الاثنين، 29 يونيو، 2009

مقاومة مستمره واعتداءات واعتقالات صهيونيه وانهيار نفق وأعمال امن عباس

الاثنين، 29 يونيو، 2009

مقاومة مستمره واعتداءات واعتقالات صهيونيه وانهيار نفق وأعمال امن عباس
فلسطين 6-7-1430 – 29-6-2009
http://ourmoqawama.blogspot.com/
الموجز
المقاومة
القسام يقصف القوات المتوغلة شرق الزيتون بقذيفتي هاون
قائد لواء جولاني: "إنه الشعور بالفشل عندما تنتهي الحرب على غزة دون عودة شاليط"
جرائم الاحتلال
جيش الاحتلال الصهيوني يعتقل 14 مواطنًا في الضفة الغربية
الاحتلال يختطف فتيين من مخيم بلاطة ويغلق حاجزَي بيت فوريك وحواره
عشرات المستوطنين يهاجمون قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس
الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر بعد إلقاء زجاجات حارقة باتجاه حافلة للمغتصبين
اندلاع مواجهات عنيفة بين مواطني بلدة بيت أمر وجنود الاحتلال
الكشف عن خطة صهيونية لإقامة 1450 وحدة سكنية جديدة في مغتصبة بالضفة الغربية
تقرير عام ومفصل عن الأسيرات وأوضاعهن القانونية حتى تاريخه
محكمة صهيونيه تطالب أسرى بدفع 64 مليون شيكل تعويضات لعائلات جنود قتلوا قبل أعوام
الحصار
استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين إثر انهيار منزل قصفه العدوان على غزة
عبده: تهديدات صهيونية جديَّة تؤخر انطلاق قاربَي كسر الحصار من قبرص
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف 5 من أنصار حركة "حماس" في الضفة الغربية
اخبار متنوعه
حماس": فبركات سلطة رام الله حول استهدافنا قادتها افتراءٌ وسعيٌ محمومٌ إلى إفشال الحوار
حماس: بدء الاحتلال بناء 1450 وحدة في الضفة محصلة لجهود أمن عباس في قمع المقاومةَ
"الداخلية" تنفي اعتقال عناصر من "فتح" وتتهمها بشن حملة إعلامية لتغطية جرائمها في الضفة
فشل الجلسة الأولى من حوار القاهرة بسبب تعنت "فتح" بشأن ملف الاعتقالات السياسية
جلسة ثالثة بين "حماس" و"فتح" بحضور سليمان وملف الاعتقال السياسي يتصدر الأعمال
حماس: مطلبنا إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ونريد ترجمة الأقوال إلى أفعال
أبو حشيش: وزارة الإعلام تتبنى أي حل يتوافق عليه الصحفيون لحل مشكلة نقابتهم
التفاصيل
المقاومة
القسام يقصف القوات المتوغلة شرق الزيتون بقذيفتي هاون
مركز البيان للإعلام
قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم الأثنين (29 /6) القوات الصهيونية المتوغلة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة بقذيفتي هاون من العيار الثقيل (120 ملم ) وذلك خلال تصديها للقوت الصهيونية المتوغلة في المنطقة .
وأكدت كتائب القسام أن ذلك يأتي في إطار محاولة التصدي للتوغلات المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها شرق حي الزيتون
وحذرت الكتائب في بيانها العسكري العدو الصهيوني الجاهزية الكاملة للتصدي لأي حماقة صهيونية يقدم عليها الاحتلال الصهيوني الغاصب ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة .
..................
قائد لواء جولاني: "إنه الشعور بالفشل عندما تنتهي الحرب على غزة دون عودة شاليط"
القدس المحتلة – فلسطين الآن – أكد قائد لواء جولاني في الجيش الصهيوني العقيد "أفي بيليد" أنه يشعر بالفشل وخيبة الأمل بعدما انتهت الحرب على غزة دون إطلاق سراح الجندي الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة جلعاد شاليط, حيث كان بيليد يقود وحدات جولاني في عملية الرصاص المصبوب وأصيب بجراح متوسطة.
وقال خلال لقاء خاص أجرته معه صحيفة معاريف الصهيونية "لقد خضنا عملية الرصاص المصبوب، ونحن كلنا أمل أن يعود شاليط إلى بيته, وكنا ننتظر بفارغ الصبر أن تأتي معلومات استخبارية، تدل على وجوده في مكان ما, كي نسارع لإنقاذه وإعادته، لقد كنت في غاية السعادة لو كلفت باحضاره من أي مكان في غزة".
وأشار بيليد إلى أن حركة حماس واصلت خلال المعارك التي جرت بغزة في الحرب الأخيرة محاولات اختطاف جنود, حيث كانت تضع هذا الهدف في رأس أولوياتها وقد جرت محاولات فعلية في هذا الاتجاه, مضيفا "لقد عادنا إلى غزة فوجد فيها اختلافا كثيرا, عثرنا على 51 نفق، خلال الحرب، وقد كانت البيوت مفخخة، وكان هناك محاولات خطف كثيرة".
وأوضح قائد لواء جولاني أنه كان يخدم في معبر كرم أبو سالم عندما أسر جلعاد شاليط في حزيران 2009, موضحا أنه كان لديه إحساس بان هناك عملية أسر ستحدث وقد اجتمع مع قائد الكتيبة، وأصدر تعليمات بهذا الصدد، وقد هيئت الإمدادات لمواجهة ذلك إلا أن عملية الأسر والقتل وقعت.
وقال "أسر الجندي شاليط مع إنني عملت كل ما بوسعي للحيلولة دون ذلك، نعم لقد فشلت, لقد كان ذلك في منطقة تحت مسئوليتي، ويوجد لنا اليوم جندي في أيدي حماس ولم أستطع أن أمنع ذلك وله عائلة تنتظره في البيت".
وعن إصابته خلال حرب غزة يروي بيليد " في تمام الساعة السادسة وعشرة دقائق سمع صوت الانفجار الأول، لقد كان ذلك في شمال الشجاعية في مدينة غزة في الطابق الثاني لأحد المباني السكنية, ذلك الانفجار الضخم وبعدها جاءت كرة النار الكثيف التي تدحرجت وكانت تشبه بالون حراري كبير أحمر اللون، لقد استطاعت تلك الكرة أن تخترق الجدران وتدخل إلى البيت، لقد كانت قذيفة دبابة في حد ذاتها".
حينها فهم بيليد أنها نيران صديقة وقع انفجار آخر وأطفئت الأنوار الخافتة التي كانت تضيء المكان وتحول المبنى إلى ظلام، ثم كان هناك صوت صافرة أخرى تعني أن قذيفة أخرى تتجه إلى المكان لقد شعرت بأن شعري يحترق".
وقد حاول قائد لواء جولاني أن يتحدث في جهاز الاتصال بعد أن ظن الجميع أنه قتل، واستطاع الاتصال بوالدته عن طريق شقيقه، الذي يخدم أيضا في لواء جولاني, وقد أصيب هو, إلى جانب 13 إصابة خطيرة من جنود الوحدة التي كانت معه، كما قتل ثلاثة من الجنود على الفور, وفي صباح اليوم التالي عاد إلى الميدان لمواصلة القتال, وقد منحه هذا التصرف لقب بطل عملية الرصاص المصبوب.
المصدر: موقع عكا
..................
جرائم الاحتلال
جيش الاحتلال الصهيوني يعتقل 14 مواطنًا في الضفة الغربية
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين (29-6) 14 مواطنًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، رغم الحديث عن تخفيف قوات الاحتلال نشاطها الليلي في أربع مدن فلسطينية.
وادَّعت قوات الاحتلال أنها صادرت خلال عمليات الدهْم بندقيةَ صيد ومسدسًا وكميةً من الذخيرة، دون إبداء تفاصيل أخرى، وتمَّ نقل المعتقلين إلى مراكز التحقيق للاستجواب
.....................
الاحتلال يختطف فتيين من مخيم بلاطة ويغلق حاجزَي بيت فوريك وحواره
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين (29-6)، وقامت باختطاف فتييْن من مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق المدينة، كما توغَّلت مجموعة من المغتصبين فيما يُعرف بمنطقة قبر يوسف شرق المدينة بحجة أداء الصلوات.
وأكدت مصادر محلية مطلعة أن قوات الاحتلال اختطفت الفتييْن لدى اقتحامها المخيم بعدة آليات عسكرية؛ حيث منازل المختطفَيْن، واقتادتهما إلى جهة مجهولة، وهما: محمد بسام عويص (17 عامًا)، ومحمد داود النمروطي (16 عامًا).
وعلى الصعيد ذاته قامت قوات الاحتلال الصهيوني بإغلاق حاجزَي بيت فوريك وحواره جنوب مدينة نابلس وشرقها، وذلك بعد أن فُقِدَ أحدُ المغتصبين بمركبته الخاصة؛ بعد أن اقتحم مجموعة من المغتصبين قبر يوسف بالمدينة.
وأشارت المصادر إلى أن الحاجزَين تمَّ إغلاقهما حتى الساعة السابعة صباحًا؛ وذلك للبحث عن المغتصِب المفقود.
................
عشرات المستوطنين يهاجمون قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس
نابلس – فلسطين الآن - هاجم عشرات (المستوطنين) المتطرفين، الليلة، قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، في أحدث اعتداء ينفذونه منذ إشعالهم النار بحقول زراعية فجر اليوم.
وذكر مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن (المستوطنين) المسلحين بأسلحة رشاشة انقضوا على أطراف القرية قادمين من (مستوطنة) ' يستهار' المجاورة، ثم تبعهم دخول أفراد من قوات الاحتلال إلى القرية، حيث أطلقوا وابلا من القنابل الغازية السامة، مما أدى إلى اختناق عدد من المواطنين.
ونقل دغلس عن سكان القرية قولهم إن المستوطنين استطاعوا الوصول إلى منزل المواطن جمال يوسف، قبل أن يقوم عشرات المواطنين بصدهم ومنعهم من التقدم، مشيرا إلى أن اشتباكات دارت بين المواطنين والمستوطنين.
وقال دغلس أن المستوطنين يقومون في هذه الأثناء بعمليات عربدة في ثلاث مناطق على الأقل في محافظة نابلس، وأنهم أغلقوا طريق رئيس يربط المحافظة بالمحافظات المجاورة.
..............
الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر بعد إلقاء زجاجات حارقة باتجاه حافلة للمغتصبين
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد (28-6) بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومنعت التجوُّل فيها، بعد أن قام عدد من الشبَّان بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه حافلة للمغتصبين.
وبحسب مصادر محلية فإن عددًا من المواطنين ألقَوا زجاجاتٍ حارقةً باتجاه حافلة تقلُّ مغتصبين صهاينةً؛ كانت في طريقها من مدينة الخليل إلى مدينة بيت لحم؛ ممَّا أدَّى إلى اشتعال النيران فيها.
