الاثنين، 31 مارس، 2008

المقاومة 22/3/ 1429-30/3/2008

الاثنين، 31 مارس، 2008
مقاومة مستمره وأعمال الاحتلال وأمن عباس
سرايا القدس وألوية صلاح الدين وابو على مصطفى يواصلون القصف
عدم ترحيب بزيارة رايس واعتبارها مقدمة لعدوان جديد
المقاومة 22/3/ 1429-3
0/3/2008

................
الموجز
..............
المقاومة الرائعه
سرايا القدس :قصف موقع أبو مطيبق العسكري بأربع قذائف هاون
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف موقع زكيم العسكري جنوب المجدل بصاروخ ناصر
أبو علي مصطفى تقصف مستوطنة سديروت و زكيم بصاروخين صمود مطورالمصادر الصهيونية تكشف النقاب..صاروخ فلسطيني يضرب "كريات غات"التي تبعد30 كيلو مترا عن قطاع غزة
أعمال الاحتلال
الشرطة الصهيونية تعتقل 4 فلسطينيين بزعم وجود إنذارات تحذر من تنفيذ عملية
الاحتلال يقمع مظاهرة ضد الحواجز والحصار المفروض على نابلس
المستعربون الصهاينة" زبائن سريون في مهمات يومية على الحواجز المؤدية للقدس
تقرير:ارتفاع عدد الحواجز الى580 و3 .38% من أراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات
إطلاق سراح مدير عام بوزارة الأشغال بعد سنة من الاعتقال
بتهمة الانتماء للجهاد الإسلامي..محكمة "عوفر"الصهيونية ترفض الإفراج عن ثلاث أسيرات من رام الله
الحملة الشعبية لمساندة الأيتام تدعو الأمم المتحدة لحماية الجمعيات الخيرية في الخليل
زيارة رايس ويوم الأرض والقمه العربيه واستعداد المقاومة وأعمال أمن عباس
"كتائب القسام" تؤكد جاهزيتها لصد أي عدوان صهيوني يستهدف قطاع غزة
حكومة هنية تأسف لإخفاق القمة العربية في كسر الحصار وتحمّل "فتح" مسؤولية إجهاض الحوار
الجهاد الإسلامي: قرارات قمة دمشق تحتاج إلى تبني استراتيجية عمل جديدة
تصريح صحفي لحركة الجهاد الاسلامي حول تحركات رايس في يوم الارض
الويه صلاح الدين :زيارة رايس غير مرحب بها ولا هدف لها سوى دعم الاحتلال لاستكمال جرائمه بحق شعبنا
"حماس": لقاء رايس – فياض – باراك هو لقاء أمني للتحضير لجولة جديدة من العدوان
"يوم الأرض": "حماس" تؤكد على تمسكها بالحقوق الفلسطينية ورفضها لمشاريع التسوية
في "يوم الأرض": الأغا يطالب بتطبيق قرار محكمة "لاهاي" القاضي بإزالة جدار الفصل العنصري
"حماس": محافظ نابلس أفشل مسيرة "يوم الأرض" وهو مسؤول عن تراجع الدور الوطني
حكومة هنية تصرف مليون دولار لمساعدة البلديات في تسديد الرواتب
غزة: حكومة هنية وزعت 10 آلاف طرد غذائي على الأسر المحتاجة في شهر
غزة: "النقابات" تعرب عن ترحيبها باستضافة السودان لـ 2000 لاجئ فلسطيني
عصابات عباس تختطف سبعة من أنصار "حماس" في الضفة
الخليل: مخابرات عباس تختطف شاباً بـ "تهمة" تأييد "حماس"
مشعل يؤكد لـ "أوغلو" على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل
مركز حقوقي يطالب سلطة عباس بوقف الفلتان الأمني وفوضى السلاح في الضفة
معاريف: مفاوضات "سرية" بين فريق سلطة رام الله والاحتلال بشأن القضايا النهائية

.................
التفاصيل
................
المقاومة الرائعه
سرايا القدس :قصف موقع أبو مطيبق العسكري بأربع قذائف هاون

بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف موقع أبو مطيبق العسكري بأربع قذائف هاون.
"ففي تمام الساعة 03:35 من ظهر اليوم الأحد22 ربيع أول 1429هـ، الموافق30/3/2008، تمكنت "وحدة المدفعية" التابعة لسرايا القدس من قصف موقع أبو مطيبق العسكري الواقع الي الشرق المغازي وسط قطاع غزة بأربع قذائف هاون، وقد عادت المجموعة المنفذة إلي قواعدها بسلام تحفظها عناية الرحمن.
........................
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف موقع زكيم العسكري جنوب المجدل بصاروخ ناصر
على الرغم من التحليق المكثف لطيران العدو والتواجد الكبير لآلياته على الشريط الحدودي تمكنت بحمد الله ومنته مجموعاتنا المجاهدة في ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية من قصف موقع زكيم العسكري جنوب المجدل بصاروخ ناصر وذلك الساعة 4:22 من مساء يوم الأحد الموافق 30/3/2008 م , وذلك رداً على المجازر الصهيونية المتتالية والتي كان آخرها استشهاد مجاهدان شمال قطاع غزة وقد عاد مجاهدونا بسلام وعين الله ترعاهم .
.....................
أبو علي مصطفى تقصف مستوطنة سديروت و زكيم بصاروخين صمود مطورفي إطار نضالنا المشروع لتحرير الأرض و الإنسان و رداً على جرائم الاحتلال ، تعلن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سديروت و زكيم بصاروخين من نوع صمود المطور ، وذلك اليوم الأحد الموافق 30/3/2008م الساعة 6.40 صباحاً .
....................
المصادر الصهيونية تكشف النقاب..صاروخ فلسطيني يضرب "كريات غات"التي تبعد30 كيلو مترا عن قطاع غزة
موقع سرايا القدس
كشف موقع روتر الصهيوني النقاب عن أن صاروخا فلسطينيا أصاب ظهر اليوم مدينة كريات غات، والتي تبعد30 كيلو مترا عن قطاع غزة.
وقال الموقع إن الصاروخ الذي أطلق من غزة مساء اليوم سقط غربي مدينة كريات غات، وقد سمع صوت انفجاره بشكل واضح، وليس كما ادعى الجيش بأن الصاروخ سقط في كيبوتس شاعر هنيقف القريب من سديروت" مؤكدا أن السلطات الصهيونية خبأت الأمر عن الشعب الصهيوني.
وأضاف الموقع الصهيوني: هذه هي ليست المرة الأولى التي تسقط فيها صواريخ فلسطينية في كريات غات، فخلال عملية الشتاء الساخن شرق جباليا أطلق الفلسطينيون صواريخ أصابت مناطق قريبة من كريات غات، والسلطات الصهيونية لم تفصح، وادعت بأن الصواريخ كانت تسقط فقط على مدن سديروت وعسقلان.
وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الصادرة بتاريخ 114-3-2007، قد نقلت عن رئيس المخابرات الإسرائيلية يوفال ديسكن تحذيره من خطورة أن يقع أكثر من 52 ألف صهيوني من سكان مستوطنة كريات جات شمال أراضينا المحتلة عام 48 في مرمي صواريخ المقاومة الفلسطينية.
........................
أعمال الاحتلال
الشرطة الصهيونية تعتقل 4 فلسطينيين بزعم وجود إنذارات تحذر من تنفيذ عملية
موقع سرايا القدس
اعتقلت الشرطة الصهيونية اليوم، الأحد، 4 فلسطينيين في منطقة المركز، وذلك بذريعة أن هناك إنذارات تحذر من احتمال تسلل "فلسطيني" إلى المنطقة بهدف تنفيذ عملية.
وكانت قد أعلنت الشرطة في منطقة تل أبيب، اليوم الأحد، عن انتهاء حالة التأهب، بعد أن تم رفعها إلى أقصى درجة، وذلك بذريعة المخاوف من احتمال "تسلل فلسطيني إلى منطقة حولون وبات يام بهدف تنفيذ عملية". وجاء أن قوات كبيرة، بعضها سرية، تقوم بتمشيط المنطقة بحثا عنه. وتم لاحقا رفع حالة التأهب في المناطق المحيطة.
...................................
الاحتلال يقمع مظاهرة ضد الحواجز والحصار المفروض على نابلس
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة على حاجز حوارة جنوب شرق نابلس (شمال الضفة الغربية)، اليوم الأحد (30/3) شابين فلسطينيين خلال تظاهرة ضد الحواجز والحصار المفروض على المدينة.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وفضت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لكسر الحصار والحواجز بمحافظة نابلس، وأطلقت وابلاً من قنابل الصوت والغاز لتفريق المتظاهرين، ومن ثم أطلقت سراح أحد المعتقلين وأبقت على الآخر.
...................
المستعربون الصهاينة" زبائن سريون في مهمات يومية على الحواجز المؤدية للقدس
موقع سرايا القدس
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية , أن العميد عاموس يعقوب, قائد لواء القدس في ما يسمى بـ"حرس الحدود الصهيوني"، أعد مبادرةً لحماية الصهاينة القاطنين في المدينة, خشيةً من هجمات تستهدفهم, عبر إرسال مقاتلي وحدة المستعربين من "حرس الحدود القدس" لتفحص يقظة جنوده, وتعرضهم للامتيازات كي يسهلوا الحركة على الحواجز المؤدية للمدينة.