وقامت قوة عسكرية كبيرة من جنود الاحتلال باقتحام البلدة، وأغلقت كافة محاورها، وقامت بعملية تمشيط ودهم وتفتيش لمنازل المواطنين، ومنعت التجوُّل فيها؛ بهدف البحث عن ملقي الزجاجات الحارقة.
وأفاد شهود عيان بأن أفراد القوة قاموا بإطلاق قنابل الإضاءة في سماء البلدة والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات في صفوف المواطنين.
................
اندلاع مواجهات عنيفة بين مواطني بلدة بيت أمر وجنود الاحتلال
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اندلعت صباح اليوم الإثنين (29-6) مواجهاتٌ عنيفةٌ بين جنود الاحتلال الذين اقتحموا بلدة بيت أمر شمال الخليل وعدد من شبان البلدة.
وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة مساء أمس وفرضت حظر التجوال عليها -في أعقاب إلقاء عدد من الشبان الفلسطينيين زجاجات حارقة باتجاه حافلة صهيونية تقلُّ مغتصبين- استمرت حتى صباح اليوم في عمليات دَهْمٍ وتفتيشٍ لعدد من منازل المواطنين؛ أعقبتها مواجهاتٌ عنيفةٌ بين جنود الاحتلال والشبَّان الفلسطينيين الذين قاموا برشق أفراد القوة بالحجارة والزجاجات الفارغة؛ ردًّا على ما قام به أفراد القوة الصهيونية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والسامَّة والصوتية والرصاص المطاطي باتجاههم.
ولا تزال المواجهات دائرةً بين الطرفَيْن، ولم يبلغ عن إصابات في صفوف الطرفَيْن.
............
الكشف عن خطة صهيونية لإقامة 1450 وحدة سكنية جديدة في مغتصبة بالضفة الغربية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت وزارة الحرب الصهيونية صباح اليوم الإثنين (29-6) أنها صادقت على الشروع في بناء 50 وحدة سكنية جديدة في مغتصبة "آدم" الواقعة إلى الشمال من القدس المحتلة، وذلك ضمن خطة لإقامة 1450 وحدة سكنية جديدة.
وادَّعت الإذاعة الصهيونية أن البناء في هذه المغتصبة يستهدف نقل سكان النقطة المغتصبة العشوائية "ميغرون" إليها.
وأوضحت أن ذلك جاء في سياق ردِّ وزارة الحرب الصهيونية على التماسٍ قدَّمته حركة "السلام الآن" الصهيونية إلى ما يسمَّى "محكمة العدل العليا"، مطالبةً بإخلاء نقطة "ميغرون"، وعدم بناء وحدات سكنية جديدة في مغتصبة "آدم".
يشار إلى أن وزير الحرب الصهيوني إيهود براك سيتوجه اليوم إلى الولايات المتحدة لإجراء مباحثاتٍ مع المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل حول قضية البناء في المغتصبات الصهيونية.
.............
تقرير عام ومفصل عن الأسيرات وأوضاعهن القانونية حتى تاريخه
ذكر نادي الأسير اليوم بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز في سجونها ثلاث وخمسون أسيرة فلسطينية في سجني الشارون والدامون منهن 42 أسيرة محكومة ، و8 موقوفات، وثلاث منهم رهن الاعتقال الإداري.
وأشار إلى انه يوجد 36 أسيرة في سجن الشارون في قسم 12 والذي يضم أسيرات من حماس والجهاد الإسلامي وأسيرات مستقلات يعشن تحت إطارهن، بينما في سجن الدامون هناك 17 أسيرة من تنظيمي فتح والجبهة الشعبية.
وبين النادي أن الأوضاع القانونية للأسيرات الموقوفات كالآتي بحيث أن الأسيرة فاطمة يونس الزق من غزة معتقلة في 20/5/2007 لها جلسة محكمة في 30/6/2009، والأسيرة روضه إبراهيم يونس حبيب من غزة اعتقلت في 20/5/2007ولها جلسة محكمة في 5/7/2009، بينما الأسيرة سنابل نابغ سليمان بريك من نابلس اعتقلت في 22/9/2008 لها جلسة محكمة في 9/7/2009، و الأسيرة رندة محمد يوسف الشحاتيت من الخليل معتقله منذ 3/1/2009 لها جلسة محكمة في أواخر شهر /6/2009، و الأسيرتين ريما نافع محمود أبو عيشة من نابلس اعتقلت في 14/2/2009، وناهد طالب حسين فرحات من رام الله اعتقلت بتاريخ 21/5/2009 كانت لهما محكمة في 21/6/2009 وتأجلت ليوم غير محدد ، في حين أن الأسيرة جهاد طلال عيسى أبو تركي من الخليل اعتقلت بتاريخ 25/4/2009 كانت جلستها في 23/6/2009، و الأسيرة ميمونة موسى خلف جبرين من بيت لحم اعتقلت بتاريخ 22/4/2009 وتأجلت جلستها في 24/6/2009 إلى اجل غير محدد.
باقى التقرير اضغط على العنوان او الرابط التالى
http://www.qudsnews.net/ahdthsa3a/khabarsa3a-2608.htm
..................
محكمة صهيونيه تطالب أسرى بدفع 64 مليون شيكل تعويضات لعائلات جنود قتلوا قبل أعوام
أكدت جمعية الأسرى و المحررين حسام ان المحكمة الإسرائيلية في القدس سلمت عددا من الأسرى الفلسطينيين دعوة قضائية تطالبهم بدفع تعويضات مالية تقدر ب 64 مليون شيقل لذوي الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا في العام 2001 اثناء دخولهما مدينة رام الله على يد مجموعة من المقاومين الفلسطينيين.
وقال الأسير طارق خالد الطبش المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة و15 عاما في سجن نفحة أنه تسلم دعوى قضائية من محامية الجنديين الإسرائيليين تطالب أسرته بالمثول إلى المحكمة الإسرائيلية في القدس ودفع تعويضات لكل أسرة جندي إسرائيلي 64 مليون شيكل.
وحذرت الجمعية من أن هناك أكثر من 50 دعوى قضائية قدمها إسرائيليون إلى المحاكم، يطلبون فيها الحصول على تعويضات من السلطة الفلسطينية ورجال المقاومة الموجودين حاليا داخل المعتقلات، بسبب الخسائر والأضرار التي لحقت بهم من جراء عمليات المقاومة
..........
الحصار
استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين إثر انهيار منزل قصفه العدوان على غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد مواطن وأصيب 5 آخرون في حصيلة أولية إثر انهيار منزل قُصِف خلال الحرب على غزة.
وقال العقيد يوسف الزهار مسؤول جهاز الدفاع المدني في تصريح صحفي له اليوم الإثنين (29-6): "إن المنزل يعود للمواطن حسن الجرو، وإنه قُصِفَ خلال الحرب، وفيه 8 أعمدة مدمَّرة، وإنَّ ما حدث أن أصحاب المنزل استخدموا البيت كسكن بالجزء غير المدمَّر وقد انهار عليهم، وحتى اللحظة يوجد شهيد و5 إصابات"، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية بالتعاون مع الأشغال تقوم بالبحث تحت الردم.
ويقع المنزل في جبل الريس بالقرب من مسجد الجرو شمال شرق قطاع غزة، ويتكون من أربعة طوابق، وأشار الزهار إلى أنه من المتوقَّع أن يرتفع عدد الضحايا إلى أكثر من ذلك.
وناشد الزهار كلَّ من له ضميرٌ حيٌّ أن يسارع من أجل فكِّ الحصار عن قطاع غزة من أجل إعادة بناء البيوت المدمَّرة وإعمارها؛ حتى لا نقعَ فريسةً لهذه الحالات الإنسانية؛ التي يقتل فيها أبرياء تحت الأنقاض بسبب أزمة السكن.
وقال: "نحن الآن نعاني من كثرة هذه الحالات التي بدأت تظهر بسبب تصدُّع المباني القديمة، والمدمَّرة والمقصوفة؛ والتي تؤدي في النهاية إلى كارثة بشرية كما حدث اليوم".
...............
عبده: تهديدات صهيونية جديَّة تؤخر انطلاق قاربَي كسر الحصار من قبرص
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام
استنكرت "الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة" التهديدات الصهيونية المتصاعدة تجاه قاربَي كسر الحصار؛ اللذَيْن كان من المفترض انطلاقهما نهاية الأسبوع الماضي باتجاه شواطئ غزة.
وأوضح رامي عبده عضو الحملة الأوروبية -في تصريح صحفي تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه اليوم الإثنين (29-6)- أن القاربَيْن اللذَيْن يحملان على متنيْهما 33 شخصًا، نصفهم من الشخصيات الاعتبارية؛ لا يزالان في ميناء لارنكا القبرصي بانتظار الوقت المناسب للتحرك.
...................
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف 5 من أنصار حركة "حماس" في الضفة الغربية
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحقِّ أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية؛ حيث اعتقلت 5 منهم أمس الأحد (28-6) من مناطق مختلفة من الضفة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أحدَ المفرج عنهم من سجونها.
ففي محافظة قلقيلية اختطفت ميليشيا عباس نور الدين الجعيدي (30 عامًا)؛ بعد اقتحام منزله في المدينة، وسائد سمحة؛ بعد اقتحام منزله في قرية جيوس.
وفي محافظة أريحا تمَّ اختطاف إبراهيم كساب بعد استدعائه للمقابلة، وإياد حمدي وهبة بعد اقتحام منزله.
وفي محافظة سلفيت اختطفت الميليشيا عمر مرعي من قراوة بني حسان بعد استدعائه للمقابلة.
واستمرارًا لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة؛ اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في قسم الصحافة بجامعة النجاح أسيد شفيق الخراز (23 عامًا) من طوباس، أثناء مروره على حاجز احتلالي على طريق نابلس، بعد أقل من شهر على الإفراج عنه من سجن جهاز الوقائي.
...............
اخبار متنوعه
حماس": فبركات سلطة رام الله حول استهدافنا قادتها افتراءٌ وسعيٌ محمومٌ إلى إفشال الحوار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة "حماس" أن ميليشيا عباس زادت حملات اختطافاتها وتعذيبها عناصر الحركة وأنصارها تحت حجج واهية، مشيرةً إلى ما رصدته من تصريحاتٍ لقادة هذه الميليشيا من أنهم غير معنيين بحوار ولا مصالحة، وأن ما يجري في القاهرة من لقاءات وتحركات سياسية لا قيمة له عندهم.