وأشارت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد, إلى أن نشاط المستعربين موثق في الوقت الحقيقي في تصوير خفي، لافتةً إلى أنه ينشر كل أسبوع على كل وحدات "حرس الحدود في القدس", حيث يشاهد الجنود في الحواجز في أثناء فحص الفلسطينيين دون أن يعرفوا بأن هؤلاء هم مستعربون
........................
تقرير:ارتفاع عدد الحواجز الى580 و3 .38% من أراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات
موقع سرايا القدس
أكد تقرير صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، امس، أنه لم يحصل أي تحسن ملحوظ على الأرض في الأوضاع الإنسانية منذ إعادة تنشيط العملية السياسية بعيد قمة أنابوليس.
واعتبر تزايد القيود على الحركة المفروضة من قبل الجيش الصهيونى داخل الضفة وعلى معابر غزة، أحد الأسباب الرئيسة لذلك الوضع، ولفت إلى أن الأرقام العالية للخسائر البشرية خلال عملية الجيش الصهيونى في غزة في آواخر شهر شباط الماضي والنشاطات العسكرية الصهيونية المتزايدة في الضفة أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية.
واستعرض التقرير مجمل انتهاكات الاحتلال ومنها: تزايد العوائق التي تقيد حرية الحركة، 580 حاجزا وعائقا لغاية شهر شباط 2008، لافتاً إلى أن المعدلات الشهرية السابقة للعوائق كانت 472 حاجزا في عام 2005، و518 حاجزا في عام 2006، و552 حاجزا في عام 2007. واكد التقرير ان 38,3% من اراضي الضفة تحت سيطرة المستوطنات الصهيونية.
.......................
إطلاق سراح مدير عام بوزارة الأشغال بعد سنة من الاعتقال
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
أفاد محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان أن سلطات الاحتلال أفرجت عن المهندس فريد زيادة المدير العام بوزارة الأشغال بعد اعتقال امتد لسنة تقريباً.
وكان المهندس زيادة (42 عاماً) قد اعتقل بتاريخ 25\5\2007 بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس حيث داهمت منزله وفتشته، واختطفت المهندس زيادة وصادرت جهاز الحاسوب الشخصي الخاص به.
ولا يزال إلى هذه اللحظة 51 نائباً ووزيراً سابقاً مختطفين لدى الاحتلال بالإضافة للعشرات من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية والقروية الذين اختطفهم الاحتلال عقب الانتخابات التشريعية والبلدية مطلع العام 2006.
...................
بتهمة الانتماء للجهاد الإسلامي..محكمة "عوفر"الصهيونية ترفض الإفراج عن ثلاث أسيرات من رام الله
موقع سرايا القدس
أفادت مصادر مطلعة في حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة رام الله و البيرة أن محكمة عوفر العسكرية غرب رام الله، رفضت طلب محامي مركز رسالة الحقوق للإفراج عن ثلاث أسيرات من قيادات العمل النسوي و الاجتماعي في الحركة.
وأشارت المصادر أن النيابة العسكرية رفضت طلب الإفراج الذي تقدم به المحامي للإفراج عن ثلاث أسيرات بينهن المشرفة الاجتماعية "هيام أحمد يوسف البايض (31 عاماً) من سكان مخيم الجلزون شمال رام الله.
وكانت البايض قد اعتقلت بتاريخ 28/12/2006من منزلها في المخيم على يد قوة عسكرية كبيرة اقتحمت منزلها و اقتادتها إلى مركز تحقيق المسكوبيه في القدس, حيث تعرضت لضغوط نفسية و شبح متواصل يزيد عن 28 ساعة في كل جولة على يد عدد من المحققين و المحققات، و تعرضت لتهديدات و عزل في زنازين و تفتقر لكل مقومات التنفس و الحياة البدائية
......................
الحملة الشعبية لمساندة الأيتام تدعو الأمم المتحدة لحماية الجمعيات الخيرية في الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
وجهت الحملة الشعبية لمساندة الأيتام والجمعيات الخيرية المهددة بالمصادرة والإغلاق في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، رسالة إلى لويس اريور المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، طالبتها فيها بالتدخل والضغط على الاحتلال الصهيوني "لوقف هذا القرار الجائر والظالم بإغلاق ومصادرة ممتلكات الجمعيات".
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد أصدرت مؤخراً، قراراً يدخل حيز التنفيذ مع بداية شهر نيسان (إبريل) القادم، بإغلاق ومصادرة جميع ممتلكات الجمعية الخيرية الإسلامية وجمعية الشبان المسلمين القائمتين على رعاية الأطفال الأيتام ظلماً دون أي تهمة.
ودعت الحملة الشعبية، السيدة لويس العمل لإنقاذ 7000 طالب و4000 يتيم و5000 أسرة فقيرة و800 موظف سيكون مصيرهم في الأول من نيسان مجهولاً في حال نفذ قرار سلطات الاحتلال.
وأشارت الحملة، إلى أن الجيش الصهيوني قام بمصادرة مواد غذائية وقرطاسية وثلاجات
........................
زيارة رايس ويوم الأرض والقمه العربيه واستعداد المقاومة وأعمال أمن عباس
"كتائب القسام" تؤكد جاهزيتها لصد أي عدوان صهيوني يستهدف قطاع غزة
موقع القسام
قالت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": "إنها تعمل على تطوير قدراتها القتالية، بما فيها الصواريخ، بشكل يومي، لمواجهة أي عدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة"، مضيفاً: "إن ذلك يعد حقاً لها في مواجهة الاحتلال ومقاومته لا تخفيه ولا تخاف منه".
وقال أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام في تصريحات صحفية، رداً على اتهامات صهيونية حول دعم إيران لحركة حماس في تطوير الصواريخ المحلية: "كل تطوير سلاحنا يجري في قطاع غزة، ولسنا تابعين لأي جهة خارجية"، وأضاف: "إن المزاعم الصهيونية تهدف إلى حشد تأييد دولي للعدوان القادم على غزة".
وأوضح أن التركيز الصهيوني على تطوير القدرات القتالية في غزة، وربطها بإيران، يشكل مقدمة لعدوان جديد على القطاع، قد يبدأ بعد انتهاء القمة العربية، مشيراً إلى أن ذلك مرجح، لا سيما وأن طائرات التجسس والرصد الصهيونية لم تغب عن سماء غزة مطلقاً، في الوقت الذي تستمر فيه الحشود العسكرية على الأرض.
وحول مدى الصواريخ التي يجري تطويرها، قال أبو عبيدة: "رسائلنا ستصل في الوقت المناسب، وسيعلم الاحتلال إلى أين يمكن أن تصل هذه الصواريخ"، لافتاً إلى وجود مفاجآت - يحتفظ بها القسام - في جولات قتال أخرى مع الاحتلال، "فمعركتنا مفتوحة، وفي كل مرحلة سيكون لدينا شيء جديد".
....................
حكومة هنية تأسف لإخفاق القمة العربية في كسر الحصار وتحمّل "فتح" مسؤولية إجهاض الحوار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

عبّرت حكومة تسيير الأعمال الشرعية برئاسة إسماعيل هنية عن أسفها لعدم وضع القمة العربية، التي اختتمت أعمالها اليوم الأحد (30/3)، آليات واضحة لكسر وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني واكتفائها بحث الأطراف المعنية للعمل الجاد لفك الحصار.
وفي السياق ذاته؛ حمّلت الحكومة حركة "فتح" مسؤولية إجهاض الجهود المبذولة من أجل إحياء الحوار الوطني غير المشروط عبر التنصل عن التوقيع على "إعلان صنعاء" والاستمرار في وضع الشروط أمام أي حوار وطني جاد ينهي الانقسام الداخلي، معبرة عن تقديرها للجهود العربية لتحقيق المصالحة الوطنية وخاصة جهد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، كما وأكدت حرصها على الوحدة الداخلية.
.........................
الجهاد الإسلامي: قرارات قمة دمشق تحتاج إلى تبني استراتيجية عمل جديدة
موقع سرايا القدس
أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن نجاح انعقاد القمة العربية في دمشق رغم ضغوط الإدارة الأمريكية ومحاولات منع انعقادها أو إضعافها، "يحسب للدول التي ساهمت في عقد هذه القمة وشاركت فيها وتحدت الفيتو الأمريكي على انعقادها"
وأعربت حركة الجهاد في بيان لها عن تقديرها لما ورد في بيان القمة من بنود تتعلق بدعم المقاومة في مواجهة الاحتلال والتنديد بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، ولما حملته القمة من حرص كبير على التضامن العربي والعمل العربي المشترك".
واستدرك البيان: إلا أن هذه القضايا الهامة، سواء دعم المقاومة ورفع الحصار وتفعيل دور الجامعة العربية وتعزيز قيم التضامن العربي والعمل العربي المشترك، تحتاج إلى تبني إستراتيجية عمل عربي جديدة ترتكز على برنامج المقاومة لطرد الاحتلال من كافة الأراضي العربية المحتلة والتحرر التام من التبعية".
........................
تصريح صحفي لحركة الجهاد الاسلامي حول تحركات رايس في يوم الارض
خاص نداء القدس
شجبت حركة الجهاد الاسلامي تحركات وزير خارجية اميركا في فلسطين المحتلة تزامنا مع يوم الارض وصرح مصدر مسئول في حركة الجهاد الاسلامي حول هذا الموضوع بما يلي :
ما تزال الإدارة الأمريكية تسعي جادة لدعم الكيان الصهيوني في مصادرة مزيد من الأراضي لإقامة المزيد من المستوطنات على أراضينا المحتلة وتساعدها في قهر من تصدوا للاستيطان من أبناء شعبنا في سخنين والعرابة وغيرها من المدن المحتلة عام 48 في يوم الأرض الخالد وللتأثير على مقررات القمة العربية في دمشق بغية حرفها عن معالجة القضايا العربية وعدم اتخاذ قرارات هامة بشأن ملف الصراع مع العدو الصهيوني، وتهدف كذلك للضغط من أجل وقف المحاولات الرامية لرأب الصدع الفلسطيني الداخلي، وإيهام القادة العرب بان أمريكيا ستكافئ من قاطع قمة دمشق .
....................
الويه صلاح الدين :زيارة رايس غير مرحب بها ولا هدف لها سوى دعم الاحتلال لاستكمال جرائمه بحق شعبنا
اليوم ونحن أمام غارة جديدة من الغارات المتتالية لنذير الشؤم الأمريكي كوندليزا رايس لأراضينا الفلسطينية الطاهرة , لا يسعنا إلا وان نؤكد بأن شعبنا الفلسطيني بأسره لا يرحب بهذه الشخصية الغير مرغوب بها لدعمها وانحياز قيادتها لعدونا الصهيوني الذي مازالت آلة حربه تبطش بأبناء شعبنا بالضفة الغربية وقطاع غزة .
ومن هنا فإن ألوية الناصر صلاح الدين تؤكد على ما يلي :-
1- زيارة رايس لفلسطين والمنطقة غير مرحب بها ولن تجلب لنا سوى مزيد من الجرائم والتصعيد العسكري من قبل الاحتلال كعادتها دوماً .
2- زيارة رايس والمسئولين الأمريكان لا هدف لها سوى دعم العدو الصهيوني وإعطائه المزيد من الضوء الأخضر للتغول بدماء مجاهدينا وأطفالنا ونسائنا , ومن هنا فإننا نتوقع تصعيداً ملحوظ عقب هذه الزيارة المشئومة بهدف كسر إرادة المقاومة والتي ارتفعت وتصاعدت بالأشهر الأخيرة.
3- زيارة رايس لعدد من الدول العربية والتي توصف بالمعتدلة حسب المفهوم الأمريكي في الوقت الذي لم تشارك فيه تلك الدول بالقمة العربية لهي أكبر وصمة عار لكل عربي ومسلم . فأبواب الملوك والزعامات العربية تفتح لرايس بينما تغلق بوجه العرب بل وهناك من هذه الدول للأسف بات يشارك رايس بحصار سوريا وفلسطين والعراق
...............................
"حماس": لقاء رايس – فياض – باراك هو لقاء أمني للتحضير لجولة جديدة من العدوان
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اللقاء الذي يجمع بين وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس ورئيس "الحكومة" غير الدستورية في رام الله سلام فياض ووزير الحرب الصهيوني إيهود باراك تهدف إلى التحضير لحرب جديدة ضد المقاومة.
وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة، في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن اللقاء الثلاثي بين رايس وفياض وباراك هو لقاء أمني يهدف إلى تعزيز التنسيق الأمني الأمريكي _ الإسرائيلي _ الفلسطيني لضرب قوى المقاومة في الضفة الغربية، والتحضير لجولة جديدة من الحرب على غزة".
.........................
"يوم الأرض": "حماس" تؤكد على تمسكها بالحقوق الفلسطينية ورفضها لمشاريع التسوية
موقع القسام
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأمة العربية، قادةً وشعوباً، "لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم خيار المقاومة وشرعيتها ورفض العنجهية الصهيونية وفرض الوصاية على القرار العربي". مؤكدة رفضها لمشاريع التسوية مع الاحتلال.
كما طالبتهم، في بيان صادر عنها، تلقى "موقع القسام " نسخة منه، بمناسبة الذكرى الـ 32 لـ "يوم الأرض"، الذي يصادف الثلاثين من شهر آذار (مارس) من كل عام، بـ "التيقظ للمراوغات الصهيونية ومزاعم السلام الوهمية التي تسوقها حكومة الإرهاب في وقت تنفذ فيه مجازر دموية وضد شعبنا المكلوم وتنهب الأرض والممتلكات وتحاصر وتدمر الشجر والحجر".
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.....................
في "يوم الأرض": الأغا يطالب بتطبيق قرار محكمة "لاهاي" القاضي بإزالة جدار الفصل العنصري
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال الدكتور محمد رمضان الأغا وزير الزراعة في حكومة تسيير الأعمال برئاسة إسماعيل هنية "إن ذكرى يوم الأرض تمر علينا والاحتلال الصهيوني يتلذذ يقتل البشر والشجر والحجر ومصادرة الأراضي وتوسيع رقعة الاستيطان".
وأضاف في بيان صحفي وزعته دائرة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" الأحد (30/3) نسخة منه: "لا يزال الاحتلال يمارس كافة أشكال التوسع بجدار الفصل العنصري والإمعان في الاستيطان والتجريف للأراضي في مدن وبلدات الضفة الغربية"، داعياً المجتمعين الدولي والعربي الضغط باتجاه تطبيق قرار محكمة "لاهاي" القاضي بإزالة جدار الفصل العنصري.
.....................
"حماس": محافظ نابلس أفشل مسيرة "يوم الأرض" وهو مسؤول عن تراجع الدور الوطني
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة المحتلة موقف محافظ نابلس جمال محيسن، الذي هدد بقمع مسيرة لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية بمناسبة ذكرى "يوم الأرض" باتجاه حاجز حوارة، إذا انطلقت من دوار الشهداء في نابلس، مبرراً ذلك بأن الاحتلال كان قد هدد باقتحام المدينة في حال انطلاقها من داخلها.
وقالت "حماس" في بيان لها إن محافظ نابلس "أصر على نفي المسيرة إلى أبعد نقطة في حدود المدينة ليحقق بذلك سياسة الرئيس عباس و"حكومة" فياض اللاشرعية التي تهدف إلى تفريغ المناسبات الوطنية من مضمونها وشلها وتقليل عدد المشاركين فيها إلى أبعد حد، استكمالاً لمشروع "دايتون" الأمني الرامي لتصفية المقاومة (تنظيماً وعملاً وسلاحاً) ثم تصفيتها شعبياً وإنهاء ثقافة المقاومة والممانعة وحرية التعبير".
.....................
حكومة هنية تصرف مليون دولار لمساعدة البلديات في تسديد الرواتب
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قررت حكومة تسيير الأعمال الشرعية برئاسة إسماعيل هنية مواصلة "دعم صمود الشعب الفلسطيني وتوفير عوامل الصمود خاصة للمناطق الحدودية والمناطق المنكوبة بفعل الاعتداءات الصهيونية المتكررة"، كما قررت الحكومة تشكيل هيئة الكسب غير المشروع لمتابعة ملفات الفساد السابقة ومتابعة الفاسدين قانونيا واستعادة أملاك الحكومة.
وقررت الحكومة صرف مليون دولار لمساعدة البلديات في تسديد رواتب الموظفين في قطاع غزة، كما قررت اعتماد مائتي ألف دولار لصالح وزارة الشباب والرياضة لانجاز مخيمات صيفية للمتميزين والمبدعين.
.....................
غزة: حكومة هنية وزعت 10 آلاف طرد غذائي على الأسر المحتاجة في شهر
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قررت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال برئاسة إسماعيل هنية، توزيع 7500 طرد غذائي على الأسر الفقيرة والمحتاجة والعمال وأصحاب المنازل المتضررة من العدوان الصهيوني في جميع محافظات قطاع غزة.
وقال صبحي أبو رضوان وكيل مساعد وزارة الشؤون الاجتماعية، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الأحد (30/3): "إن الوزارة تسلمت هذه المساعدات من خلال المساعدات المصرية التي دخلت قطاع غزة مؤخراً"، مشدداً على أن الوزارة ستواصل جهودها لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.
يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية قامت هذا الشهر بتوزيع 10 آلاف طرد غذائي في كافة محافظات غزة على الأسر المحتاجة من العمال المتضررين جراء الحصار الصهيوني المفروض على القطاع، إلى جانب ذلك قامت الحكومة الفلسطينية ومن خلال وزارة الشؤون الاجتماعية الشهر الماضي بتوزيع 500 طن من المواد الغذائية والتموينية لعدد من المؤسسات الخيرية في قطاع غزة لتقوم بتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة جراء الحصار الصهيوني.
.....................
غزة: "النقابات" تعرب عن ترحيبها باستضافة السودان لـ 2000 لاجئ فلسطيني
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أعرب تجمع النقابات المهنية الفلسطينية عن ترحيبه بخطوة الرئيس السوداني الفريق عمر البشير، عن استعداد بلاده لاستقبال 2000 من اللاجئين الفلسطينيين العالقين على الحدود ما بين سوريا والعراق والأردن.
وشكر تجمع النقابات المهنية في تصريح صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (30/3) الرئيس السوداني على هذه الجهود في سبيل دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً على الدور الهام للسودان في دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانب أبناء الشعب الفلسطيني
.....................
عصابات عباس تختطف سبعة من أنصار "حماس" في الضفة
موقع القسام
واصلت العصابات ، التي تأتمر بأمر رئيس السلطة محمود عباس، حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، فاختطفت سبعة منهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ففي محافظة رام الله؛ قامت عصابات عباس باختطاف بهاء محمد عبد الله من بدرس غرب رام الله بعد استدعائه للمقابلة، في حين جرى في مدينة بيت لحم اختطاف الطالب في جامعة بيرزيت سفيان زواهرة بعد استدعائه للمقابلة، واختطفت الدكتور يوسف مناصرة من أمام منزله في وادي فوكين مع العلم أن هذه المنطقة تخضع للسيطرة الصهيونية.
وفي محافظة قلقيلية أقدمت عصابات عباس على اختطاف محمد طبسية بعد استدعائه للمقابلة واختطفت نائل حماد من محله التجاري وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به.
وفي محافظة جنين؛ اختطفت عصابات عباس الطالب في جامعة القدس المفتوحة جابر صلاح من داخل حرم الجامعة. وفي محافظة طولكرم اعتقلت عصابات عباس "عبد الله خميس" نجل الشيخ بلال خميس مدير أوقاف طولكرم المختطف لدى الاحتلال
..........................
الخليل: مخابرات عباس تختطف شاباً بـ "تهمة" تأييد "حماس"
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
اختطفت جهاز المخابرات، التابع لإمرة رئيس السلطة محمود عباس، ظهر الأحد (30/3) الشاب أحمد عوض عبد الخالق قفيشة (24 عاماً) من منطقة ضاحية البلدية بمدينة الخليل من مكان عمله في البلدة حيث يعمل قفيشة في قص حجارة الجرانيت.
وقد وجه إليه جهاز المخابرات "تهمة" الانتماء لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقد فوجئ قفيشة بدخول العشرات من أفراد المخابرات الفلسطينية إلى محله ومن ثم سحبه إلى الخارج على مرأى ومسمع من المواطنين وأهله وأقاربه.
..........................
مشعل يؤكد لـ "أوغلو" على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
التقى خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء السبت (29/3) بدمشق، وفداً من منظمة المؤتمر الإسلامي برئاسة الأمين العام الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو؛ حيث تناول الطرفان الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة، بشكل صريح ومعمق ومستفيض.
وأكد مشعل خلال اللقاء على دعم حركة "حماس" للجهود اليمنية، التي أثمرت عن "إعلان صنعاء"، الذي يعدّ إطاراً صالحاً لاستئناف الحوار بين حركتي "حماس" و"فتح"، مشيراً إلى أنّ هناك "محاولات من أطراف السلطة للتنصّل من الإعلان، وأن هناك تدخلات أمريكية - إسرائيلية سافرة لمنع الحوار والتوصل إلى وفاق وطني في الساحة الفلسطينية".
..........................
مركز حقوقي يطالب سلطة عباس بوقف الفلتان الأمني وفوضى السلاح في الضفة
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام
عبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد من استمرار حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح في الضفة الغربية، والذي يؤدي إلى استمرار سقوط الضحايا جراء استخدام السلاح في نزاعات شخصية وخلافات عائلية.
ودعا المركز في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" الأحد (30/3)، نسخة منه، السلطة الفلسطينية، ممثلة بالنيابة العامة، للتحقيق في هذه الجرائم وتقديم مقترفيها للعدالة.
..........................
معاريف: مفاوضات "سرية" بين فريق سلطة رام الله والاحتلال بشأن القضايا النهائية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
كشفت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد (30/3)، النقاب عن أن مفاوضات "سرية" تجري بين فريق مفاوضات السلطة الفلسطينية ونظيره الصهيوني منذ عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق تسوية بينهما، في ظل إصرار صهيوني على رفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتأجيل بحث قضية القدس المحتلة.
وأوضحت الصحيفة أن وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي ليفني ورئيس وفد السلطة المفاوض احمد قريع "يجريان منذ بضعة اشهر مفاوضات سرية حثيثة حول قضايا الوضع الدائم بعيدا عن وسائل الإعلام".
..........................