وأكدت الحركة في بيان لها الإثنين (29-6)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن ما تبثه سلطة رام الله من أكاذيب وتضليل حول نية عناصر من حركة "حماس" استهدافها، محض افتراء وتضليل، مشددةً على أن هذه الأكاذيب التي تروِّجها السطة في رام الله هو ما حذرت منه "حماس" مرارًا وتكرارًا بناءً على معلومات مؤكدة أن سلطة عباس تعد العدة وتحضر لبث هرطقات إعلامية ضد الحركة، لكنها تتحيَّن الظرف المناسب.
وشددت "حماس" على أن هذه الفبركات الصادرة عن قيادات في سلطة رام الله و"فتح" ليس من مصلحتهما، مؤكدةً أنه لن يكون للحوار أية نتيجة في ظل عمل السلطة ليل نهار على إضعاف فرص نجاحه، وتشتيت الجهود الدافعة إلى إعادة اللحمة والوحدة.
وكان الطيب عبد الرحيم أمين عام سلطة رام الله قد زعم في تصريحاتٍ له اليوم اعتقال خلية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" كانت تخطِّط لاستهداف عددٍ من قادة السلطة بهدف إفشال الحوار.
وأوضحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن سياستها واضحة لا تتغير، وهي رفض استخدام القوة والسلاح تجاه أحد أو التخطيط للمساس بأحد، وأنه لا مقاومة غير مقاومة الاحتلال، ولا مساس إلا به، داعيةً من يتعاون مع الاحتلال إلى أخذ العبر والدروس.
وأشارت الحركة إلى ما نشرته في 25-4-2009م من أن مصادرَ مطلعةً داخل جهاز الأمن الوقائي في رام الله أفادت لـ"حماس" بأن قادة ميليشيا عباس تعكف على تسجيل شرائط فيديو وتوثيق اعترافات تحت الضغط والتعذيب لعناصر من "حماس" تتعلق بضلوعم في تشكيل خلايا أمنية ومراقبة عدد من ضباط الأمن بهدف المساس بهم، وإخراج الأمر على أنه إنجازٌ حققته ميليشيا عباس في كشف نية الحركة ومحاولتها المساس بقيادات أمنية في الضفة، وإثبات أن حركة "حماس" لا تريد الحوار ولا ترغب في نجاحه.
...............
حماس: بدء الاحتلال بناء 1450 وحدة في الضفة محصلة لجهود أمن عباس في قمع المقاومةَ
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام
قال حماد الرقب الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة خان يونس إن بدء الاحتلال تنفيذ مشروع بناء 1450 وحدة "استيطانية" في الضفة المحتلة؛ يأتي محصلة لجهود محمود عباس وميليشياته في قمع المقاومة.
واعتبر الرقب في تصريح صحفي مكتوب، وصلت "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الإثنين (29-6)، أن الكيان الصهيوني بخطوته تلك يعلن الحرب على الفلسطينيين من خلال "الاستيطان" ومصادرة الأراضي.
وبيَّن الرقب أن هذه الجرائم لم يكن العدو الصهيوني ليتمادى فيها إلا في ظل حالة محاربة المقاومة في الضفة التي تنفذها ميليشيا عباس بالتنسيق مع الاحتلال، والتي كرَّست نفسها لتوفير الأمن للكيان الصهيوني.
وأضاف أن "الدور القبيح الذي تقوم به ميليشيا عباس الدايتونية أتاحت الفرصة للعدو لتوسيع "الاستيطان" وتهويد القدس وإذلال الأسرى، ومحاربة المقاومة"، مشددًا على أن كل الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال على الأرض بحكم "قانون الغاب" لن يكون مآلها إلا ما آلت إليه المحرَّرات في غزة.
وأكد الرقب أن مواجهة هذه المخططات الخطيرة لا يكون إلا بمواصلة الشعب الفلسطيني جهاده وتضحياته من أجل إعادة هذه الأرض، وإفشال سياسة الأمر الواقع التي يريد الاحتلال فرضها بدعم من أمريكا.
...............
"
الداخلية" تنفي اعتقال عناصر من "فتح" وتتهمها بشن حملة إعلامية لتغطية جرائمها في الضفة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
نفت وزارة الداخلية الفلسطينية بشدة الادعاءات التي تحدثت عن حملة اعتقالات في صفوف حركة "فتح" في قطاع غزة ليلة أمس.
وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية المهندس إيهاب الغصين، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الإثنين (29-6)، أن كافة الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية قانونية، وأنه لم يتغير شيء خلال الأيام الماضية، ولم تجر أية عمليات اعتقال بحق عناصر حركة "فتح" ولا غيرها، مشددًا على رفض الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هينة مبدأ الاعتقال السياسي، وأن إيقاف كافة الموقوفين في السجون على خلفيات جنائية وأمنية.
واتهم حركةَ "فتح" بشن حملة إعلامية للتغطية على ما وصفها بـ"جرائم الأجهزة الأمنية المستمرة في الضفة الغربية" والتي طالت ما يزيد عن 950 من أفراد حركة "حماس"، في محاولةٍ لإفشال الحوار، مطالبًا كافة الجهات بالضغط عليهم لوقف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية والإفراج عن جميع المعتقلين على خلفيات سياسية لإعطاء فرصة لنجاح الحوار.
يُذكر أن وزارة الداخلية الفلسطينية قرَّرت أمس الأحد (28-6) الإفراج عن 20 معتقلاً من سجون الشرطة الفلسطينية بعد أن انتهت التحقيقات معهم ولم يثبت تورطهم في أمور مخالفة للقوانين؛ حرصًا من الحكومة الفلسطينية على إنجاح الحوار الفلسطيني وتذليلاً للعقبات الحائلة دون مضي ذلك الحوار قدمًا.
..............
فشل الجلسة الأولى من حوار القاهرة بسبب تعنت "فتح" بشأن ملف الاعتقالات السياسية
غزة / القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فشل الجلسة الأولى من حوار القاهرة؛ بسبب تعنُّت حركة "فتح" وعدم تجاوبها لإنهاء ملف الاعتقال السياسي، لافتةً إلى أن جلسة ثانية مصغَّرة من المتوقع أن تنتهي منتصف الليل لبحث محاولة التوصل إلى صياغة مشتركة حول هذا الملف.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" -في تصريح خاص أدلى به إلى "المركز الفلسطيني للإعلام" في وقت متأخر من مساء الأحد (28-6)-: "حسب نتائج اللقاء الأول الذي عُقد بين الطرفين؛ فقد انتهى دون التوصل إلى نتائج؛ بسبب رفض حركة "فتح" أيَّ التزام لإنهاء ملف الاعتقال السياسي، ورفض تحديد جدولٍ زمنيٍّ لذلك".
وشدَّد أبو زهري على أن ذلك أفشل اللقاء، فيما جرى اتفاق على أن تقوم لجنة مصغَّرة من الجانبين بعقد اجتماع ينتهي منتصف الليل؛ لمحاولة إيجاد صيغة للتوصُّل إلى توافق مشترك بشأن المعتقلين.
وأكد أن موقف الحركة عدم وجود أي انتقال لبحث الملفات الأخرى العالقة قبل الانتهاء من ملف المعتقلين السياسيين، مشددًا على أن استمرار فشل التوصل إلى إنهاء هذا الملف سيترك آثارًا سلبيةً على مستوى تقدم الحوار أو إمكانية إبرام اتفاق في المدى القريب.
وفي ذات السياق أفادت مصادر مطلعة على سياق جلسة الحوار لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" بأن الجلسة الأولى الموسَّعة فشلت بسبب رفض حركة "فتح" التجاوب، ومن ثم جرى تشكيل لجنة صياغة لمحاولة إيجاد صيغة توافقية، ثم ردَّت هذه اللجنة المصغَّرة الأمر إلى اللجنة الموسَّعة قبل أن يفاجَأ الجميع بتصريح لرئيس وفد حركة "فتح" أحمد قريع بأن الاعتقالات السياسية جزءٌ من التزامات منظمة التحرير، في إشارةٍ إلى أنها ستستمر حتى لو تمَّ التوصل إلى اتفاق.
....................
جلسة ثالثة بين "حماس" و"فتح" بحضور سليمان وملف الاعتقال السياسي يتصدر الأعمال
غزة / القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام
بدأت بعد ظهر اليوم الإثنين (29-6) جلسة حوار ثالثة بين وفدي حركتي "حماس" و"فتح" في القاهرة بحضور الوزير عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية؛ لمحاولة إيجاد حل لعقدة المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم "حماس" في تصريح خاص أدلى به مساء اليوم إلى "المركز الفلسطيني للإعلام" إن اللقاء الثالث انعقد بمشاركة عمر سليمان ولا يزال مستمرًّا على الآن.
وأكد أن لقاءي الأمس لم يتمخَّض عنهما أي شيء؛ بسبب رفض حركة "فتح" الالتزام بإنهاء ملف المعتقلين السياسيين، وتحديد مواعيد لذلك.
وشدد على أن ممارسات "فتح" في الميدان والتصريحات الصادرة عن مسؤوليها؛ بما فيها تصريحات عباس عن نفي وجود معتقلين سياسيين؛ لا تعطي مؤشرات إيجابية عن قرب التوصل إلى اتفاق.
................
حماس: مطلبنا إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ونريد ترجمة الأقوال إلى أفعال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مطالبتها بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية لا جزءٍ منهم، مشيرةً إلى أنها بانتظار تحويل الأقوال إلى أفعال بخصوص الحديث عن نية إطلاق سراح 100 اليوم.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" في تصريحٍ خاصٍّ أدلى به الإثنين (29-6) إلى "المركز الفلسطيني للإعلام"، تعقيبًا على إعلان سلطة عباس نيتها إطلاق سراح 100 مختطف في الضفة: "ما يهمنا الأفعال لا الأقوال، وخاصة أن التجربة في مرات سابقة أظهرت أن مثل هذه الإعلانات فبركات إعلامية بلا أرضية ودون أن يتم الالتزام بها".
وأضاف: "بالتالي تحويل هذه الأقوال إلى أفعال هو الذي يؤكد مصداقية هذه التصريحات"، مشددًا في نفس الوقت على أن حركة "حماس" تطالب بالإفراج عن جميع المختطفين الذين يزيد عددهم عن 900 لا عن 100 منهم فقط.
...............
أبو حشيش: وزارة الإعلام تتبنى أي حل يتوافق عليه الصحفيون لحل مشكلة نقابتهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
نظمت وزارة الإعلام في حكومة هنية جلسة نقاش حول أوضاع نقابة الصحفيين الفلسطينيين شاركت فيها الكتل والأطر الصحفية المختلفة اليوم في صالة فندق "اللاتيرنا" في مدينة غزة.
وحضر جلسة النقاش كلٌّ من "كتلة الصحفي الفلسطيني" و"منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" و"معهد الاتصال والتنمية" و"التجمع الصحفي الديمقراطي" و"التجمع الإعلامي الفلسطيني" و"شبكة أمين للإعلام" و"الشبيبة الصحفية"، بالإضافة إلى وزارة الإعلام راعية الجلسة.
وفي بداية الجلسة التي عقدت الأحد (29-6) رحَّب الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في وزارة الإعلام، ووكيل وزارة الإعلام المساعد بالحضور، وأكد أن اللقاء يأتي في إطار التواصل بين الوزارة والجسم الصحفي بمختلف أطيافه، داعيًا الجميع إلى السمو فوق الخلافات وتجاوز الانقسام الحاصل إلى ما فيه مصلحة الصحفيين.
...........