0 comments

الأحد، 30 مارس، 2008

المقاومة 21/3/ 1429-29/3/2008

الأحد، 30 مارس، 2008
مقاومة رائعه والشهيد 119 وعذابات الأسرى وتحذير من عدوان جديد
القسام وسرايا القدس والوية صلاح الدين يواصلون أعمالهم البطولية
ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة إلى 119 شهيداً
"كتائب القسام": عدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة بعد قمة دمشق
عباس اتخذ من القمة العربية منبراً للهجوم على "حماس" ووضع العراقيل أمام الحوار
"حماس": خطاب عباس في القمة تنصل رسمي من المبادرة اليمنية استجابة للإملاءات الخارجية
حركة "فتح" تُعلن رسمياً عن وفاة المبادرة اليمنية وتطالب بمبادرة عربية بديلة
المقاومة 21/3/ 1429-29/3/2008
................
الموجز
..............
المقاومة الرائعه
القسام :تفجر عبوتين ناسفتين وإطلاق نار كثيف تجاه قوات خاصة صهيونية شمال بيت حانون
سرايا القدس تقصف مغتصبة ميجن شرق خانيونس بصاروخ من طراز "قدس"
سرايا القدس في إطار القصف المتواصل:قصف مغتصبة ميجن شرق خانيونس بصاروخ من طراز "قدس"
سرايا القدس تقصف موقع "كوسوفيم"العسكري بصاروخين من طراز "قدس"
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخ من طراز ناصر "3" والعدو يعترف بسقوطه
الشهيد 119 وأعمال الاحتلال وآلام الاسرى
ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة إلى 119 شهيداً
بيت حانون: شهيد فلسطيني قتله الاحتلال ومنع سيارات الإسعاف من نقله
الأسرى المرضى في سجون الاحتلال شهداء مع وقف التنفيذ
شهيدان و6 جرحى في عمليات قصف ليلي صهيوني على شمال قطاع غزة
إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خزاعة
نجاة مجموعة من "السرايا" شمال القطاع وإصابة خمسة من المارة
في أقل من 3 شهور: ثالث مناورة عسكرية صهيونية بالقرب من الحدود المصرية
القسام يحذر من عدوان جديد وفتح تعلن انتهاء مبادره صنعاء وأخبار اخري
"كتائب القسام": عدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة بعد قمة دمشق
غزة: الخضري يحمّل الدول العربية مسؤولية 150 ألف عامل دمّر الحصار حياتهم
"حماس" في رسالة إلى القمة العربية: قضية اللاجئين هي جوهر وأساس القضية الفلسطينية
في "يوم الأرض": "حماس" تؤكد على تمسكها بالحقوق الفلسطينية ورفضها لمشاريع التسوية
حمدان: "حماس" لن تقبل أي تهدئة مع الاحتلال ما لم تكن متبادلة ومتزامنة وشاملة
عباس اتخذ من القمة العربية منبراً للهجوم على "حماس" ووضع العراقيل أمام الحوار
"حماس": خطاب عباس في القمة تنصل رسمي من المبادرة اليمنية استجابة للإملاءات الخارجية
حركة "فتح" تُعلن رسمياً عن وفاة المبادرة اليمنية وتطالب بمبادرة عربية بديلة
"حماس" تنعى الشاعر كمال رشيد مدير عام المدارس العمرية في الأردن
غزة: "الداخلية" تدعو المواطنين لاسترداد حقوقهم المسلوبة من الأجهزة السابقة
غالبية فلسطينية ترى أن حركة حماس انتصرت في معركتها مع الاحتلال شمال القطاع
"فتح الياسر": سياسة قطع رواتب الموظفين أصبحت فخاً للسقوط في العمالة
فرنسا تطالب بموقف أوربي مشترك للحوار مع "حماس" وتؤيد مبادرات إنهاء الانقسام الفلسطيني
.................
التفاصيل
................
المقاومة الرائعه
القسام :تفجر عبوتين ناسفتين وإطلاق نار كثيف تجاه قوات خاصة صهيونية شمال بيت حانون
اليوم: السبت التاريخ: 22 ربيع أول 1429هـ الموافق 29/03/2008م
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهام الجهادية التالية :
العملية: تفجير عبوتين مضادتين للأفراد، وإطلاق نار كثيف من سلاح خفيف ومتوسط.
الهدف: قوات خاصة صهيونية في منطقتين مختلفتين شمال بيت حانون.
الوقت: بين الساعة 02:00 والساعة 02:20 من فجر اليوم.
................
سرايا القدس تقصف مغتصبة ميجن شرق خانيونس بصاروخ من طراز "قدس"
بحمد من الله وقوة منه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتهاعن قصف مغتصبة ميجن شرق خانيونس بصاروخ من طراز "قدس".
ففي تمام الساعة 08:10 من صباح اليوم السبت 21ربيع أول 1429هـ، الموافق 29/3/2008 ،تمكنت "الوحدة الصاروخية" في سرايا القدس من قصف مغتصبة ميجن الواقعة شرق خانيونس جنوب القطاع بصاروخ من طراز "قدس"،وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها تحفظها عناية الرحمن.
................
سرايا القدس في إطار القصف المتواصل:قصف مغتصبة ميجن شرق خانيونس بصاروخ من طراز "قدس"
بحمد من الله وقوة منه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتهاعن قصف مغتصبة ميجن شرق خانيونس بصاروخ من طراز "قدس".
ففي تمام الساعة 10:15 من صباح اليوم السبت 21ربيع أول 1429هـ، الموافق 29/3/2008 ،تمكنت "الوحدة الصاروخية" في سرايا القدس من قصف مغتصبة ميجن الواقعة شرق خانيونس جنوب القطاع بصاروخ من طراز "قدس"،وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها تحفظها عناية الرحمن.
....................
سرايا القدس تقصف موقع "كوسوفيم"العسكري بصاروخين من طراز "قدس"
بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف موقع "كوسوفيم" العسكري الصهيوني بصاروخين من طراز "قدس".
"ففي تمام الساعة 11.35 من مساء اليوم السبت21 ربيع أول 1429هـ، الموافق 29/3/2008، تمكنت الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس من استهداف موقع "كوسوفيم" العسكري الصهيوني الواقع شرق خانيونس جنوب القطاع بصاروخين من طراز "قدس"، وقد عادت المجموعة المنفذة إلي قواعدها بسلام تحفظها عناية الرحمن.
.....................
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخ من طراز ناصر "3" والعدو يعترف بسقوطه
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية من قصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخ من طراز ناصر "3" وذلك في تمام الساعة (03:20) من مساء اليوم السبت 29-3-2008م، 21 ربيع الأول 1429 هـ " حسب التوقيت الصيفي ".
وقد اعترف العدو الصهيوني بسقوط الصاروخ زاعماً عدم وقوع إصابات ,وقد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم ومن ثم عادوا إلى قواعدهم بسلام تحرسهم عين الرحمن .
......................
الشهيد 119 وأعمال الاحتلال وآلام الاسرى
ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة إلى 119 شهيداً
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
استشهاد، مساء اليوم السبت (29/3)، طفل فلسطيني مريض بسبب منعه من قِبل سلطات الاحتلال الصهيوني من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج، وذلك بالتزامن مع اجتماعات القمة العربية التي بدأت أعمالها اليوم وتختتم غداً الأحد.
وأكدت مصادر طبية أن الطفل الرضيع يوسف وسيم مشتهى البالغ من العمر شهرين من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة، انضم إلى قافلة الشهداء من المرضى الممنوعين من السفر، بعد معاناة من مرض الفشل الكلوي.
وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء من المرضى جراء الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ عدة أشهر إلى مائة وتسعة عشر مواطناً.
................
بيت حانون: شهيد فلسطيني قتله الاحتلال ومنع سيارات الإسعاف من نقله
بيت حانون - المركز الفلسطيني للإعلام
قتلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الجمعة (28/3)، فتى فلسطينياً لم يتجاوز عمره الثمانية عشر عاماً، وذلك بدعوى اقترابه من السياج الحدود بين شمال قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية العثور على جثمان فتى فلسطيني استشهد برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة بعد ساعات من إبلاغ سلطات الاحتلال بوجود فلسطيني تم قتله بالقرب من السياج الحدود قرب بلدة بيت حانون.
................
الأسرى المرضى في سجون الاحتلال شهداء مع وقف التنفيذ
موقع القسام
كل يوم يمر على الأسرى في سجون الاحتلال يعنى أن هناك أسرى جدد يضافوا إلى قائمة الأسرى المرضى، التي تزداد يوماً بعد يوم، ويعنى أيضاً بان اجل الكثير من هؤلاء الأسرى المرضى قد اقترب، نظراً للإهمال الطبي الذي يعانون منه، والذي يهدد حياتهم بالموت، ويجعلنا ننتظر الضحية الجديدة للإهمال الطبي.
وأكد رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأسرى والمحررين بان الأسرى في سجون الاحتلال هم شهداء مع وقف التنفيذ، ففي أي لحظة قد سمع نبأ استشهاد الأسير رقم 196، حيث كان قد استشهد 195 أسيراً، منهم (118) أسيرا سقطوا داخل السجون بينهم ( 48 ) بسبب الإهمال الطبي أخرهم الشهيد (فضل شاهين) من غزة و( 70 ) شهيداً سقطوا نتيجة التعذيب الشديد.
0(1300) أسير مريض في سجون الاحتلال
وأوضح الأشقر بان هناك أكثر من (1300) أسير مريض يعانون من أمراض مختلفة، بينهم أكثر من (500) أسير بحاجة إلى عمليات جراحية وعلاج عاجل، ومن بينهم (155) أسير يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية منها القلب والسكري والسرطان، والفشل الكلوي والشلل بالإضافة لعشرات الأسرى المرضى الذين يعانون آلام ومضاعفات خطيرة جراء إصاباتهم أثناء عمليات الاعتقال ومن بينهم الأسير(منصور محمد عزيز موقده) من جنين والذي أطلق عليه الأسرى لقب (الشهيد الحي) نظراً لخطورة حالته الصحية، حيث كان قد أصيب بثلاثة رصاصات في البطن والحوض والظهر أثناء اعتقاله، أدت إلى إصابته بشلل نصفى وتهتك شديد في المعدة والأمعاء، له الأمر الذي اضطر الأطباء لتركيب أجزاء اصطناعية في المعدة والأمعاء لكي تستمر في العمل بشكل جزئي، ولا يمكن للأسير أن يقضي حاجته في المرحاض مطلقا فقد وضع له كيس للبول وكيس للبراز، حتى انه لا يشعر بنفسه عند التبول أو البراز، ويتحرك على كرسي، في الوقت الذي لا تقدم له إدارة سجن مستشفى الرملة سوى الأدوية المسكنة فقط، ولا يوجد أدنى اهتمام بعلاجه على الرغم من حاجته لإجراء فحوصات دورية باستمرار،كما يحتاج الأسير إلى إجراء عملية جراحية تشكل خطرا على حياته وفق ما أفاد به الأطباء، وعلى الرغم من أن نسبة نجاح هذه العملية 1% فقط، إلا أن الأسير موقده مصر على إجراء هذه العملية رغم خطورتها على حياته ليتخلص من الألم الذي لا يحتمله إنسان.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
....................
شهيدان و6 جرحى في عمليات قصف ليلي صهيوني على شمال قطاع غزة
جباليا - المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد مقاومان فلسطينيان من مجموعات الشهيد أيمن جودة، المحسوبة على "كتائب الأقصى"، وأصيب ثالث في غارة صهيونية شنتها طائرة استطلاع بالقرب من عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا (شمال قطاع غزة) ليل أمس السبت (29/3).
وأكد المتحدث باسم مجموعات الشهيد أيمن جودة "أبو ثائر" استشهاد المقاومين ربيع محسن ومراد خضر، من بلدة جباليا بعد أن أطلقت طائرة استطلاع صهيونية صاروخين باتجاههما أثناء محاولتهم إطلاق صواريخ محلية الصنع تجاه "سديروت".
وقالت مصادر طبية إن جثماني الشهيدين إضافة لجريح وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان جراء الغارة الصهيونية.
وسبق هذه الغارة قصف مدفعي صهيوني على شرق جباليا، أصيب خلاله خمسة مواطنين، بينما نجت مجموعة من مجاهدي "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من محاولة اغتيال صهيونية.
....................
إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خزاعة
موقع القسام
أصيب مواطن فلسطيني في قصف صهيوني عشوائي بالأسلحة الرشاشة على بلدة خزاعة شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة) صباح اليوم السبت (29/3).
وأفادت مصادر طبية " إن المواطن رامي زايد قديح (27 عاماً) أصيب بجروح متوسطة بعد إصابته بعيار ناري في رجله اليمنى بعد أن قصفت دبابات الاحتلال بالرشاشات الأراضي الزراعية والمنازل بشكل عشوائي شرق خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع
....................
نجاة مجموعة من "السرايا" شمال القطاع وإصابة خمسة من المارة
جباليا - المركز الفلسطيني للإعلام
نجت مجموعة من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، من قصف نفذته قوات الاحتلال الصهيوني، استهدف المجموعة بأربعة صواريخ مساء اليوم السبت (29/3).
وأكدت المصادر الطبية الفلسطينية إصابة خمسة مواطنين بجراح جراء الغارات الصهيونية المتتالية والتي استهدفت مجموعة من مجاهدي "سرايا القدس" في منطقة عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة. وقالت المصادر "إن أحد الإصابات وصفت بالخطيرة وتم نقلها إلى مستشفي كمال عدوان شمال القطاع".
....................
في أقل من 3 شهور: ثالث مناورة عسكرية صهيونية بالقرب من الحدود المصرية
موقع سرايا القدس