0 comments

الأحد، 28 يونيو، 2009

توغلات واعتداءات صهيونيه وأعمال امن عباس

الأحد، 28 يونيو، 2009
توغلات واعتداءات صهيونيه وأعمال امن عباس
فلسطين 5-7-1430 – 28-6-2009
http://ourmoqawama.blogspot.com/
الموجز
جرائم الاحتلال
التضامن الدولي": سلطات الاحتلال تمدد اختطاف 16 معتقلاً إداريًّا مددًا متفاوتة
جيش الاحتلال يقتحم بلدة اليامون بجنين ويقوم بحملات تمشيط
دبابات الاحتلال تتوغل شرق خانيونس والزوارق الصهيونية تطلق نيران أسلحتها برفح
قوات الاحتلال تقتحم مدينه طولكرم الآن للمرة الثانية هذا اليوم28-6
مغتصبو "إتمار" يطلقون خنازير برية على أراضي قرية عورتا شرق نابلس
مغتصبون يجرحون ثلاثة مقدسيين أثناء اشتباكات في حي سلوان
الاحتلال يختطف شابين على حاجز طيار قرب نابلس
جندي "صهيوني" يفضح انتهاكات قام بها زملاؤه بحق فلسطينيين
من سجون بيروت وعمان ودمشق إلى مخيم للاجئين في كردستان
قصة الفلسطيني درويش شنير الذي ينتظر «بطاقة تعريف» تؤكد وجوده!
الحصار
أمين مجلس الوزراء يكشف عن زيارة تركيا ويؤكد الحصول على وعود بتنفيذ مشاريع ضخمة في غزة
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف 22 من أنصار حركة "حماس" في الضفة وتواصل تعذيب المختطفين
اخبار متنوعه
"
الأرشيف العثماني" ينوي إطلاق كتاب يضم الوثائق العثمانية المتعلقة بمدينة القدس
لجنة تقصي الحقائق تبدأ جلسات استماع علنية في غزة لكشف جرائم الاحتلال خلال عدوانه
جورج غالاوي يُطلق حملة تبرعات لغزة من واشنطن
اكتشاف 4 إصابات بانفلونزا الخنازير في رام الله ونابلس لتصبح 26 إصابة
الجهاد: حماس لا تستفرد بالمسار الفلسطيني وهى تتحدث باسم المقاومة وتعليق الآمال على نتنياهو ضرب من الوهم
حكومة هنيه: لا يوجد أي معتقل سياسي في قطاع غزة ونؤكد دعمنا الكامل لإنجاح الحواروالافراج عن 20 لم تثبت ادانتهم فى ملفات امنيه
دويك يتهم السلطة بالتقصير في إطلاق سراح النواب ويعلن إطلاق حملة دولية للإفراج عنهم
الأمين العام لـ"ألوية الناصر صلاح الدين" يهنأ الدكتور عزيز دويك هاتفيًّا
الزراعة الفلسطينية تثمن موقف مزارعي فرنسا من السياسة العنصرية للاحتلال
البردويل: نجاح جولة الحوار اليوم مرهون بإنهاء حركة "فتح" لملف الاعتقال السياسي
وصول وفد "حماس" للحوار الوطني برئاسة موسى أبو مرزوق إلى القاهرة مساء أمس السبت27-6
مظاهرة أمام مقر قنصلية أذربيجان في إسطنبول احتجاجًا على زيارة شمعون بيريز إلى باكو
التفاصيل
جرائم الاحتلال
التضامن الدولي": سلطات الاحتلال تمدد اختطاف 16 معتقلاً إداريًّا مددًا متفاوتة
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
أفاد مكتب فارس أبو الحسن محامي "مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان" بأن سلطات الاحتلال مدَّدت خلال الأسبوع الماضي اختطاف 16 معتقلاً إداريًّا مددًا متفاوتة.
وكان من ضمن الذين جرى تمديد اختطافهم ثمانية من محافظة الخليل؛ هم:
- خليل محمد خليل عواودة: من إذنا، أربعة أشهر,
- رائد عبد العفو عملة: من بيت عوا، ستة أشهر.
- جواد عبد الغني أبو عيسى: من بيت عوا، ستة أشهر.
- شوكت رمضان عميرة: من دورا، ثلاثة أشهر.
- عزام عبد الرحيم شويكة: ثلاثة أشهر.
- محمد إسماعيل عبد عرقوب: ثلاثة أشهر.
- حمد حسن عباس العملة: من بيت عوا، أربعة أشهر.
- وعد عرفات مصطفى هدمي: من صوريف ثلاثة أشهر.
في حين تمديد اختطاف ثلاثة من محافظة رام الله؛ هم:
- عبد الحليم محمد مصطفى: من مخيم الجلزون، ستة أشهر.
- باجس خليل نحلة: من مخيم الجلزون، ستة أشهر.
- جمال محمد فرح طويل: من أم الشرايط، أربعة أشهر.
ومن محافظة جنين تم تمديد اختطاف أسيرين؛ هما:
- غسان رجب عبد الرحمن سعدي: ثلاثة أشهر.
- عميد توفيق عمور: ستة أشهر.
إلى ذالك مدَّدت المحكمة العسكرية اختطاف محمد عبد الرحيم أقرع من محافظة قلقيلية ستة أشهر، وعيسى يعقوب دباس من محافظة نابلس خمسة أشهر، وعتبة فالح أبو ناصر من محافظة طوباس أربعة أشهر.
................
جيش الاحتلال يقتحم بلدة اليامون بجنين ويقوم بحملات تمشيط
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد (28-6) بلدة اليامون بمحافظة جنين دون الإبلاغ عن اعتقالات.
وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة، ونصبت الكمائن على مداخلها في الثانية من فجر اليوم، وأجرت عمليات تمشيط في عدد من البيوت المهجورة، وانسحبت صباح اليوم دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وتتعرض البلدة إلى عمليات اقتحام ليلية متواصلة خلال الأسبوع الأخير.
................
دبابات الاحتلال تتوغل شرق خانيونس والزوارق الصهيونية تطلق نيران أسلحتها برفح
توغلت عدد من الآليات العسكرية صباح اليوم السبت، بإتجاة بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر «ان عدد من الآليات الإسرائيلية قوامها 7دبابات إسرائيلية وجرافتين توغلت إلي الغرب من بلدة خزاعة بالقرب من بيارة أبو دقة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات».
ومن جهة أخرى أطلقت الزوارق العسكرية الصهيونية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب الصيادين على سواحل بحر رفح جنوب القطاع.
وقالت المصادر أن الزوارق بدأت بإطلاق النيران دون التبليغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين
................
قوات الاحتلال تقتحم مدينه طولكرم الآن للمرة الثانية هذا اليوم28-6
طولكرم – فلسطين الآن – اقتحمت قوه خاصة صهيونيه مدينه طولكرم مساء هذا اليوم الحي الجنوبي لمدينه طولكرم وهي تقوم الآن بمحاصره عدة منازل في الحي وهي المرة الثانية هذا اليوم في نفس المكان ويعتقد أن الهدف هو محاوله اعتقال أو تصفيه مجاهدي القسام في المدينة محمد خريوش وعدنان سماره.
والجدير بالذكر انه قد قامت عدة جيبات عسكريه صهيونيه باقتحام الحي الجنوبي من المدينة عصر هذا اليوم الأحد الموافق 28/06/2009 وقامت بمداهمة عدة منازل ومحال تجاريه في الحي وسط غياب ملحوظ لأجهزة عباس الدايتونيه.
ويعتقد أن هذه الحملة تأتي مكمله لدور الأجهزة الأمنية في ملاحقه مطاردي القسام في المدينة حيث أن الحي الجنوبي هو مكان سكن عائله المطارد القسامي عدنان سماره الذي تعمل الأجهزة على ملاحقته وخاصة في الفترة الأخيرة.
................
مغتصبو "إتمار" يطلقون خنازير برية على أراضي قرية عورتا شرق نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد مزارعون من قرية عورتا جنوب شرق مدينة نابلس أن قطعانًا من الخنازير البرية التي يطلقها المغتصبون الصهاينة من مغتصبة "إتمار" المقامة على أراضي القرية سببت خسائر جمة لهم من جراء هجمومها بشكل مباشر على المحاصيل الزراعية وتخريبها.
وقال أحد المزارعين واسمه عبد السلام الجمل أن قطعان الخنازير قامت بتخريب الأرض الخاصة به والمزروعة بالبصل والذرة والمحاصيل الأخرى التي يعتمد عليها في معيشته.
وأشار إلى أن اعتداءات المغتصبن ازدادت في الفترة الأخيرة على أراضي قريته، حيث يقوم المغتصبون بالسيطرة على أراضٍ جديدة يوميًّا، علاوة على حرقهم لعشرات الأشجار والمحاصيل الزراعية بالمنطقة الشرقية لنابلس.
................
مغتصبون يجرحون ثلاثة مقدسيين أثناء اشتباكات في حي سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت مصادر محلية أن مجموعة من المغتصبين هاجمت منازل المواطنين في حي سلوان في القدس مساء السبت (27-6)، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع أهالي الحي، قام المغتصبون خلالها بإطلاق الرصاص تجاه المواطنين، فأصيب ثلاثة عُرف منهم جواد صيام (35 عامًا) من لجنة الدفاع عن حي واد حلوان، وفادي قراعين (31 عامًا)، فيما ما زال الثالث مجهول الهوية.
وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال هرعت إلى المكان، وأنها منعت سيارات الإسعاف من نقل الجرحى الفلسطينيين الذين بقوا ينزفون على الأرض
................
الاحتلال يختطف شابين على حاجز طيار قرب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأحد (28-6) مواطنَين خلال عمليات احتجاز نفذتها على حاجز عسكري طيار شمال مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا مفاجئًا قرب منطقة متنزهات الباذان، وقطعت الطريق الواصل بين مدينة نابلس وباقي مدن وبلدات محافظات نابلس، ومحافظتي طوباس وأريحا، واحتجزت عشرات المركبات، كما عرقلت وصول عشرات المركبات إلى المدينة.
وبين الشهود أن الجنود المتمركزين على الحاجز أوقفوا حافلات تقل طلابًا متوجهين إلى جامعات نابلس، ودققوا في بطاقات هوياتهم، مما تسبب في عرقلة وصولهم إلى جامعاتهم.
................
جندي "صهيوني" يفضح انتهاكات قام بها زملاؤه بحق فلسطينيين
الضفة المحتلة-فلسطين الآن- مع بدء لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في انتهاكات غزة عقد جلسات استماع علنية يومي الأحد والاثنين، رفض جندي "إسرائيلي" إطاعة أوامر القيادات العسكرية العليا بعدما تبين له أن شكواه المتعلقة باعتداء زملاء له على فلسطينيين في قرية "كفل الحارس" لم يتم الاعتناء بها أو فحصها.
ونقلت صحيفة "هاآرتس" إن جندي المشاة، هو ثاني جندي "متمرد" من ذات الكتيبة العسكرية بعد رفض جندي آخر تابع لها، مشاركة وحدته في عمليات عسكرية بالأراضي الفلسطينية، احتجاجاً على العنف "الاستثنائي" ضد الفلسطينيين.
وقضت محكمة، الأسبوع الماضي، بعقوبة قضاء 30 يوماً في معتقل عسكري، على الجندي الأخير، وتم تعريفه بحرف "أ" فقط.
وقال "أ" إن قراره اتخذ بعد قيام "كتيبة هاروف"التي ينتمي لها بحملة دهم بحثاً عن أسلحة ببلدة في الضفة الغربية في 26 مارس/آذار الماضي.
وبيّن الجندي، أن أكثر شيء اشمأزت منه نفسه، هو ما يقوم به زملاؤه من سرقات لممتلكات الفلسطينيين، عندما يدخلون البيوت ليبحثوا عن غنائم شخصية فقط، بالإضافة إلى الضرب المبرح لأناس يعانون من أمراض نفسية وغيرها، وشرح قائلاً: لم نجد أي أسلحة فقمنا بمصادرة سكاكين المطابخ، لكن ما أصابني بالدهشة حقاً هو عمليات السلب، سرق أحد الجنود 20 شيكلاً وانشغل البقية بالبحث عن أشياء للسرقة."
......................
من سجون بيروت وعمان ودمشق إلى مخيم للاجئين في كردستان
قصة الفلسطيني درويش شنير الذي ينتظر «بطاقة تعريف» تؤكد وجوده!