أجرى"الجيش الصهيوني" أمس الأول تدريبات عسكرية في مطار مدينة إيلات الحدودية بين مصر والكيان الصهيوني، دون أن تحدد طبيعة التدريبات، التي تعد الثالثة من نوعها في غضون أقل من ثلاثة شهور.
وشملت التدريبات التي استمرت حتى الساعة الثانية بعد الظهر قوات الطوارئ وخدمات الإطفاء والإنقاذ التابعة للجيش الصهيوني.
وكان الجيش الصهيوني" قد أجري تدريبات خلال الشهرين الماضيين في مدينة بئر سبع ومعبر طابا القريبين من الحدود المصرية، ولم توضح المغزى من تلك التدريبات أو الهدف من إجرائها
يذكر أن مدينة إيلات التي شهدت التدريبات الأخيرة هي مدينة مصرية في الأساس، اسمها الأصلي "أم الرشراش" وقد احتلها الجيش الصهيوني في عام 1949. وقد احتفلت هذا الشهر بمرور 59 على احتلالها بوضع علم للكيان هو الأكبر من نوعه في العالم على منحدرات أحد الجبال قرب المدينة التي تطل على ساحل البحر الأحمر
.....................
القسام يحذر من عدوان جديد وفتح تعلن انتهاء مبادره صنعاء وأخبار اخري
"كتائب القسام": عدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة بعد قمة دمشق
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قالت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": "إنها تعمل على تطوير قدراتها القتالية، بما فيها الصواريخ، بشكل يومي، لمواجهة أي عدوان صهيوني محتمل على قطاع غزة"، مضيفاً: "إن ذلك يعد حقاً لها في مواجهة الاحتلال ومقاومته لا تخفيه ولا تخاف منه".
وقال أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام في تصريحات صحفية، رداً على اتهامات صهيونية حول دعم إيران لحركة حماس في تطوير الصواريخ المحلية: "كل تطوير سلاحنا يجري في قطاع غزة، ولسنا تابعين لأي جهة خارجية"، وأضاف: "إن المزاعم الصهيونية تهدف إلى حشد تأييد دولي للعدوان القادم على غزة".
....................
غزة: الخضري يحمّل الدول العربية مسؤولية 150 ألف عامل دمّر الحصار حياتهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
حمّل النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدول العربية مسؤولية مائة وخمسين ألف عامل عاطلين عن العمل، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني "لا يملك البترول ولا الغاز، بل يمتلك الصبر والصمود".
جاء كلمة الخضري خلال اعتصام دعا له تجمع النقابات المهنية السبت (29/3) على أنقاض مقر اتحاد عمال فلسطين المُدمر، حيث شارك فيه عدد كبير من العمال، مطالبين القمة العربية المنعقدة في دمشق بإنصافهم والنظر إليهم بعين الرحمة بعد أن نال الحصار منهم ما نال.
وطالب الخضري الأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان في العالم بإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل عمال فلسطين
..................
"حماس" في رسالة إلى القمة العربية: قضية اللاجئين هي جوهر وأساس القضية الفلسطينية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، القمة العربية المنعقدة حالياً في دمشق، إلى إدراج قضية اللاجئين الفلسطينيين على جدول أعمالها، ودعم حقهم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي طردوا منها منذ العام 1948، باعتبار قضية اللاجئين جوهر وأساس القضية الفلسطينية.
وطالبت الدائرة في رسالة وجهتها اليوم السبت (29/3) إلى الملوك والرؤساء والقادة العرب المشاركين في القمة التي تختتم أعمالها يوم غد الأحد، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، بتبني قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة، "باعتبارها قضية سياسية بالدرجة الأولى، والتأكيد على رفض كل مشاريع التوطين والتهجير، ورفض كل المبادرات التي تهدف إلى النيل من حق العودة الفلسطيني"، داعية القمة إلى اعتبار الذكرى الستين للنكبة "منطلقاً للعمل العربي الجاد نحو إعادة الشعب الفلسطيني إلى أرضه التي أخرج منها منذ عام 1948، والعمل على تحشيد الرأي العام الدولي حول هذا المشروع".
..................
في "يوم الأرض": "حماس" تؤكد على تمسكها بالحقوق الفلسطينية ورفضها لمشاريع التسوية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأمة العربية، قادةً وشعوباً، "لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم خيار المقاومة وشرعيتها ورفض العنجهية الصهيونية وفرض الوصاية على القرار العربي". مؤكدة رفضها لمشاريع التسوية مع الاحتلال.
كما طالبتهم، في بيان صادر عنها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، بمناسبة الذكرى الـ 32 لـ "يوم الأرض"، الذي يصادف الثلاثين من شهر آذار (مارس) من كل عام، بـ "التيقظ للمراوغات الصهيونية ومزاعم السلام الوهمية التي تسوقها حكومة الإرهاب في وقت تنفذ فيه مجازر دموية وضد شعبنا المكلوم وتنهب الأرض والممتلكات وتحاصر وتدمر الشجر والحجر".
....................
حمدان: "حماس" لن تقبل أي تهدئة مع الاحتلال ما لم تكن متبادلة ومتزامنة وشاملة
موقع القسام
نفى قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤولية الحركة عن تعثر الجهود المصرية للتهدئة، وأنحى باللائمة في عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها على الكيان الصهيوني الذي لم يستجب لشروطها وأرادها تهدئة من جانب واحد.
وحمل أسامة حمدان، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" وممثل مكتبها في لبنان، سلطات الاحتلال الصهيوني مسؤولية إفشال الجهود المصرية للتهدئة، وقال: "حماس لم تفشل جهود التهدئة التي تقوم بها مصر، بل لقد حرصنا على تحقيقها، ولكن ليس بالتفريط في حقوق الشعب الفلسطيني، وإنما قلنا بأننا نريدها تهدئة متبادلة ومتزامنة وشاملة، وإلا فإنها ستكون بلا معنى، ونحن لن نقبل صيغة تضر بمصالح الشعب الفلسطيني"، على حد تعبيره.
....................
عباس اتخذ من القمة العربية منبراً للهجوم على "حماس" ووضع العراقيل أمام الحوار
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
استغل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منبر القمة العربية بدمشق، مكاناً للترويج لنهج التسوية وشن هجوم على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ووضع العراقيل أمام الحوار الوطني الفلسطيني.
فقد تحدث عباس خلال الكلمة التي ألقاها في جلسة افتتاح القمة السبت (29/3) عن مؤتمر أنابوليس على اعتبار أنه "إنجاز دولي هام"، هذا في الوقت الذي يكاد يجمع المراقبون على أن مؤتمر أنابوليس لم يكن سوى غطاء صهيوني لارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي كان آخرها مجزرة غزة قبل نحو شهر والتي راح ضحيتها 130 فلسطينياً أغلبهم من النساء والأطفال والرضّع، كما أطلق الاحتلال بعد أنابوليس حملة استيطانية في الضفة الغربية وكثّف من عمليات التهويد للمدينة المقدسة.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
......................
"حماس": خطاب عباس في القمة تنصل رسمي من المبادرة اليمنية استجابة للإملاءات الخارجية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن كلمة رئيس السلطة محمود عباس خلال مؤتمر القمة العربية المنعقدة في دمشق اليوم السبت (29/3) "لا تمثّل مواقع الشعب الفلسطيني الرافض للاستمرار في مشاريع التسوية مع الاحتلال".
وقال الدكتور سامي أبو زهري، في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن كلمة أبو مازن خلال مؤتمر القمة العربية لا تعبر عن مواقف الشعب الفلسطيني الرافض للاستمرار في مشاريع التسوية، وتصريحاته حول إعلان صنعاء تمثل تنصلاً رسمياً من المبادرة اليمنية".
......................
حركة "فتح" تُعلن رسمياً عن وفاة المبادرة اليمنية وتطالب بمبادرة عربية بديلة
القاهرة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت حركة "فتح" عن الوفاة الرسمية لإتفاقية صنعاء، التي كان يؤمل أن تنهي الخلاف بين حركتي "فتح" و"حماس"، وطالبت بمبادرة عربية تكون بديلة عنها، معتبرة أن "إعلان صنعاء" مثلت مطباً سياسياً لعدد من قيادييها.وقد اعتبر مراقبون هذا الإعلان بمثابة نكوص عن الاتفاقية التي وقعها كل من الدكتور موسى أبو مرزوق نائب المكتب السياسي لحركة "حماس"، وعزام الأحمد القيادي في حركة "فتح"، ورئيس كتلتها في المجلس التشريعي الفلسطيني، وذلك في العاصمة اليمنية صنعاء يوم (23/3). وأوضح القيادي في حركة "فتح" عبد الله الإفرنجي عقب لقاء لوفد الحركة في القاهرة مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بالقاهرة اليوم السبت (29/3) أن "موضوع اتفاقية صنعاء "انتهى"، ونحن الآن بحاجة إلى مبادرة عربية شاملة"، واعتبر أن ما حدث بعد اتفاقية صنعاء مثّل "مطباً سياسياً لعدد من الشخصيات الوطنية"، على حد تعبيره، دون أن يعطي مزيداً من التفصيلات.
...........................
"حماس" تنعى الشاعر كمال رشيد مدير عام المدارس العمرية في الأردن
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، التربوي والشاعر الكبير الدكتور كمال رشيد مدير عام المدارس العمرية في الأردن، الذي وافته المنية فجر السبت (29/3) إثر حادث سير مؤسف تعرّض له.
وقالت حركة "حماس" في بيان النعي الذي أصدره مكتبها الإعلامي، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "رحم الله أبا بلال الذي توفى بعد حياة تميّز فيها بشعره وأدبه وقلمه وعطائه التربوي معلماً وموجّهاً ومديراً"، منوهة بأن القضية الفلسطينية كان لها نصيب من شعر ومقالات ومحاضرات الراحل رشيد".
...........................
غزة: "الداخلية" تدعو المواطنين لاسترداد حقوقهم المسلوبة من الأجهزة السابقة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت وزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال برئاسة إسماعيل هنية المواطنين في قطاع غزة، والذين لهم مظالم مالية على أيدي "عصابات" الأجهزة الأمنية السابقة لتقديم شكوى مشفوعة بالوثائق للنائب العام لردها لهم.
وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم السبت (29/3): "ندعو السادة المواطنين الذين لهم مظالم مالية وحقوق سلبت منهم على أيدي عصابات الأجهزة الأمنية البائدة في التيار الخياني بالابتزاز والإكراه تقديم شكوى إلى النائب العام مشفوعة بالوثائق والإثباتات".
...........................
غالبية فلسطينية ترى أن حركة حماس انتصرت في معركتها مع الاحتلال شمال القطاع
موقع القسام
اظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة سما الإخبارية على موقعها الالكتروني، تباينا في الرأي حول رؤية المستطلعين لمدى تحقيق حركة حماس نصرا في معركتها الأخيرة مع العدو الصهيوني في شمال قطاع غزة.
وشارك في الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أسابيع تقريبا 8587 شخصا أربعون في المائة منهم من قطاع غزة و33 % من الضفة الغربية وتوزعت النسبة الباقية وهي 27 % على مختلف الدول العربية والعالمية.
وقال 51.6% من المستطلعين 4431 شخصا أن حركة حماس حققت انتصارا في المعارك الأخيرة التي جرت مع قوات الاحتلال في شمال قطاع غزة قبل شهر تقريبا .
وقال 47.8 % من المستطلعين 4107 شخصا أنهم لا يعتقدون أن حماس حققت انتصارا في معارك شمال قطاع غزة فيما أجاب نصف في المائة % أي 49 شخصا بـ"لا ادري".
وكان الاحتلال الصهيوني قد شن عدوانا واسعا على قطاع غزة قبل شهر تقريبا أسفر عن استشهاد 130 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين بجراح فيما قتل عدد من جنود الاحتلال وأصيب عدد آخر بجراح في تلك المعارك
.......................
"فتح الياسر": سياسة قطع رواتب الموظفين أصبحت فخاً للسقوط في العمالة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
حذّرت حركة "فتح الياسر" من خطورة استمرار "حكومة" فياض "اللا شرعية" في مشروعها المبرمج بقطع رواتب الموظفين والعاملين في قطاع غزة، وتحملها كامل المسؤولية على كل التبعات الناجمة عن ذلك.
وقالت الحركة في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم السبت (29/3): "إن ضباط مخابرات الاحتلال يقومون بالاتصال على البعض ممن تقطع رواتبهم ويقومون بإغرائهم بتوفير فرص عمل ورواتب لهم مقابل المساعدة في تتبع المجاهدين وشخصيات قيادية وإعطاء معلومات عنهم".
....................
فرنسا تطالب بموقف أوربي مشترك للحوار مع "حماس" وتؤيد مبادرات إنهاء الانقسام الفلسطيني
سلوفينيا ـ المركز الفلسطيني للإعلام
أبدت فرنسا تأييدها للمبادرات العربية الرامية لتحقيق مصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس"، وآخرها المبادرة اليمنية التي تم التوقيع عليها بين الحركتين يوم الثالث والعشرين من شهر آذار (مارس) الحالي، وأعربت عن أملها بموقف أوربي مشترك لفتح حوار بين الأوربيين و"حماس".
.......................