في غرفة واحدة لا تزيد مساحتها عن أربعة أمتار بأربعة، يفلش درويش شنير على الطاولة ما يملك من أوراق تحكي معاناته الطويلة. الغرفة اليتيمة هي منزل درويش بعدما قضى نحو أربع سنوات من عمره البالغ الثانية والأربعين متنقلاً بين السجون، في كل من بيروت وعمان ودمشق.
في العام 1970، حضر والد درويش، الفدائي الفلسطيني عبد المجيد، إلى بيروت من الأردن، بعد أحداث أيلول الأسود. وصل عبد المجيد مصاباً، وبعد ثلاث سنوات، توفي متأثراً بإصابته هذه، تاركاً وراءه زوجة وأربعة أبناء. ودفن في مقبرة الشهداء.
عندما جاء عبد المجيد، المتحدر من يافا، إلى بيروت، كان يحمل جواز سفر أردنياً. وكان قد خسر منزله في الأردن على إثر الأحداث، وخرج من البلد مطلوباً.
تفتحت عينا درويش وإخوته الأربعة على الدنيا تلامذة صغاراً في «مدرسة إسعاد الطفولة» لأبناء شهداء الثورة الفلسطينية. بعد رحيل الوالد، حملت الأم أبناءها الأربعة وانتقلت بهم إلى المدرسة الداخلية الخاصة بالأيتام في منطقة سوق الغرب، حيث عملت فيها وصار أبناؤها الأيتام من تلامذتها.
ظل وضع العائلة على حاله حتى العام 1982، تاريخ الاجتياح الإسرائيلي. تعرضت المدرسة للقصف ودمرت. كانت العائلة قد غادرتها قبل فترة إلى منزل العمة في منطقة عاليه. وخلال الاجتياح، عادت العائلة وانتقلت إلى غرفة استأجرتها أم درويش في مخيم صبرا، وراحت تعمل في المنازل لتتمكن من إعالة أطفالها الأربعة. الغرفة نفسها هي تلك التي يعيش درويش فيها اليوم، ويتابع السرد: «بعد اغتيال بشير الجميل، صار يتم القبض على الناس «عالهوية»، ويجري ترحيل الفلسطينيين من بينهم».
خافت أم درويش من أن يتم توقيف أبنائها على أحد حواجز «الكتائب اللبنانية»، فيتم التعرف إلى شخصياتهم من خلال الإقامات التي يحملونها فيتعرضون للأذى. قامت بإحراق الإقامات الأربع وحافظت على جوزات السفر.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
....................
الحصار
أمين مجلس الوزراء يكشف عن زيارة تركيا ويؤكد الحصول على وعود بتنفيذ مشاريع ضخمة في غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
كشف الدكتور محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء أن الوفد الحكومي والمؤسساتي الذي زار تركيا في الفترة الأخيرة عقد عدة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين حكوميين ومن مؤسسات المجتمع المدني في تركيا؛ تم خلالها مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وأوضاع المواطنين، وخاصة في قطاع غزة الذي يعاني من الحصار، موضحًا أنه تم عرض بعض المشاريع التنموية والخدماتية التي من شأنها تحسين واقع السكان المعيشي في غزة.
وقال عوض في حديث للصحفيين في مكتبه في مدينة غزة اليوم الأحد (28-6) عن الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد حكومي ومؤسساتي إلى تركيا: "تم طرح عدد من القضايا التي تعزز العلاقة المشتركة وتزيد من الدعم التركي للشعب الفلسطيني"، مضيفًا "أننا حصلنا على وعود بتنفيذ مشاريع ضخمة في قطاع غزة، كما قدمت الحكومة الفلسطينية منح دراسية كاملة إلى طلبة أتراك للدراسة في غزة".
وكان وفد حكومي ومؤسساتي زار تركيا الأسبوع قبل الماضي ضم كلاًّ من الدكتور محمد عوض، والدكتور باسم نعيم وزير الصحة، والمهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة، والدكتور فؤاد النحال رئيس "تجمع المؤسسات الخيرية".
....................
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف 22 من أنصار حركة "حماس" في الضفة وتواصل تعذيب المختطفين
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية رغم استئناف جلسات الحوار الوطني في القاهرة اليوم الأحد (28-6)، حيث اختطفت 22 منهم أمس من مختلف محافظات الضفة، فيما استمر مسلسل التعذيب في سجونها.
ففي محافظة قلقيلية اختطفت ميليشيا عباس الأستاذ مراد الزعامطة (26 عامًا) ، وباسم عبد القادر صوان (37 عامًا) من قرية أماتين بعد استدعائهما للمقابلة، ورامي ياسين (31 عامًا)، ووليد محمد سويلم (33 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في المدينة، وصدقي يونس الخفشة (38 عامًا) بعد اقتحام منزله في قرية جيوس، وفارس النصر، وخالد الحسن بعد اقتحام مكان عملهما، والأستاذ محمد أحمد بشير (25 عامًا) بعد اقتحام منزله، وماجد مراعبة (32 عامًا) من قرية رأس عطية بعد اقتحام محله التجاري؛ وهو شقيق المعتقلة المصابة هدى مراعبة زوجة الشهيد عبد الناصر الباشا.
وفي محافظة سلفيت تم اختطاف عمر عبد العزيز عاصي (25 عامًا) للمرة الثامنة، ومهند عوض مرعي (29 عامًا)، وعمران عزيز محمد مرعي (27 عامًا)، وذيب عزيز محمد مرعي (30 عامًا) من قراوة بني حسان بعد استدعائهم للمقابلة.
وفي محافظة الخليل اختطفت الميليشيا سفيان جمجوم (38 عامًا) بعد اقتحام منزله؛ وهو أسير محرر قضى 17 عامًا في سجون الاحتلال، وأكرم عفيف حلايقة (34 عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة الشيوخ، وخالد على الأطرش (32 عامًا) من بلدة السموع بعد استدعائه للمقابلة.
وفي محافظة جنين اختطفت ميليشيا عباس الطالب في كلية الروضة محمد صبحي محمود فشافشة (20 عامًا) من قرية جبع بعد استدعائه للمقابلة، ورامي جرادات (24 عامًا) من السيلة الحارثية أثناء توجهه لصلاة الفجر.
وفي محافظة نابلس اختطفت الميليشيا المدير الإداري في بلدية نابلس كمال شاهين (28 عامًا)، والمهندس فتح الله خريم بعد استدعائهما للمقابلة، والأستاذ شوقي أبو عمشة (57 عامًا) وهو مدير مدرسة زواتا.
وفي محافظة طولكرم تم اختطاف الطالب في الثانوية العامة حمزة أبو علي (18 عامًا) بعد اقتحام منزله في قرية عتيل.
واستمرارًا لمسلسل التعذيب الوحشي بحق المختطفين في سجون الأجهزة الأمنية أكدت مصادر موثوقة نقل رجل الأعمال المختطف لدى الميليشيا في نابلس المهندس أحمد الشنار إلى المستشفى الوطني في المدينة بعد تدهور حالته الصحية.
يشار إلى أن المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية نشر اليوم قائمة معتقلي الحركة وأنصارها في سجون ميليشيا عباس، والبالغ عددهم 915 معتقلاً موزعين كالتالي: قلقيلية: (233)، نابلس: (170)، الخليل: (170)، جنين: (69)، سلفيت: (68)، رام الله: (66)، طولكرم: (58)، بيت لحم: (48)، طوباس: (23)، أريحا: (6)، القدس: (4).
.............
اخبار متنوعه
"
الأرشيف العثماني" ينوي إطلاق كتاب يضم الوثائق العثمانية المتعلقة بمدينة القدس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن رئيس "الأرشيف العثماني" في إسطنبول مصطفى بودار الذي شارك في فعاليات اليوم الأول من "مؤتمر القدس الدولي" تحت عنوان "هوية القدس الثقافية بين الأصالة والتهويد"، عن عزم دائرة الأرشيف إطلاق كتاب جديد يحتوي على كل الوثائق العثمانية المتعلقة بالقدس.
وأكد بوادر خلال مشاركته في المؤتمر الذي أقيم في مدينة رام في الضفة الغربية السبت (27-6)، اهتمام تركيا بقضية القدس وما تتعرَّض له من تهويد ممنهج على يد الاحتلال الصهيوني وتغيير معالمها الإسلامية والعربية والتاريخية.
وأجمع المشاركون في المؤتمر على أهمية ابتداع الوسائل السياسية والثقافية التي تحافظ على هوية القدس وحمايتها من مخاطر التهويد، خاصة في ظل الهجمة الاحتلالية التي تتعرَّض لها، مشددين على أنه رغم كل المحاولات والممارسات الصهيونية لتهويدها فإنها ستبقى حية في قلوب ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم؛ نظرًا لما تمثله من أهمية دينية وتاريخية وسياسية للعرب والمسلمين.
..............
لجنة تقصي الحقائق تبدأ جلسات استماع علنية في غزة لكشف جرائم الاحتلال خلال عدوانه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
بدأت لجنة تقصي الحقائق الدولية المكلَّفة بالتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة، جلساتها في مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مدينة غزة الأحد (28-6)؛ حيث قدَّم اثنان من ضحايا العدوان شهاداتهما خلال الجلسة الأولى التي نُقلت وقائعها على الهواء مباشرة.
ومن المقرر أن تستمر الجلسات العلنية لمدة يومين في خطوة غير مسبوقة في تاريخ لجان التحقيق التابعة للأمم المتحدة.
وكانت قوات الاحتلال شنت عدوانًا واسعًا على غزة بين الفترة 27 كانون الأول (ديسمبر) 2008م و18 كانون الثاني (يناير) 2009م، وخلفت 1418 شهيدًا؛ أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن و5400 جريح وآلاف المنازل المدمرة.
وقدَّم المواطن موسى السيلاوي (91 عامًا) شهادته على جانب من وقائع العدوان الصهيوني، وروى خلال الجلسة بعض التفاصيل التي تذكَّرها حول العدوان على أحد المساجد في مدينة جباليا، وذهب ضحيته 17 شهيدًا؛ من بينهم ابنه وأربعة أفراد آخرون من آل السيلاوي.
وأضاف السيلاوي: "قد سمعنا بعد صلاة العشاء صوت قذيفة تضرب المسجد، ولم يكن لدينا أية فكرة عمَّا حدث، ثم بدأنا نصرخ جميعًا... كان الله في عوننا"، مضيفًا: "أنا الآن في الحادية والتسعين من عمري، ولم أرَ أي شيء في حياتي شبيهًا بهذه المأساة".
لباقى التقاصيل اضغط على العنوان
..................
جورج غالاوي يُطلق حملة تبرعات لغزة من واشنطن
واشنطن - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت حملة "تحيا فلسطين" والتي يرأسها النائب البريطاني جورج غالاوي عن تنظيم حملة جمع تبرعات اليوم في الجامعة الأمريكية في واشنطن من أجل غزة.
وقالت الحملة، وهي منظمة دولية لها فرع في واشنطن في تصريحات صحفية نشرتها وكالة "أمريكا إن أرابيك" الأحد (28-6)، إنها ستطلق الحدث اليوم في كلية الشؤون العامة بالجامعة الأمريكية في واشنطن في الساعة السابعة مساءً بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقالت: "إن عائدات التبرعات سوف يتم تخصيصها لقافلة أمريكية تتوجَّه من مدينة نيويورك إلى مصر ليتم إدخالها من خلال معبر رفح الحدودي قطاعَ غزة، وترفع الحملة شعار "شريان حياة من الولايات المتحدة إلى غزة".
وكان غالاوي قد أطلق حملةً مشابهةً في أوروبا استطاعت إرسال أكثر من 100 حافلة من المساعدات القادمة من بريطانيا إلى قطاع غزة.
.................
اكتشاف 4 إصابات بانفلونزا الخنازير في رام الله ونابلس لتصبح 26 إصابة
رام الله – فلسطين الآن – ارتفاع عدد حالات الإصابة بانفلونزا الخنازير بالضفة إلى 26 بعد اكتشاف 4 حالات جديدة بنابلس ورام الله
أعلن د. المصادر الطبية في الضفة المحتلة، اكتشاف أربع إصابات جديدة بانفلونزا الخنازير في نابلس ورام الله.
وقالت المصادر إنه تم اكتشاف ثلاث حالات في نابلس، وأخرى برام الله، وجميعها ناتجة عن عدوى داخلية، منوهاً إلى أن عدد المصابين بالفيروس بالضفة الغربية ارتفع إلى 26 حالة.
وأوضحت أن من بين الحالات، 14 حالة في نابلس، و6 حالات في رام الله، و4 في بيت لحم، وحالتين في طولكرم.
........................
الجهاد: حماس لا تستفرد بالمسار الفلسطيني وهى تتحدث باسم المقاومة وتعليق الآمال على نتنياهو ضرب من الوهم
نفى سياسي فلسطيني استفراد حماس بالمسار الفلسطيني من خلال إعلان استعدادها للحوار مع الإدارة الأميركية، معتبرا محاولة البعض ايجاد فسحة من الامل فيما يتعلق بالتعامل مع الحكومة المتطرفة في الكيان الإسرائيلي ضربا من الوهم.
وقال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي في تصريحات خاصة: «ان خطاب مشعل اكد ضرورة ايجاد حل لكل القضايا والمشاكل على الساحة الفلسطينية، كما وجه رسالة لاوباما حول استعداد حماس للجلوس الى طاولة الحوار دون شروط» معتبرا ان هذا الموقف مقبول اميركيا لكنه سيكون غير مقبول اسرائيليا الامر الذي سيزيد من العوائق امام التوصل الى حل.
وأضاف الرفاعي: «ان مواقف صدرت من السلطة الفلسطينية تفيد بمعارضة فتح حواراً بين حماس والإدارة الأميركية» معتبرا أن حماس شريك في السلطة وينبغي أن يكون هناك توافق فلسطيني عام حول الرؤية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وايجاد آلية لمواجهة التحديات دون ان يستفرد اي طرف بأي سياق في القضية.
ونفى ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أن تكون حماس ذاهبة باتجاه التفرد بالمسار الفلسطيني، مشيرا إلى إنها تتحدث باسم قوى المقاومة، حول خطاب اوباما في القاهرة الذي يمكن اعتباره مقبولا إلى حد ما، مع تأكيد حماس على الثوابت الفلسطينية في رد مباشر على نتنياهو.
........................
حكومة هنيه: لا يوجد أي معتقل سياسي في قطاع غزة ونؤكد دعمنا الكامل لإنجاح الحواروالافراج عن 20 لم تثبت ادانتهم فى ملفات امنيه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية أنه لا يوجد أي معتقل سياسي في قطاع غزة، وأن الأجهزة الأمنية في القطاع حريصة على تجنيب الشعب الفلسطيني أحداث الفوضى والفلتان والحفاظ على الاستقرار الأمني والهدوء الذي أصبح واقعًا ملموسًا.
وقال النونو في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (28-6): "تتابع الحكومة الفلسطينية باهتمام وقائع جلسات الحوار الوطني الدائر في القاهرة، وتؤكد دعمها الكامل لإنجاح الجهود المصرية من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الراهنة".
وشدد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية على ضرورة توفير كل الظروف من أجل إنجاح الحوار، وخاصة وقف عمليات استئصال المقاومة في الضفة الغربية، وحملة الاختطافات في صفوف حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، والتي طالت نحو ألف من أبناء الشعب الفلسطيني، وإغلاق عشرات المؤسسات الخيرية والإنسانية، محذرًا من أن استمرار الاختطافات من شأنه أن يعطل فرص نجاح الحوار.
وأعلن أن الحكومة قرَّرت الإفراج عن 20 معتقلاً قالت حركة "فتح" إنهم ينتمون إليها، مبينًا أنه لم يثبت تورطهم في أعمال مخلة بالقانون والنظام العام؛ وذلك في سبيل إنجاح الحوار ودعمًا للجهود المصرية من أجل المصالحة الوطنية.
وأوضح النونو أن المعتقلين في غزة أصحاب ملفات أمنية واضحة، فيما المفرج عنهم أفراد ذكرت أسماؤهم في ملفات المعتقلين، وأثبت التحقيق عدم مشاركتهم في التخطيط والتدبير للإخلال بأمن الوطن.
وتابع: "بينما ملفات بقية المعتقلين ستعرض على القضاء وفق الإجراءات القانونية بما يحقق العدالة وسيادة القانون"، مطمئنًا ذوي المعتقلين أنه لن يعاقب إلا المجرم بحجم جريمته، ولن يتجاوز أحد القانون.
وأشاد النونو بالجهود التي يبذلها رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية، والجهد الوحدوي الذي يقوم به منذ الإفراج عنه من سجون الاحتلال
.....................
دويك يتهم السلطة بالتقصير في إطلاق سراح النواب ويعلن إطلاق حملة دولية للإفراج عنهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
اتهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك قادة سلطة رام الله برئاسة محمود عباس المنتهية ولايته، بالتقصير في إطلاق سراح النواب الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني بالرغم من استمرار اختطافهم منذ ثلاث سنوات، معلنًا في الوقت ذاته إطلاق حملة دولية للإفراج عن النواب المختطفين.
جاءت تصريحات دويك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد (28-6) في مدينة رام الله؛ أعلن خلاله عن انطلاق الحملة التي تسعى إلى العمل مع الفعاليات المحلية والعربية والدولية لإطلاق سراح النواب، والتعريف بقضيتهم المُهملة بشكل مقصود.
وقال دويك: "إن أية قضية سياسية لم تنل قدرًا من الإهمال والتهميش بالقدر الذي نالته قضية اختطاف أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني؛ الأمر الذي يعني أن تعتيمًا فُرض على القضية التي تُبدي سوءة النظام الديمقراطي العالمي، وتكشف عورته؛ فهو نظام يكيل بمكيالين؛ يقبل نتائج العملية الديمقراطية طالما اتفقت مع تصوراته أو مصالحه، أما في حال تعارض النتائج مع مصالحه فإنه يرفضها ويتهمها".
.....................
الأمين العام لـ"ألوية الناصر صلاح الدين" يهنأ الدكتور عزيز دويك هاتفيًّا
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
هاتف الشيخ أبو القاسم دغمش الأمين العام لـ"ألوية الناصر صلاح الدين" ظهر الأحد (28-6) الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وهنأه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني بعد اختطاف دام ثلاث سنوات.
وتمنى أبو القاسم أن يكون خروج الدكتور دويك بارقة أمل نحو استعادة اللحمة الفلسطينية والوفاق والمصالحة، وثمَّن دور رئيس المجلس التشريعي وجهوده الكبيرة في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته، مشددًا على شرعية رئاسته التشريعي.
وفي نهاية الاتصال شكر الدكتور دويك الشيخَ أبو القاسم وقيادة "ألوية الناصر" ومجاهديها على هذا الموقف الذي يؤكد روح الأخوة بينهما.
.....................
الزراعة الفلسطينية تثمن موقف مزارعي فرنسا من السياسة العنصرية للاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
ثمنت وزارة الزراعة الفلسطينية الموقف التضامني الكبير من مزارعي فرنسا، وما عبروا عنه من رفض للسياسة العنصرية التي تمارسها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.
وأشادت الوزارة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (28-6) بتنظيم أكثر من 70 جمعية حقوقية مدافعة عن المزارعين الفرنسيين حملة غير مسبوقة في جنوب غربي فرنسا ضد شركة صهيونية مقرها في دولة الكيان الصهيوني متخصصة في تصدير المنتجات الزراعية، وخاصة المنتجة في المغتصبات.
.....................
البردويل: نجاح جولة الحوار اليوم مرهون بإنهاء حركة "فتح" لملف الاعتقال السياسي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والناطق باسم كتلتها البرلمانية الدكتور صلاح البردويل أن جولة الحوار التي ستنطلق اليوم الأحد (28-6) في القاهرة ستركز على ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية، وانعكاساته على مجمل الجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.
وقال البردويل في تصريحٍ خاصٍّ أدلى به صباح اليوم لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أنه يفترض أن تكون هذه الجولة استكمالاً لحل كافة المواضيع العالقة في ملفات الحوار، مشددًا على أنه سيتم التركيز على ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية المحتلة قبل الحديث في هذه الملفات.
وأشار إلى أنه ومع صبيحة هذا اليوم وفق آخر الإحصائيات الموثقة يرتفع عدد المختطفين في سجون ميليشيا عباس إلى 915 مختطفًا، معتبرًا أنه لا يمكن بحالة من الأحوال نجاح هذا الحوار والوصول إلى اتفاق دون الإفراج عن المختطفين.
.....................
وصول وفد "حماس" للحوار الوطني برئاسة موسى أبو مرزوق إلى القاهرة مساء أمس السبت27-6
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام
وصل وفد حركة "حماس" للحوار الوطني إلى القاهرة مساء السبت برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق، ويضم كلاًّ من القادة في الحركة الدكتور محمود الزهار، وعزت الرشق، وخليل الحية، ومحمد نصر، وعماد العلمي، ونزار عوض الله.
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (27-6) إن مسألتي الوضع في الضفة الغربية المحتلة والإفراج عن أكثر من 800 مختطف من حركة "حماس" في سجون ميليشيا عباس سيكونان على رأس جدول المباحثات التي يجريها الوفدُ مع حركة "فتح" والمسؤولين المصريين.
.....................
مظاهرة أمام مقر قنصلية أذربيجان في إسطنبول احتجاجًا على زيارة شمعون بيريز إلى باكو
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام
قامت مجموعة من النشطاء الأتراك بمظاهرة أمام مقر قنصلية أذربيجان في مدينة إسطنبول التركية؛ احتجاجًا على زيارة رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز إلى العاصمة باكو، مستنكرين فتح الحكومة الأذربيجانية أبواب بلادها لرئيس دولة الاحتلال.
وأكد الكاتب الصحفي التركي أحمد فارول، في كلمة خلال المظاهرة التي نظمت الأحد (28-6)، تراجع شعبية الكيان الصهيوني في العالم، وانكشاف صورته القبيحة للرأي العام من جرَّاء عدوانه الأخير على قطاع غزة، مشددًا على أن الحكومة الأذربيجانية تعطي الاحتلال بهذه الزيارة فرصةً لتحسين صورته وتنشيط دبلوماسيته التي تعاني من الانسداد في تحركاتها.
وأضاف أن "تاريخ الكيان الصهيوني القصير مليء بالمجازر والعدوان"، موضحًا أنه بالرغم من ذلك يتمكن من كسر مقاطعة العالم الإسلامي بسبب "خيانة" الحكومات التي لا تمثل في الحقيقة شعوبها المسلمة.
نور الدين شيرين رئيس مركز "إسراء" الثقافي لفت بدوره إلى أن أرمينيا احتلت 20% من أراض إقليم "ناغورنو كاراباغ" وسبع محافظات مجاورة لها في عام 1988، ومع ذلك تقف أذربيجان بجوار محتلٍّ آخر.
.................