0 comments

السبت، 29 مارس، 2008

المقاومة 20/3/ 1429-28/3/2008

السبت، 29 مارس، 2008
المقاومة الرائعه والفصائل تدعو القمة لدعم المقاومة وكسر الحصار
القسام وسرايا القدس والوية صلاح الدين وابوعلىمصطفى يواصلون القصف والتصدي للاحتلال
سرايا القدس :وحدة المتابعة الالكترونية التابعة للإعلام الحربي تتمكن من اختراق مواقع صهيونية على الإنترنت
فصائل المقاومة تدعو العرب لدعم المقاومة وكسر الحصار ونصره الرسول (صلى الله عليه وسلم)
مستشار عباس نمر حماد: يتهجم علي المقاومة ويقول انها هي التي تعطي مبرراً للكيان الصهيوني لتكبدنا خسائر

المقاومة 20/3/ 1429-28/3/2008

................
الموجز
..............
المقاومة الرائعه
كتائب القسام تقصف موقعاً عسكرياً وتجمعاً للآليات والجيبات الصهيونية شرق القرارة بـ (11) قذيفة هاون
سرايا القدس :إستهداف قوة صهيونية خاصة بأربعة قذائف هاون بالقرب من بوابة السريج
سرايا القدس :قصف موقع كوسوفيم العسكري بثلاث قذائف هاون
سرايا القدس :مجددا..قصف موقع كوسوفيم العسكري بثلاثة عشر قذيفة هاون
سرايا القدس تفشل عملية صهيونية عسكرية جنوب جنين باستبسال مقاوميها
سرايا القدس :وحدة المتابعة الالكترونية التابعة للإعلام الحربي تتمكن من اختراق مواقع صهيونية على الإنترنت

سرايا القدس :استهداف قوة صهيونية خاصة بسبعة قذائف هاون جنوبي كوسوفيم
سرايا القدس تقصف تجمع للآليات الصهيونية بالقرب من بوابة السريج بقذيفتي هاون
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مغتصبة سديروت بصاروخين من طراز ناصر "3" والعدو يعترف بسقوط أحدهما على روضة ووقوع أضرار
ابو على مصطفى تقصف سديروت بصاروخين صمود المطور و العدو يعترف بسقوطهم على روضة و تدميرها دون إصابات
شهداؤناوأعمال الاحتلال
كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد بلال الأسطل .. الذي استشهد برصاص القوات الخاصة الصهيونية شرق القرارة أثناء تأديته واجبه الجهادي
استشهاد مجاهد قسامي وجرح آخرين خلال التصدي لقوة صهيونية شرق القرارة
المصادر الطبية:استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال شمال قطاع غزة
الأسرى يعانون ظروفاً صعبة في سجن "إيشيل" وحرمانهم من ابسط الحقوق
الاسرى يعانون حالات مرضية مستعصية في سجن عوفر الاحتلالي
قوات الاحتلال تقتحم نابلس وتختطف شاباً من بيت أمرين
479 عائلة فلسطينية من يافا يتهددها خطر الاخلاء من منازلها بأوامر شركة عميدار الصهيونية
الجيش الصهيوني يقتحم العيزرية شرق القدس ويختطف ثلاثة فتية
الاحتلال يقول إنه قتل فلسطينياً شمال قطاع غزة
إطلاق برنامج للتهويد الثقافي في القدس والعدوان على تاريخها
إصابة ثلاثة مواطنين من نعلين خلال تصدي قوات الاحتلال لمظاهرة ضد الجدار
الاحتلال يقمع مسيرة ضد الجدار في دير الغصون ويوقع إصابات
توغلات قوات الاحتلال في الضفة تسجل ارتفاعاً قياسياً جديداً
فصائل المقاومة تدعو العرب لدعم المقاومة وكسر الحصار ونصره الرسول (صلى الله عليه وسلم)
حماس : سلاحنا في أيدينا إذا رفض العدو الصهيوني تهدئة شاملة ومتزامنة
"حماس": يتوجب فك الحصار.. وعلى "التهدئة" أن تكون شاملة ومتبادلة ومتزامنة
هنية يطالب القمة العربية بدعم المقاومة والعمل على إنهاء حالة الإنقسام الفلسطيني
حماس: ندعو القمة العربية إلى كسر الحصار ونصرة القدس
الجهاد الإسلامي: رسالتنا للقمة .. ادعموا المقاومة وارفعوا الحصار
الوية صلاح الدين :على القمة العربية العمل الجاد لرفع الحصار الظالم المفروض على شعبنا كخطوة أولى لتبني المبادرة اليمنية للمصالحة
مهرجان حاشد في برج البراجنة في ذكرى استشهاد الياسين والرنتيسي
عباس ومقرّبوه يرفضون التلويح العربي المتزايد بسحب "مبادرة السلام"
"القيادة العامة" تطالب القمّة العربية بدعم "إعلان صنعاء"
بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الأراضي الفلسطينية الليلة الماضية
المدعو حماد: يتهجم علي المقاومة ويقول انها هي التي تعطي مبرراً للكيان الصهيوني لتكبدنا خسائر
.................
التفاصيل
................
المقاومة الرائعه
كتائب القسام تقصف موقعاً عسكرياً وتجمعاً للآليات والجيبات الصهيونية شرق القرارة بـ (11) قذيفة هاون
اليوم: الجمعة التاريخ: 21 ربيع أول 1429هـ الموافق 28/03/2008م
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهام الجهادية التالية :
العملية: قصف بـ (11) قذيفة هاون (عيار 80 ملم) .
الهدف: موقع عسكري (موقع المنطاد) و تجمع للآليات و الجيبات العسكرية الصهيونية شرق بلدة "القرارة" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
الوقت: سبع قذائف في تمام الساعة 19:00 وأربع قذائف في تمام الساعة 22:00
.......................
سرايا القدس :إستهداف قوة صهيونية خاصة بأربعة قذائف هاون بالقرب من بوابة السريج
بحمد من الله وقوة منه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتهاعن إستهداف قوة صهيونية خاصة بأربعة قذائف هاون بالقرب من بوابة السريج.
ففي تمام الساعة 10:15 من مساء الجمعة20ربيع أول 1429هـ، الموافق 28/3/2008 ، تمكنت "وحدة المدفعية" في سرايا القدس من إستهداف قوة صهيونية خاصة بأربعة قذائف هاون بالقرب من بوابة السريج شرق خانيونس جنوب القطاع،وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها تحفظها عناية الرحمن.
....................
سرايا القدس :قصف موقع كوسوفيم العسكري بثلاث قذائف هاون
بحمد من الله وقوة منه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف موقع كوسوفيم العسكري بثلاث قذائف هاون.
ففي تمام الساعة 07:50 من مساء الجمعة 20ربيع أول 1429هـ، الموافق 28/3/2008، ، تمكنت "وحدة المدفعية" في سرايا القدس من قصف موقع كوسوفيم العسكري الواقع شرق خان يونس بثلاث قذائف هاون، وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها تحفظها عناية الرحمن.
....................
سرايا القدس :مجددا..قصف موقع كوسوفيم العسكري بثلاثة عشر قذيفة هاون
بحمد من الله وقوة منه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف موقع كوسوفيم العسكري بـ13 قذيفة هاون.
ففي تمام الساعة 06:25من مساء الجمعة20ربيع أول 1429هـ، الموافق 28/3/2008، ، تمكنت "وحدة المدفعية" في سرايا القدس من قصف موقع كوسوفيم العسكري الواقع شرق خان يونس بـ13 قذيفة هاون، وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها تحفظها عناية الرحمن.
..................
سرايا القدس تفشل عملية صهيونية عسكرية جنوب جنين باستبسال مقاوميها
موقع سرايا القدس
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، أن مجاهديها تصدوا الليلة الماضية, لقوات الاحتلال التي توغلت في بلدة قباطيا جنوبي جنين.

وحسب متحدث باسم السرايا فإن قوات الاحتلال توغلت من عدة محاور في بلدة قباطيا، حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مجاهدي سرايا القدس الذين ألقوا عدداً من القنابل اليدوية عليهم,موضحاً أن قوات الاحتلال قامت بحملة تفتيش واسعة بحثاً عن من تسميهم بـ"مطلوبين" تابعين لحركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس
وقال المتحدث باسم السرايا في تصريحٍ صحفي, "لقد قامت قوات الاحتلال بمداهمة عدد من المنازل والانتشار بشكل كبير في شوارع وأزقة البلدة بحثاً عن المقاومين، إلا أن مقاومي سرايا القدس أفشلوا عمليتهم العسكرية بعد استهدافهم بوابل من إطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية".
وذكر المتحدث في ختام حديثه إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من البلدة دون أن تسجل اعتقالات في صفوف المقاومين أو المواطنين
............................
سرايا القدس :وحدة المتابعة الالكترونية التابعة للإعلام الحربي تتمكن من اختراق مواقع صهيونية على الإنترنت