0 comments

السبت، 27 يونيو، 2009

اعتداءات صهيونيه وفتح المعبر3أيام واعمال أمن عباس

السبت، 27 يونيو، 2009
اعتداءات صهيونيه وفتح المعبر3أيام واعمال أمن عباس
فلسطين 4-7-1430 – 27-6-2009
http://ourmoqawama.blogspot.com/

الموجز
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تصيب 13 فلسطينيًّا وتعتقل 20 ناشطًا إثر مواجهات جنوب بيت لحم
عشرات المستوطنين يعتدون على ارض زراعية شرق طولكرم
جيش الاحتلال يقيم حاجزًا عسكريًّا جنوب جنين يعرقل حركة المواطنين
الاحتلال الصهيوني يغلق حواجز رام الله والبيرة لمنع دويك من لقاء مهنئيه
الحصار
وزارة الداخلية تعلن عن فتح معبر رفح
حركة معبر رفح حتى الآن:مغادرة 4 حافلات و3 إسعافات ودخول 7 حافلات
هنية يطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة
اعمال امن عباس
التّآمر الأمني بين أجهزة الأمن "لعباس" وجيش الاحتلال الصُّهيوني خلال شهري إبريل و مايو 2009م
أمن عباس تختطف 17 من أنصار "حماس" في الضفة الغربية وتواصل تعذيب المختطفين
حكومة الإحتلال تطلق يد أجهزة السلطة في 4 مدن بالضفة الغربية
حرائر الخليل في بؤرة استهداف أجهزة عباس
اخبار متنوعه
هنية: ما يجري في الضفة الغربية المحتلة عقبة رئيسية أمام المصالحة الفلسطينية
دويك ينفي مزاعم رددتها وكالة "فلسطين برس" حول التهدئة مع الاحتلال وصفقة شاليط
بحر: اختطاف النواب استهدف تغييب الشرعية والتفرد بالساحة لصالح قوى الاستسلام
حماس:لا مصالحة في ظل الاعتقالات وشاليط خارج الحوارات!!
حماس" تحذر من استمرار أمن عباس في ارتكاب مجازرها بحق المقاومة في قلقيلية
اكتشاف ثلاث حالات مصابة بإنفلونز الخنازير في نابلس
إذاعة «هنا القدس» لتسليط الضوء على معاناة المقدسين
مجاهدو ألوية الناصر يحبطون محاولة سطو على أحد المنازل في النصيرات
شمعة: حركة المقاومة "حماس" تنتصر بتقربها إلى الله تعالى لا بقوتها وعتادها
التفاصيل
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تصيب 13 فلسطينيًّا وتعتقل 20 ناشطًا إثر مواجهات جنوب بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت مصادر إعلامية عن إصابة 13 فلسطينيًّا و3 صحفيين إثر مواجهات وقعت صباح اليوم السبت (27-6) بين فلسطينيين ونشطاء سلام من جهة وقوات الاحتلال الصهيوني من جهة أخرى في خربة صافا جنوب مدينة بيت لحم، قرب مغتصبة بيت عاين.
وقد وصل العشرات من نشطاء السلام لمساندة الفلسطينيين من خربة صافا في الوصول إلى أراضيهم الزراعية قرب المغتصبة، والتي يمنعهم المغتصبون من الوصول إليها، كما يقوم المغتصبون بحرقها، فقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المواطنين والنشطاء ما أدى إلى إصابة 13 فلسطينيًّا و3 صحفيين، إضافة إلى اعتقال 20 ناشطًا، ومنعهم من مساندة الفلسطينيين في الوصول إلى أراضيهم.
وزعمت إذاعة الاحتلال أن تلك المغتصبة هي منطقة عسكرية مغلقة يمنع على الفلسطينيين والنشطاء الوصول إليها.
................................
عشرات المستوطنين يعتدون على ارض زراعية شرق طولكرم
اعتدى عشرات المستوطنين صباح اليوم الجمعة 26-6على إحدى الأراضي الزراعية في منطقة رأس المصيد في بلدة كفر اللبد شرق طولكرم.
وأفاد مصدر، ان ما يقارب 50 مستوطناً اعتدوا على ارض زراعية تعود ملكيتها للمواطن إبراهيم كايد، ونصبوا خيمة لهم في المكان، ورفعوا العلم الإسرائيلي.
وقال المواطن كايد «ان المستوطنين إعتدوا بالضرب على إثنين من أبنائه سامر (30 عاماً) وجمال (20 عاماً) وتم اجبارهما على الخروج من أرضهم بالقوة، مضيفا انه يعتاش من ارضه الزراعية التي يمتلكها منذ أكثر من 25 عاماً».
بدوره، طالب الدكتور حسن خريشه النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المتحاورين النظر بشكل جدي للحال الفلسطيني، وتسليط الضوء على البؤر الإستيطانية الصغيرة في المناطق النائية، التي لا يصلها الإعلام الفلسطيني.
................................
جيش الاحتلال يقيم حاجزًا عسكريًّا جنوب جنين يعرقل حركة المواطنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام
أقامت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم السبت (27-6) حاجزًا عسكريًّا على طريق (جنين - نابلس) قرب قرية عرابة جنوب مدينة جنين.
وأفاد مواطنون أن جنود الاحتلال أوقفوا المركبات، وعرقلوا حركة السير، ودققوا في هويات المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد إقامة حواجز طيارة في المنطقة المذكورة في أوقات الذروة لعرقلة حركة المواطنين.
...............
الاحتلال الصهيوني يغلق حواجز رام الله والبيرة لمنع دويك من لقاء مهنئيه
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت مصادر محلية في مدينة رام الله أن سلطات الاحتلال الصهيوني تعمدت إغلاق الحواجز الموصلة إلى مدينة البيرة ورام الله صباح اليوم السبت (27-6).
وبينت المصادر أن الإغلاق جاء في محاولة من الاحتلال لمنع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك من الوصول إلى قاعة البيرة لاستقبال مهنئيه، والذين توافدوا على القاعة لتهنئته بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.
وأضافت المصادر أن دويك اضطر إلى السير على الأقدام في محاولة منه لتخطي حواجز الاحتلال والوصول إلى مهنئيه.
يشار إلى أن أبواب المجلس التشريعي أُغلقت أمام رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك لحظة الإفراج عنه في محاولة لمنعه من إلقاء خطاب من داخل البرلمان حيث اضطر إلى إلقاء الخطاب من أمام بوابة المجلس.
...............
الحصار
وزارة الداخلية تعلن عن فتح معبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن فتح معبر رفح اليوم السبت (27-6)، مؤكدةً دخول حافلتين إلى الجانب المصري.
وأوضحت الداخلية في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه اليوم السبت أن السفر سيكون للفئات التي جرى تسجيلها ضمن كشوف وزارة الداخلية، إضافة إلى كشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري.
وذكرت الداخلية أن معبر رفح سيفتح لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم السبت وحتى يوم الإثنين (29-6).
وقال البيان: "العمل يسير على ما يرام، حيث تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات بالتعاون مع هيئة المعابر لتسهيل سفر المواطنين", مؤكدًا أهمية تطبيق النظام والشفافية في العمل.
وعبرت وزارة الداخلية عن أملها أن يستمر العمل في معبر رفح بآلية تسمح بسفر جميع الموطنين الذين سجلوا في كشوفات وزارة الداخلية، وذلك بسبب وجود عدد كبير من المرضى والطلبة والعالقين من ذوي الإقامات والتأشيرات الذين هم في حاجة ملحة إلى السفر.
......................
حركة معبر رفح حتى الآن:مغادرة 4 حافلات و3 إسعافات ودخول 7 حافلات
رفح-فلسطين الآن-فتحت السلطات المصرية اليوم السبت معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أيام للسماح لبعض الفلسطينيين بمغادرة القطاع من بينهم الطلاب والمرضى ممن هم بحاجة لرعاية طبية.
ووصف مراسلنا المتواجد على معبر رفح حركة المسافرين سواء المغادرين أو القادمين بشبه المتوسطة حتى ساعات الظهيرة موضحا بأنه منذ فتحه في ساعات الصباح الأولى حتى الآن تمكنت 4 حافلات و3 إسعافات تقل مرضى من المغادرة بينما دخلت 7 حافلات فقط إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.
بدورها اتخذت وزارة الداخلية الفلسطينية إجراءات نظمت عمليات تدفق المسافرين من الجانب الفلسطيني إلى المعبر.
فقد تم تجميع المرضى في احد الملاعب لتكون الأولية لهم للدخول، وتم توفير سيارات إسعاف وتجهيزات طبية لتمكين هؤلاء من المغادرة بشكل سلسل إلى الأراضي المصرية.
أما المسافرون العاديون فقد تم تجميعهم في ملعب رياضي في مدينة غزة لنقلهم بحافلات بشكل منظم إلى منطقة معبر رفح.
وتم إغلاق معبر رفح في يونيو/حزيران 2007 بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، حيث يتم فتحه على فترات متباعدة أمام الحالات الإنسانية والمرضية .
وكان تنظيم المرور فيه قبل ذلك يتم بموجب اتفاق تم التوصل إليه عام 2005 وتضمن وجود مراقبين أوروبيين على المعبر.
......................
هنية يطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية جمهورية مصر العربية بضرورة فتح معبر رفح البري بشكل كامل أمام حركة المسافرين، وذلك للتخفيف من المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ ما يزيد على ثلاث سنوات.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها رئيس الوزراء اليوم السبت (27-6) لحركة المعبر, بعد أن أعلنت وزارة الداخلية عن إعادة افتتاحه اليوم لمدة ثلاثة أيام.
وثمن هنية جهود العاملين داخل معبر رفح البري من إداريين ورجال أمن فلسطينيين في حفظ الأمن وتسيير سفر المرضى والطلبة والعالقين.
.......................
اعمال امن عباس
التّآمر الأمني بين أجهزة الأمن "لعباس" وجيش الاحتلال الصُّهيوني خلال شهري إبريل و مايو 2009م
مهمَّتهم باتت واضحة تماماً، وهي لم تعد محصورة في تعليمات شفوية أو مكتوبة يتم التكتم عليها، طالما أنّ التصريح بها يجري عبر منابر إعلامية ناطقة بلغات شتَّى، وأولها العبرية؛ إنهم عناصر الأجهزة الأمنية الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس، هم لا يعملون تحت علم فلسطين وصور عباس المنتشرة بكثافة وحسب؛ بل وتحت العلم الصهيوني ولافتات " تساحال " ( جيش الاحتلال ) التي يمرّون عبرها بتسهيلات وفيرة؛ تمنحها لهم مئات الحواجز العسكرية، التي يرابط عندها جنود صهاينة .
اضغط على العنوان لباقى تفاصيل البيان الذى يذكر تفاصيل كثيره عن وقائع محدده بالاسماء
.............................
أمن عباس تختطف 17 من أنصار "حماس" في الضفة الغربية وتواصل تعذيب المختطفين
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، حيث اعتقلت 17 منهم أمس الجمعة (26-6)، بينهم 4 أسرى محررين، وطالبان جامعيان، فيما استمر مسلسل نقل المعتقلين في سجونها إلى المستشفيات من جراء تعرضهم للتعذيب الوحشي.
ففي محافظة قلقيلية اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر محمد يوسف أيوب من قرية عزون عتمة بعد استدعائه للمقابلة، والفتى عمر السمان (14 عامًا) بعد اقتحام منزله؛ وهو الشقيق الأصغر للشهيد القسامي القائد محمد السمان، والتاجر هشام الحاج حسن (55 عامًا) بعد اقتحام منزله، والطالب في كلية الخضوري بطولكرم جواد جوهر من عزون، والأسير المحرر ميسرة عفانة، ومعاذ نصار بعد اقتحام منازلهم في المدينة.
وفي محافظة الخليل اختطفت الميليشيا عبد الفتاح مرعي عطاونة (25 عامًا) من بلدة خاراس؛ بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اختطفت خالد عوض من مخيم الفوار بعد اقتحام منزله، وحسام النتشة (23 عامًا) بعد اقتحام مكان عمله في المدينة، ونادر صبارنة من بلدة بيت أمر بعد استدعائه للمقابلة.
واقتحمت الميليشيا ناديًا صيفيًّا للإناث في المدينة لوجود رايات خضراء بداخله.
وفي محافظة نابلس تم اختطاف الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر علاء جرارعة؛ وهو شقيق الشهيد القسامي القائد طاهر جرارعة بعد استدعائه للمقابلة، كما اختطفت الأسير المحرر ناصر جرارعة من عصيرة الشمالية بعد استدعائه للمقابلة ، وذلك قبل 10 أيام من موعد زفافه، علمًا بأنه لم يمض على خروجه من سجون الميليشيا سوى شهر واحد.
وفي محافظة رام الله اختطفت الميليشيا الأسير المحرر عمار ياسر مطير من مخيم قلنديا بعد استدعائه للمقابلة، ورياض إسماعيل براش (35 عامًا) بعد استدعائه للمقابلة، علمًا بأنه لم يمض على خروجه من سجون ميليشيا عباس سوى أسبوع واحد.