تمكنت وحدة الشهيد حسن شقورة المسئولة عن المتابعة الالكترونية في الإعلام الحربي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من اختراق عدة مواقع عبرية صهيونية والسيطرة عليها.
وقامت وحدة المتابعة الالكترونية باختراق أكثر من موقع صهيوني ,ووضع صور لمقاومين من سرايا القدس ولقائد مكتب الإعلام الحربي في شمال قطاع غزة الشهيد "حسن شقورة" و وضع فيديو وأناشيد للسرايا أيضا.
وقالت الوحدة الالكترونية في السرايا إن اختراق المواقع الصهيونية يأتي في إطار الرد علي اغتيال قائد مكتب الإعلام الحربي في قطاع غزة وأيضا وفاء لدماء الشهداء.
وتوعدت وحدة الشهيد حسن شقورة بملاحقة جميع المواقع الصهيونية واختراقها ردا علي جرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية.
وهذه إحدى روابط المواقع التي تم اختراقها من قبل مجاهدي الإعلام الحربي..
http://kfar-truman.co.il/mambots/
...................................
سرايا القدس :استهداف قوة صهيونية خاصة بسبعة قذائف هاون جنوبي كوسوفيم
بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن استهداف قوة صهيونية خاصة بسبعة قذائف هاون جنوبي قطاع غزة.
ففي تمام الساعة 4.30 من فجر اليوم الجمعة 20ربيع أول 1429هـ، الموافق 28/3/2008، تمكنت "وحدة المدفعية"في سرايا القدس المجاهدة من استهداف قوة صهيونية خاصة بسبعة قذائف هاون إلى الجنوب من التجمع الإستيطاني "كوسوفيم".
...........................
سرايا القدس تقصف تجمع للآليات الصهيونية بالقرب من بوابة السريج بقذيفتي هاون
بحمد من الله وقوة منه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف تجمع للآليات الصهيونية بالقرب من بوابة السريج بقذيفتي هاون.
ففي تمام الساعة 7:40 من مساء الجمعة 20ربيع أول 1429هـ، الموافق28/3/2008، ، تمكنت"وحدة المدفعية" في سرايا القدس من قصف تجمع للآليات الصهيونية بالقرب من بوابة السريج شرق مدينة خانيونس بقذيفتي هاون،وقد عادت المجموعة المنفذة لقواعدها تحفظها عناية الرحمن.
.......................
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مغتصبة سديروت بصاروخين من طراز ناصر "3" والعدو يعترف بسقوط أحدهما على روضة ووقوع أضرار
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية من قصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخين من طراز ناصر "3" وذلك في تمام الساعة (11:35) من صباح اليوم الجمعة 28-3-2008م، 20 ربيع الأول 1429 هـ ( حسب التوقيت الصيفي ).
..........................
فى الذكرى الثلاثون لاستشهاد الرفيق القائد وديع حداد
ابو على مصطفى تقصف سديروت بصاروخين صمود المطور و العدو يعترف بسقوطهم على روضة و تدميرها دون إصاباتتواصلاً لنضالنا المشروع ضد الاحتلال تمكنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى من قصف مستوطنة سديروت بصاروخين صمود المطور و العدو يعترف بسقوطهم على روضة بسديروت دون إصابات ، وذلك اليوم الجمعة الموافق 28/3/2008م الساعة 1.35 ظهراً .
.....................
شهداؤناوأعمال الاحتلال
كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد بلال الأسطل .. الذي استشهد برصاص القوات الخاصة الصهيونية شرق القرارة أثناء تأديته واجبه الجهادي
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- إلى العلا أحد مجاهديها الفرسان:
الشهيد القسامي المجاهد/ بلال عبد ربه موسى الأسطل
(19 عاماً) من مسجد "الشهيد كامل الأسطل" - بلدة القرارة بخانيونس
والذي ارتقى شهيداً - بإذن الله تعالى- برصاص القوات الخاصة الصهيونية المتوغلة في بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، فاستشهدا بعد مشوار جهادي مشرّف في صفوف مجاهدي القسام ..
............................
استشهاد مجاهد قسامي وجرح آخرين خلال التصدي لقوة صهيونية شرق القرارة
خان يونس – المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد مجاهد من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأصيب آخران، في اشتباك مسلح فجر اليوم الجمعة (28/3)، مع قوة صهيونية خاصة توغلت شرق القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" استشهاد المجاهد بلال عبد ربه الاسطل (17 عاماً)، وإصابة آخرين بجروح بعدما اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال ومجموعة من مرابطي كتائب "القسام" في المنطقة.
يذكر أن هذا الشهيد هو الثاني لعائلته حيث سبق أن استشهد شقيقه خالد (23 عاماً) بتاريخ 22/5/2001، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في حي المصيون في رام الله بالضفة الغربية حيث كان يعمل.
............................
المصادر الطبية:استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال شمال قطاع غزة
موقع سرايا القدس
أعلنت مصادر طبية فلسطينية،عن استشهاد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني قرب محررة دوغيت شمال قطاع غزة .
وذكرت المصادر أن الطواقم الطبية نقلت جثمان شهيد بالغ من العمر 18عاماُ كانت قوات الاحتلال أطلقت النار عليه مساء أمس الجمعة ، قرب السياج الأمني شمال القطاع مما أدى الى استشهاده ، حيث تمكنت الطواقم الطبية من نقله صباح اليوم السبت.
............................
الأسرى يعانون ظروفاً صعبة في سجن "إيشيل" وحرمانهم من ابسط الحقوق
نابلس ـ مراسل نداء القدس
اوضح نادي الاسير أن الأسرى في سجن "ايشيل"، يواجهون ظروفاً صعبة للغاية بسبب حرمانهم من حقوقهم الأساسية حيث أن محاميه زار السجن قبل يومين والتقى عدداً من الأسرى منهم الأسير المعزول إبراهيم عصام عبد الله أبو مصطفى من غزة (25 عاما)، والمحكوم بالسجن لمدة 15 عاما.
وأشار الأسير للمحامي إلى أنه يعاني من مشكلة في الكبد، معربا عن قلقه البالغ على صحته، وخصوصا أن أطباء السجن أبلغوه أنهم سيتوقفون عن إعطائه الدواء وسيستبدلون ذلك من خلال تركيب آلة تربط بالكبد كبديل عن العقاقير الطبية المقدمة له.
..................
الاسرى يعانون حالات مرضية مستعصية في سجن عوفر الاحتلالي
نابلس - مراسل نداء القدس
قام محامي نادي الأسير بزيارة إلى سجن عوفر بتاريخ 25/3/2008 والتقى خلال الزيارة بعدد من الأسرى هناك، حيث التقى المحامي بالأسير القاصر ابن الـ 14 خريفا طالب المدرسة غسان علي شوامرة من سلفيت، اعتقل الأسير على أيدي قوات الاحتلال بتاريخ 15/3/2008 من بيته بعد تكبيل يديه وتعصيب عينيه.
وأفاد الأسير الطفل ان الجنود اعتدوا عليه بالضرب على ظهره بالسلاح وعلى رأسه بأيدي الجنود، وعند وضعه في الجيب تم رميه على ارض الجيب وهو مكبل وطوال الطريق كان الجنود يركلونه باقدامهم، و تم التحقيق معه لمدة 3 ساعات تعرض خلالها الأسير للضرب على ظهره.
.............................
قوات الاحتلال تقتحم نابلس وتختطف شاباً من بيت أمرين
موقع القسام
اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (28/3) مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واعتقلت شابا من قرية بيت امرين قرب المدينة .
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الصهيوني حاصرت صباح اليوم منزل المواطن هاني الشيخ عادل سمارة في قرية بيت أمرين وفتشته، واختطفت قبل انسحابها الشاب جمعة ممدوح سمارة(35عاماً)، ونقلته إلى جهة غير معلومة .
وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم مدينة نابلس من شارع الطور جنوباً متوجهة إلى حارة القيسارية في البلدة القديمة، حيث تمركزت قرب مدرسة ظافر المصري، وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة دون أن يبلغ عن اختطاف أي من المواطنين هناك.
....................
479 عائلة فلسطينية من يافا يتهددها خطر الاخلاء من منازلها بأوامر شركة عميدار الصهيونية
موقع نداء القدس
بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والثلاثين ليوم الأرض الخالد، تنشر المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، اليوم، تقريرًا جديدًا يوثق خطر الإخلاء الواقع على رؤوس السكان الفلسطينيين في حي العجمي في يافا، والدوافع الحقيقية من ورائه.
في تاريخ 19/3/2007 أصدرت شركة عميدار(الشركة الوطنية للإسكان في الكيان الصهيوني) مستندًا وفيه استعراض للعقارات التي تديرها الشركة. تطرق المستند الى منطقة مدينة تل أبيب-يافا، وجاء فيه أنه "يوجد في المشروع بالمجموع الكلي 497 تجاوزًا من بينها % 16.8 من المجموع الكلي للعقارات المُدارة من قبل شركة عميدار".
وتطرق المستند عمليا الى 497 أمر إخلاء تلقتها عائلات فلسطينية تسكن في حي العجمي في مدينة يافا خلال السنة والنصف الأخيرة، لإخلاء بيوتهم أو مصالحهم. وتراوحت ذريعة الإخلاء بين "تجاوز أو "غزو" العقار وبين "إضافة بناء" للعقار، نفذتها العائلات الفلسطينية- حسب ادعاءات عميدار- بدون تصريح ودون الحصول على ترخيص من سلطات التنظيم والبناء
.......................
الجيش الصهيوني يقتحم العيزرية شرق القدس ويختطف ثلاثة فتية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة (28/3), بلدة العزيرية شرق مدينة القدس المحتلة، واختطفت ثلاثة فتية من البلدة واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وأشارت مصادر إعلامية إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال, داهمت منازل ذوي كل من الفتية: حسام حسن عطا بصة (16 عاماً), وادهم هشام شطارة بصة (15 عاماً), ومحمد داود فرعون (15 عاماً)، ثم اختطفت الفتية دون إبداء اية سبب لذلك.
....................
الاحتلال يقول إنه قتل فلسطينياً شمال قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قالت مصادر طبية فلسطينية، مساء الجمعة (28/3)، إن قوات الاحتلال الصهيوني أبلغتها بارتقاء شهيد فلسطيني في منطقة شمال قطاع غزة، على مقربة من السياج الحدودي.
وتحدثت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان بأن الاحتلال لم يحدد بعد مكان استشهاد المواطن، وإنه أبلغ الطواقم الطبية برفضه السماح لها بالبحث عنه الليلة، تحت ذرائع وصفها بالأمنية.
....................
إطلاق برنامج للتهويد الثقافي في القدس والعدوان على تاريخها
القدس ـ المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني حملاتها الرامية لتهويد مدينة القدس مستحدثة برامج ثقافية خاصة لهذا الغرض. فقد كشفت "مؤسسة الأقصى لحماية المقدسات" عن قيام جمعيات صهيونية ببرامج "تهويد تاريخي ثقافي" لمدينة القدس المحتلة، بالتوازي مع التهويد الاستيطاني وفرض الأمر الواقع الاحتلالي.
وأفادت المؤسسة في بيان لها أنّ بلدية الاحتلال في القدس، بالتعاون مع منظمات صهيونية، شرعت في تنفيذ برنامج بعنوان "يوم متعة في أحضان القدس القديمة"، يرمي لطمس المعالم العربية والإسلامية، حيث يتضمن مطبوعات ومسارات سياحية تقدم المدينة كيهودية.
....................
إصابة ثلاثة مواطنين من نعلين خلال تصدي قوات الاحتلال لمظاهرة ضد الجدار
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
جرح ثلاثة مواطنين فلسطينيين خلال تصدي قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرة احتجاجية، ضد استمرا بناء جدار الفصل العنصري في قرية نعلين غرب رام الله بعد ظهر اليوم الجمعة (28/3).
وقالت مصادر إعلامية عبرية إن مئات المواطنين الفلسطينيين في القرية، قاموا بتفكيك جزء من السياج المتمم لجدار الفصل العنصري في القرية
........................
الاحتلال يقمع مسيرة ضد الجدار في دير الغصون ويوقع إصابات
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام
انطلقت مسيرة ضخمة من وسط بلدة دير الغصون شمال طولكرم بعد ظهر اليوم الجمعة (28/3) ضد جدار الفصل العنصري المقام على أراضي البلدة، وتأتي المسيرة في الذكرى الثانية والثلاثين ليوم الأرض بدعوة من بلدية دير الغصون وبمشاركة القوى الوطنية والإسلامية ومتضامنين أجانب، وقد تصدت قوات الاحتلال للمسيرة وأوقعت إصابات بين المشاركين.
وتفيد مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي والغاز السام تجاه المتظاهرين قبيل وصولهم إلى الجدار المقام على أراضي دير الغصون إلى الغرب من البلدة، ومنعتهم من الاقتراب من السياج.
........................
توغلات قوات الاحتلال في الضفة تسجل ارتفاعاً قياسياً جديداً
موقع القسام
سجّلت التوغلات اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، ارتفاعاً قياسياً خلال الأيام الماضية، لتبلغ في المعدل نحو سبعة توغلات يومياً، حسب توثيق مركز حقوقي، وذلك في ظل "التنسيق الأمني" المتصاعد بين الأجهزة الأمنية الخاضعة لإمرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وأجهزة الاحتلال وقواته.
فقد رصد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ارتكاب قوات الاحتلال ثمانٍ وأربعين عملية توغل على الأقل في مدن الضفة الغربية وبلداتها ومخيماتها، خلال الأسبوع الواقع بين التاسع عشر والسادس والعشرين من آذار (مارس) الجاري.
............................
فصائل المقاومة تدعو العرب لدعم المقاومة وكسر الحصار ونصره الرسول (صلى الله عليه وسلم)
حماس : سلاحنا في أيدينا إذا رفض العدو الصهيوني تهدئة شاملة ومتزامنة
موقع القسام
شدد القيادي في حركة "حماس" الدكتور محمود الزهار، على أن الكلمة ستبقى لسلاح المقاومة، في حال رفض العدو الصهيوني لتهدئة شاملة ومتزامنة، مؤكداً ثبات حركته على شروطها فيما يتعلق بقضية الجندي الصهيوني الأسير شاليط .
وقال الزهار في لقاء جماهيري مساء الخميس (27/3) بحي الزيتون في غزة، بخصوص ما يثار عن التهدئة مع الاحتلال،: "نطالب بتهدئة شاملة ومتزامنة، إذا أرادوا التهدئة كذلك فنحن مستعدون وإذا رفضوا فسلاحنا في أيدينا"، مشدداً على أن الولايات المتحدة تحارب المشروع الذي تقوده حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خوفا من أن تقدم الحركة نموذجاً إسلامياً ناجحاً للحكم.
ورفض الزهار الانتقائية التي يتعامل بها الاحتلال في قضية الجندي المختطف لدى المقاومة الفلسطينية "جلعاد شاليط"، مضيفا: "إما أن تكون صفقة محترمة أو لا تكون، بمعنى تبييض السجون من ذوي الأحكام العالية وهؤلاء يبلغ عددهم ألف أسير"
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
............................
"حماس": يتوجب فك الحصار.. وعلى "التهدئة" أن تكون شاملة ومتبادلة ومتزامنة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
جدد الدكتور جمال أبو هاشم عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التأكيد على شروط حركته للتهدئة مع الاحتلال الصهيوني، مؤكداً أنها لابد أن تكون تهدئة متبادلة ومتزامنة وشاملة، إضافة إلى ضرورة رفع الحصار بكافة أشكاله كشرط لتحقيقها.
وقال أبو هاشم: "نتطلع لموضوع التهدئة من باب حقنا في المقاومة، وأن المقاوم بحاجة إلى تنظيم لأدائها وضبط أمورها وفق معطيات سياسية، نسعى من خلالها إلى تحقيق أهداف شعبنا العليا ومجابهة العدوان الواقع عليه".
وكشف القيادي في "حماس" أن السلطات المصرية وعدت بفتح معبر رفح الحدودي ليوم واحد، من أجل إنهاء ملف العالقين الفلسطينيين والمصريين في كلا الجانبين، موضحاً أن الجانب المصري لم يحدد تاريخاً معيناً.
وأشار أبو هاشم إلى أنه تم التأكيد في الاجتماع على أن إنهاء الحصار بكافة أشكاله شرط أساسي لتحقيق التهدئة، وقال: "شعبنا يعيش في أكبر سجن في العالم، ونحن نطالب برفع هذا الحصار الظالم وأن يعيش شعبنا كباقي شعوب الأرض حرا كريما".
وأكد القيادي في حماس على أن شرط تحقيق التهدئة هو تحقيق الإجماع الفلسطيني بخصوصها، موضحاً أن التهدئة هي "إجراءات تكتيكية في إطار المقاومة"، حيث إننا -بحسبه- "لن نسمح أن يتم استهداف المقاومة، فالتهدئة هي إجراء تكتيكي لفترة محدودة".
وقال: "إن حركته ستعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل من أجل تحقيق هذا التوافق معرباً عن اعتقاده أن الفصائل تتفق مع نظرة حركته في هذا الموضوع".
من جهة أخرى، جدد أبو هاشم أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة إنهاء ملف المعتقلين الفلسطينيين لدى أجهزة الأمن المصرية"، مبيناً أنه تم التأكيد على أن هذا الأمر غير مقبول ولا يحتمل، ولا يمكن السكوت عليه، ويحمل أولوية خاصة لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، وأشار إلى أن الجانب المصري وعد بإنهاء هذا الملف بشكل كامل، وذلك خلال يوم أو اثنين حيث سيتم إطلاق سراح كافة المعتقلين المتبقين.
........................
هنية يطالب القمة العربية بدعم المقاومة والعمل على إنهاء حالة الإنقسام الفلسطيني
دعا إلى فتح معبر رفح ورفض التوطين وحماية القدس
غزة-المركز الفلسطيني للإعلام
دعا رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية إسماعيل هنية القادة العرب المشاركين في القمة العربية بدمشق، إلى بذل الجهود لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي، وتشكيل لجنة تهدف للمصالحة الفلسطينية، مطالباً بعدم السماح لأي طرف خارجي بالتدخل بهدف تخريب جهود المصالحة.
وطالب هنية في كلمة وجهها مساء الجمعة (28/3)، للقادة العرب الذين سيجتمعون في القمة العربية بدمشق السبت (29/3)، بضرورة دعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، "الذي أثبت أنه قادر على مواجهة العدو الصهيوني"، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الحكومة تؤيد تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة.
وبخصوص الأسرى والمعتقلين فقد دعا هنية القمة العربية إلى ضرورة تشكيل لجنة من أجل ملاحقة سلطات الاحتلال الصهيوني، وحماية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الظالمة، مشدداً على ضرورة ممارسة الضغوط للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال خاصة الإفراج عن نواب الشعب الفلسطيني ووزرائه ورؤساء البلديات المختطفين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير الدكتور عزيز دويك.
وفيما يتعلق بمعبر رفح فقد أكد هنية على ضرورة أن تتبنى القمة العربية في دمشق تحركاً من أجل رفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني وخاصة عن قطاع غزة، وكذلك فتح معبر رفح وعودة العالقين من الطرفين على جانبي المعبر.
وقال هنية بأنه يتوجب إيجاد حل عادل وسريع لقضية اللاجئين في العراق، وفتح الأبواب العربية لهم إلى حين التواصل إلى حل يعودون من خلاله إلى بلادهم فلسطين.
وعرّج هنية خلال كلمته بدعوة القمة العربية إلى التنديد بالرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وأخذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار ذلك.
..............................
حماس: ندعو القمة العربية إلى كسر الحصار ونصرة القدس
غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، القادة والزعماء العرب الذين سيجتمعون في القمة العربية بدمشق، بكسر الحصار الصهيوني المفروض على الأراضي الفلسطينية، وخاصة على قطاع غزة، والذي ما زال يحصد أرواح العشرات من المرضى الممنوعون من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.
ودعا القيادي في حركة "حماس"، الدكتور خليل الحية، في كلمته التي ألقاها في مسيرة نظمتها الحركة في غزة الجمعة (28/3)، وشارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين؛ الزعماء العرب إلى إنهاء حالة الفرقة والانقسام الفلسطيني وذلك من خلال احتضان "إعلان صنعاء" الذي تم التوقيع عليه من قبل قيادة حركتي "حماس" و"فتح" في الأسبوع الماضي.
.....................
الجهاد الإسلامي: رسالتنا للقمة .. ادعموا المقاومة وارفعوا الحصار
خاص ـ نداء القدس
تنظم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين يوم غد السبت مسيرة جماهيرية حاشدة تزامنا مع انعقاد القمة العربية في دمشق تحت عنوان: ( رسالتنا للقمة ... ادعموا المقاومة وارفعوا الحصار) وذلك يوم غدٍ السبت 21ربيع أول 1429هـ، الموافق 29/3/2008م، الساعة 12.30 من بعد صلاة الظهر.
ومن المقرر ان تنطلق المسيرة من ميدان فلسطين بمدينة غزة وصولاً إلى ساحة الجندي المجهول، حيث ستعلن قيادة الحركة عن موقفها من مختلف المستجدات، وستوجه رسالة الشعب الفلسطيني للقمة العربية. لذا تدعوا الحركة ابناء الشعب الفلسطيني وكافة الاخوة الاعلاميين للحظور والمشاركة والتغطية الإعلامية لهذه المسيرة.
..............................
الوية صلاح الدين :على القمة العربية العمل الجاد لرفع الحصار الظالم المفروض على شعبنا كخطوة أولى لتبني المبادرة اليمنية للمصالحة
فإننا في ألوية الناصر صلاح الدين نتقدم إلى زعماء الأمة المجتمعين في عاصمة الخلافة الأموية بما يأتي :-
أولاً : نطالب قادة الأمة بمقاطعة دولة الدنمارك اقتصادياً وسياسياً وثقافياً على ما اقترفته من جرائم بحق رسولنا الأكرم ليكون ذلك بمثابة رسالة إلى كل من يحاول التطاول على إسلامنا ونبينا محمد خير خلق الله .
ثانياً : في الوقت الذي نثمن فيه الدور الريادي لليمن الشقيق في إنهاء حالة الانقسام الداخلي , فإننا ندعو القمة إلى العمل الجاد من أجل رأب الصدع وفك الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة كبادرة أمل حقيقية لتحقيق المصالحة الوطنية الداخلية بعيداً عن الضغوط الصهيو-أمريكية وتغليب المصلحة الفلسطينية من خلال رص الصفوف لمواجهة الأخطار والتحديات .
ثالثاً : نطالب قادة الأمة العربية التعالي على الخلافات والانقسام والنظر بعين المسؤولية وتحكيم مبدأ العقلانية في حل جميع المشاكل داخل البيت العربي بعيداً عن المطالب الأمريكية التي لا تريد الخير لأي منا .
رابعاً : نظراً للممطالة والتسويف الصهيوني في قبول المبادرة العربية والتي تحفظنا عليها بل واستغلالها لتصعيد العدوان ضد شعبنا , فإننا نطالب الزعماء العرب بسحب مبادرتهم وتبني خيار الشعوب العربية ولو لمرة واحدة ودعم المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق .
......................
مهرجان حاشد في برج البراجنة في ذكرى استشهاد الياسين والرنتيسي
بيروت ـ المركز الفلسطيني للإعلام
دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان أسامة حمدان، القمة العربية "لدعم المبادرة اليمنية للحوار بين حماس وفتح، وفكّ الحصار عن الشعب الفلسطيني، وسحب المبادرة العربية، وإطلاق آليات واضحة للمصالحة العربية".
وقال ممثل "حماس" في مهرجان خطابي حاشد أقامته الحركة مساء أمس الخميس (27/3) في مخيم برج البراجنة الواقع جنوبي بيروت، في ذكرى اغتيال الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي؛ إنّ "الحوار هو الخيار الوحيد لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي"، مشدداً على أنّ "الحوار بين فتح وحماس يجب أن يُستكمل في وقت قريب وأن يُتبع بحوار فلسطيني شامل".
.....................
عباس ومقرّبوه يرفضون التلويح العربي المتزايد بسحب "مبادرة السلام"
عمّان/ دمشق ـ المركز الفلسطيني للإعلام

رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكبار مساعديه، أيّ توجه لسحب "المبادرة العربية للسلام"، في القمة العربية المرتقبة التي ستلتئم في دمشق، أو التخلي عنها. وجاء ذلك الموقف بعد أن لوّح مسؤولون عرب بهذه الخطوة لمواجهة التعنت الصهيوني في إطار عملية التسوية التي تجدد الحديث عن إطلاقها في مؤتمر "أنابوليس" الذي عقد في تشرين الثاني (نوفمبر) المنصرم.وقد ذكر عباس في ختام محادثات أجراها في العاصمة الأردنية عمّان، مع العاهل الأردني الملك عبد الله (الخميس 27/3) في طريق توجّهه إلى دمشق لحضور القمّة، أنه "لا مجال لتغيير أو تبديل أو تعديل المبادرة (...)، كان موقفنا دائماً وأبداً أنّ هذه المبادرة يجب أن تبقى كما هي وأن ندافع عنها جميعاً، وأن نقاتل من أجلها، لأنها مبادرة ثمينة وعلى الطرف الآخر أن يقبل بها، كما هي، لا أن نأتي الآن فنغيِّرها أو نعدِّلها"، على حد تعبيره.
.....................
"القيادة العامة" تطالب القمّة العربية بدعم "إعلان صنعاء"
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
وجّهت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة"، رسالة إلى القمة العربية في دمشق، أكدت خلالها أنّ الموقف الفلسطيني لا تمثله "الحالة الرسمية المنبثقة عن أوسلو"، في إشارة إلى فريق رئاسة السلطة الفلسطينية.
وشدّدت "القيادة العامة"، على ضرورة أن تقوم القمة العربية "بدعم الحوار الوطني الفلسطيني الشامل وإعلان صنعاء، وتعرية من يستقوي لإفشال الحوار بالدور الأمريكي الصهيوني".
وقال الناطق الرسمي باسم "القيادة العامة"، في بيان أصدرته الجبهة قبيل انعقاد القمة العربية "إنّ مقولة: نقبل ما يقبل به الفلسطينيون تقتضي سماع صوت وموقف الشعب الفلسطيني وقواه الممانِعة والمقاومة، فالموقف الفلسطيني لا تمثله الحالة الرسمية المنبثقة عن أوسلو"، وفق تأكيده.
كما دعت "القيادة العامة" القمة العربية إلى تنفيذ القرارات العربية بكسر الحصار عن شعبنا في غزة، ودعم صموده داخل فلسطين، بما فيها والأراضي المحتلة عام 1948 وخارجها.
.......................
بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الأراضي الفلسطينية الليلة الماضية
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام
بدأ اعتباراً من منتصف الليلة الماضية (27/3)، العمل بالتوقيت الصيفي في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تقديم عقارب الساعة ساعة واحدة ابتداءً من منتصف الليلة الـ27 من آذار/مارس الجاري، وفقاً لقرار صادر عن حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية.
وقررت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية البدء رسمياً العمل بالتوقيت الصيفي، ابتداءً من منتصف ليلة الجمعة (27/3)، وذلك بتقديم الساعة ستون دقيقة، وفق المعمول به عادة في العديد من الدول.
...................
المدعو حماد: يتهجم علي المقاومة ويقول انها هي التي تعطي مبرراً للكيان الصهيوني لتكبدنا خسائر
موقع سرايا القدس
تهجم نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس السياسي على المقاومة, قائلاً:" :"إن المقاومة هي التي تعطي مبرراً للكيان لتكبدنا خسائر أكبر بكثير من الخسائر التي قد نتكبدها من عملية "السلام" ", ويرى حماد أن المقاومة ضد الاحتلال يجب ألا تكون من خلال استخدام السلاح!!!.

وقال حماد في تصريح للصحافيين في دمشق أمس: "القضية الفلسطينية قضية مركزية لكل العرب, لكننا لا نقبل أن يكون الشأن الداخلي الفلسطيني حديث الجميع بشكلٍ أكثر من اللازم في القمة العربية".

ومضى حماد في القول:" إن الوفد الفلسطيني المشارك في القمة العربية العشرين المنعقدة في دمشق طالب اجتماع وزراء الخارجية العرب وسيطالب القمة بالتمسك بمبادرة السلام العربية وعدم سحبها".

تهجم نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس السياسي على المقاومة, قائلاً:" :"إن المقاومة هي التي تعطي مبرراً للكيان لتكبدنا خسائر أكبر بكثير من الخسائر التي قد نتكبدها من عملية "السلام" ", ويرى حماد أن المقاومة ضد الاحتلال يجب ألا تكون من خلال استخدام السلاح!!!.

وقال حماد في تصريح للصحافيين في دمشق أمس: "القضية الفلسطينية قضية مركزية لكل العرب, لكننا لا نقبل أن يكون الشأن الداخلي الفلسطيني حديث الجميع بشكلٍ أكثر من اللازم في القمة العربية".

ومضى حماد في القول:" إن الوفد الفلسطيني المشارك في القمة العربية العشرين المنعقدة في دمشق طالب اجتماع وزراء الخارجية العرب وسيطالب القمة بالتمسك بمبادرة السلام العربية وعدم سحبها".
...................................

0 comments