وفي محافظة جنين اختطفت الميليشيا علاء نواهضة (24 عامًا)، وزياد الكيلاني من بلدة سيريس بعد استدعائهما للمقابلة.
وفي محافظة سلفيت تم اختطاف موسى مرعي من قراوة بني حسان بعد استدعائه للمقابلة.
واستمرارًا لمسلسل التعذيب الوحشي بحق المختطفين أكدت مصادر موثوقة نقل المختطف في قلقيلية وسام باكير إلى المستشفى من جراء تعرضه لجلطة أثناء التعذيب، علمًا أن له 3 أشقاء آخرين مختطفين في سجون ميليشيا عباس كما تعرضت والدته للاستدعاء أيضًا.
كما تم نقل المختطف في نابلس عادل الصوصة إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية له في ظهره نتيجة مضاعفات التعذيب.
..................
حكومة الإحتلال تطلق يد أجهزة السلطة في 4 مدن بالضفة الغربية
وافقت «إسرائيل» على إطلاق يد قوات الأمن الفلسطينية للعمل في 4 مدن بالضفة الغربية في مسعى لمساندة خطة أمريكية تعزز موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مواجهة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء في وقت متأخر من مساء الخميس عن مسئولين فلسطينيين أن هذه الخطوة الإسرائيلية «غير كافية»، لأن الجيش الإسرائيلي لا يزال يحتفظ بحق الدخول إلى مدن بيت لحم ورام الله وأريحا وقلقيلية لمواجهة ما يسميه «أي تهديدات عاجلة» من جانب رجال المقاومة الفلسطينية.
ولا تحقق هذه الخطوة الإسرائيلية مطلب الفلسطينيين بسحب القوات إلى المواقع التي كانت تتمركز فيها قبل اندلاع الانتفاضة.
وتقول «إسرائيل» إن الهدف من قرارها الجديد مساندة محمود عباس في صراعه على السلطة مع حركة حماس.
..................
حرائر الخليل في بؤرة استهداف أجهزة عباس
الخليل- فلسطين الآن- عُرفت مدينة الخليل على مستوى الوطن بأنها من أكثر المدن محافظة وحفاظاً، نساؤها خط أحمر لا يتجاوزه أحد مهما كانت أخلاقه، بل وجدنا من خلال تتبعنا لطبيعة العلاقة بين أهالي المدينة أن الحفاظ على بنات ونساء المدينة واحترامهن ظاهرة شائعة بين رجالها حتى بين أولئك المعروفون "بالزعران"، وأن النساء يتمتعن بحصانة اجتماعية قلَّ أن نجد لها نظيراً.
ولما تغيرت الأوضاع السياسية في فلسطين التي ابتدأت بتفجير الأوضاع في غزة على أيدي مجموعة من حركة فتح والتي انتهت بعملية الحسم العسكري وما تلا ذلك من تغول فتحاوي سلطوي في الضفة لأجل استئصال حركة حماس ذات الامتداد الجماهيري والفكري كردة فعل على نتيجة كانوا هم سببا في حصولها على أرض الواقع، فقد بات الوضع مختلفاً في الضفة وأصبح الجميع رجالاً ونساءً تحت خط النار.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.................
اخبار متنوعه
هنية: ما يجري في الضفة الغربية المحتلة عقبة رئيسية أمام المصالحة الفلسطينية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية أن ما يجري في الضفة الغربية المحتلة من ملاحقة للمقاومين واعتقالٍ سياسي يشكل عقبة رئيسية أمام الاتفاق الفلسطيني - الفلسطيني، معربًا في أمله أن تنجح الجهود في تذليل العقبات وصولاً إلى تتويج يوم السابع من الشهر المقبل باتفاق.
وقال هنية في تصريحات له خلال زيارته معبر رفح السبت (27-6): "لا تزال هناك قضايا جوهرية عالقة، ويمكن إيجاد حلٍّ لها"، معربًا عن أمله أن يكون يوم السابع من تموز (يوليو) يوم تتويج بالاتفاق.
وشدد على أن ما يجري في الضفة الغربية "مؤلم لكل حرٍّ شريفٍ"، وأن "استمرار الاختطافات والملاحقات والمضايقات؛ بما فيها عدم الاكتراث برئيس المجلس التشريعي الدكتور عبد العزيز دويك، وخاصة عندما يجد أبواب المجلس مغلقة.. أمر سلبي".
..................
دويك ينفي مزاعم رددتها وكالة "فلسطين برس" حول التهدئة مع الاحتلال وصفقة شاليط
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
نفى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المزاعم التي ردَّدها موقع "فلسطين برس" التابع للتيار الخياني في حركة "فتح"، حول قضية التهدئة مع الاحتلال وصفقة تبادل شاليط.
وقال دويك في تصريح صحفي مكتوب السبت (27-6)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه: "إن ما ورد في خبر وزَّعته وكالة "فلسطبن برس" بتاريخ (27-6) حول الاجتماع بوفد عن الحزب الديمقراطي العربي حول صفقة تبادل الأسرى وموضوع قبول هدنة طويلة الأمد مع الاحتلال؛ لا أصل له على الإطلاق، ومجافٍ لحقيقة ما دار في الاجتماع الذي سُجِّل تلفزيونيًّا"، مخاطبًا هذه الجهات الإعلامية بقول الله تعالى: ﴿قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ﴾ (البقرة: من الآية 111).
................
بحر: اختطاف النواب استهدف تغييب الشرعية والتفرد بالساحة لصالح قوى الاستسلام
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن اختطاف الاحتلال الصهيوني للنواب لم ينل من عزائمهم، ولم ينجح في ابتزاز المواقف السياسية منهم، مشددًا على أنهم يستحقون من العالم الحر كل أشكال الدعم والتضامن، والعمل على إطلاق سراحهم ووقف هذه الجريمة.
وقال بحر في تصريح خاص أدلى به اليوم السبت (27-6) لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "إن سياسة اختطاف النواب كانت تهدف إلى تغييب الشرعية الفلسطينية، والزج بها في غياهب السجون، والتفرد بالساحة الفلسطينية لصالح قوى الاستسلام وأجندة المفاوضات العبثية؛ التي لم تجلب إلى الشعب الفلسطيني سوى مزيد من "الاستيطان" والتشرد والانقسام بفعل الأجندة الخارجية، والتي تبدو واضحة وظاهرة في الضفة الغربية المحتلة".
...............
حماس:لا مصالحة في ظل الاعتقالات وشاليط خارج الحوارات!!
غزة – فلسطين الآن – خاص – أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنه من الصعب التوقيع على أي اتفاق للمصالحة الوطنية قبل إنهاء ملف الاعتقالات السياسية في الضفة المحتلة، مشددةً على أن ملف المعتقلين من أبناء حماس في الضفة على رأس أولويات وفد حماس الذاهب إلى القاهرة .
وقال د.صلاح البردويل القيادي في الحركة في تصريحات خاصة بشبكة فلسطين الآن الإخبارية " على ماذا يتم التوقيع، هل التوقيع على اتفاق ومئات المختطفين والمختطفات من أبناء الشعب الفلسطيني ومن حرائر الشعب الفلسطيني هذا سيكون ضرب من الخيال ".
وأوضح البردويل أن حركته ذاهبة للجولة السادسة من الحوار الفلسطيني في القاهرة بإرادة قوية وقلب مفتوح من أجل تحقيق هدف الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة مخططات العدو الصهيوني التي تهود البلاد وتكرس الاستيطان .
...............
حماس" تحذر من استمرار أمن عباس في ارتكاب مجازرها بحق المقاومة في قلقيلية
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من العواقب الوخيمة التي ستخلفها تداعيات المجازر المستمرة لميليشيا عباس في الضفة الغربية -وخاصة في مدينية قلقيلية- بحق المقاومة، مطالبةً رئيس سلطة رام الله المنتهية ولايته وزعيم الميليشيا بوقف هذه المجازر، ورفع سياط التعذيب عن المختطفين، وإطلاق سراحهم فورًا.
وأكدت الحركة في بيان صفحي لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم السبت (27-6) أنها تنظر بخطورة شديدة إلى المجزرة البشعة التي تنفذها ميليشيا عباس في الضفة منذ نهاية شهر أيار (مايو) الماضي في محافظة قلقيلية البطلة، والتي وصفتها بأنها تخطت كل الحدود باستباحة دماء المجاهدين من أبناء "كتائب الشهيد عز الدين القسام" ومن آواهم وقدم لهم العون والمساندة، في ظل ما كانوا يواجهونه من حملة ملاحقة من قِبل الاحتلال وميليشيا عباس.
وقالت الحركة في بيانها: "هذه المجزرة ما زالت متواصلة هناك من خلال اختطاف المئات من أبناء الحركة، والذين بلغ عددهم منذ مطلع شهر حزيران (يونيو) الجاري 140 مختطفًا، بينهم أكثر من 8 نساء، وعشرات التجار، وأعضاء المجلس البلدي، وكبار السن، ووجهاء المدينة والمحافظة وشخصياتها الاعتبارية".
.................
اكتشاف ثلاث حالات مصابة بإنفلونز الخنازير في نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت مصادر طبية قبل قليل اكتشاف ثلاث حالات إصابة بإنفلونزا (AH1N1) المعروفة بإنفلونزا الخنازير في محافظة نابلس ليرتفع عدد الإصابات التي تم تسجيلها إلى 15 إصابة.الجدير ذكره أن هذه الحالات الثلاثة التي تم اكتشافها تعود إلى مخالطين لإحدى الحالات المرضية.
..................
إذاعة «هنا القدس» لتسليط الضوء على معاناة المقدسين
في إطار جهودها المتواصلة من أجل الدفاع عن القدس وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية للمدينة، أعلنت الهيئة الإعلامية العالمية للدفاع عن القدس اليوم، عن إنتهاء إستعداداتها من أجل إطلاق حملة «المائة يوم ويوم من أجل القدس»، في الثاني عشر من يوليو/ تموز القادم.
وقالت الهيئة الإعلامية العالمية أن حملتها التي ستبدأ في الثاني عشر من يوليو ستستمر حتى العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول 2009، حيث تتضمن الحملة برامج إذاعية ومسابقات إلكترونية، وفعاليات جماهيرية، بالإضافة لمهرجانات إنشادية.
وكشفت الهيئة عن قيامها بإطلاق البث الإذاعي الأول.. لإذاعة «هنا القدس»، حيث ستبدأ بثها في أول أيام الحملة بالثاني عشر من يوليو القادم، والتي تهدف لتسليط الضوء على معاناة المقدسين بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مشرف عام إذاعة «هنا القدس»، الأستاذ سعيد بكرون، أن الإذاعة أتمتت خططها البرامجية ووضعت سياسياتها العامة، والخطوط العريضة لهذه الإذاعة التي تهدف إلى تسليط الضوء على جرائم الاحتلال ضد المقدسين ومحاربة التهويد بشتى أنواعه والعمل على إيصال معاناة المقدسين لجميع أنحاء العالم.
..................
مجاهدو ألوية الناصر يحبطون محاولة سطو على أحد المنازل في النصيرات
المكتب الإعلامي- النصيرات _ خاص
تدخلت عناية الله, بإنقاذ إحدى العائلات الفلسطينية في مخيم ( 2 ) بالنصيرات , حينما أحبط مجاهدو ألوية الناصر صلاح الدين, محاولة دنيئة من بعض اللصوص, الذين كانوا يحاولون السطو على منزل يعود لإحدى العائلات الآمنة المطمئنة.
ونظراً لليقظة الأمنية التي يتمتع بها مجاهدو ألوية الناصر المرابطون , فقد حال تدخلهم دون حدوث جريمة, في ظل حالة الاستقرار والهدوء التي يعيشها سكان القطاع.
وقال الأخ نبيل أبو سيف القيادي الإعلامي :" أن مجاهدينا, شاهدوا في تمام الساعة الثانية فجرا, مجموعة من الأشخاص تحاول تسلق أحد المنازل والدخول إليه عنوة في مخيم ( 2 ) بالنصيرات , فما كان من المجاهدين سوى أنهم تحركوا تجاههم, وتم اعتقالهم, ليسلموهم بعد ذلك إلى جهاز الشرطة الفلسطينية, الذي قدم الشكر والامتنان على مجهود المجاهدين في حفظ امن المواطن واستقراره
................
شمعة: حركة المقاومة "حماس" تنتصر بتقربها إلى الله تعالى لا بقوتها وعتادها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد القيادي محمد شمعة أحد مؤسسي حركة "حماس" أن الحركة لا تنتصر بقوتها ولا بعتادها، وإنما تنتصر بتقربها إلى الله تعالى، مستشهدًا بالنصر الكبير الذي حققته في انتخابات 2006م، وبالصمود الأسطوري في حرب "الفرقان" في وجه أعتى قوة في المنطقة.
وشدد شمعة خلال لقاءٍ سياسيٍّ نظمته "حماس" مساء أمس الجمعة في الشاطئ الجنوبي، على أنه ينبغي لـ"حماس" رد الجميل إلى الشعب الذي وقف إلى جانبها مرتين: مرة عندما اختارها في الانتخابات، وتجاوزت نسبتها كل التوقعات، وقلبت حينها كل الموازين، وأربكت كل دوائر صنع القرار في العالم، والمرة الأخرى عندما صمد خلف المقاومة في حرب "الفرقان"، وقدَّم الغاليَ والنفيس بعدما نجحت "حماس" في زرع ثقافة الجهاد والتضحية والاستشهاد.
..................

0 comments