الأربعاء، 31 أكتوبر، 2007

المقاومه الاربعاء 19/10/1428 31/10/2007

الأربعاء، 31 أكتوبر، 2007
الموجز
القسام تقصف مغتصبة "نتيف عتسرا" شمال القطاع بخمس قذائف هاون والعدو يعترف بأضرار جسيمة وإصابات بالهلع
كتائب القسام تزف أربعة من شهدائها الأبرار .. الذين ارتقوا إلى العلا في قصف صهيوني همجي على مركز للشرطة الفلسطينية بخانيونس
سرايا القدس قصف بلدة سديروت بصاروخين من طراز "قدس"
"الألوية" و"المجلس العسكري" يقصفان معبر صوفا الصهيوني بصاروخين
سرايا القدس وأبو علي مصطفى تفجران عبوة بقوة صهيونية شرق القرارة
الجيش الصهيوني: ما نواجهه في غزة جيشاً نظامياً يقاتل بطرق متطورة جداً
أربعة شهداء في غارة صهيونية على موقع للشرطة الفلسطينية شرق خانيونس
الجهاد تستنكر اغتيال أربعة من الشرطة وتدعو لضرب العدو في كل مكان
قوة من "المستعربين" تختطف مطارداً فلسطينياً في بيت لحم
إصابة مستوطنان صهيونيان بجراح قرب بيت لحم
عبر التلفزيون الصهيوني: الطيراوي يتوعد بتصعيد ملاحقة "حماس" ومجاهديها في الضفة
غزة: "الداخلية" تنفي ما روجته وكالة "معا" حول مداهمة منزل نائب عام سابق

التفاصيل




2007-10-30

0710-83


قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" شمال القطاع بخمس قذائف هاون والعدو يعترف بأضرار جسيمة وإصابات بالهلع


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" شمال القطاع بخمس قذائف هاون والعدو يعترف بأضرار جسيمة وإصابات بالهلع
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
العملية: قصف بخمس قذائف هاون (عيار 80 ملم).
الهدف: مغتصبة نتيف عتسرا" الصهيونية شمال قطاع غزة.
اليوم: الثلاثاء التاريخ: 19 شوال 1428هـ الموافق 30/10/2007م الساعة: 16:35
النتيجة: اعترف العدو الصهيوني بإصابة القذائف لأحد المنازل والتسبب بأضرار مادية جسيمة وعدد من الإصابات بالهلع.
وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود شمال قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الثلاثاء 19 شوال 1428هـ
الموافق 30/10/2007م
الساعة: 18:00
من موقع القسام
www.alqassam.ps
.......................................................................................




2007-10-31

0710-84

كتائب القسام تزف أربعة من شهدائها الأبرار .. الذين ارتقوا إلى العلا في قصف صهيوني همجي على مركز للشرطة الفلسطينية بخانيونس


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
بيان عسكري صادر عن:
..:: كتائب الشهيد عز الدين القسـام::..
كتائب القسام تزف أربعة من شهدائها الأبرار .. الذين ارتقوا إلى العلا في قصف صهيوني همجي على مركز للشرطة الفلسطينية بخانيونس
على درب الشهداء الأبرار و المجاهدين الأحرار، تمضي كتائب القسام بجنودها وقادتها الميامين نحو النصر المنشود تعبّد طريقها بدماء الشهداء الزكية وأشلائهم الطاهرة، فيتقدّم أبناء القسام الصفوف رافعين راية الجهاد والمقاومة على هذه الأرض المقدّسة، ويقدّمون دماءهم وأرواحهم مهراً لحرّية شعبهم ولكرامة أمتهم العظيمة، ويكونون قدوة في كل الميادين سواءً في حفظ أمن شعبهم، أو في مقاومة العدو الصهيوني البغيض ...
ونحن في كتائب القسام نزف إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية كوكبة من شهدائنا الفرسان:
الشهيد القسامي/ ماهر شحدة أبو طير (25 عاماً) من مسجد "أبو بكر" بخانيونس
الشهيد القسامي/ بلال إبراهيم أبو عواد (22 عاماً) من مسجد "الصحابة" بخانيونس
الشهيد القسامي/ إسماعيل سليمان قديح (22 عاماً) من مسجد "الهدى" بخانيونس
الشهيد القسامي/ محمود جمال رضوان (20 عاماً) من مسجد "حمزة" بخانيونس
والذين استشهدوا في القصف الصهيوني الهمجي على مركز " شرطة التدخل وحفظ النظام" في المنطقة الشرقية بخانيونس، فارتقى شهداؤنا إلى العلا ونالوا شرف الشهادة وهم يؤدون واجبهم الوطني في سبيل الله ثم في سبيل خدمة أبناء شعبهم والسهر على حمايتهم وتوفير الأمن والأمان لهم، وقد كان مجاهدونا من أبناء القسام الميامين الذين قضوا زهرة شبابهم في سبيل الله وشاركوا في الكثير من المهمات الجهادية ضد العدو الصهيوني الغاصب، وقضوا بعد مشوار جهادي مشرّف في خدمة دينهم ووطنهم وقضيتهم، نحسبهم من الشهداء ولا نزكي على الله أحداً ..
ونحن في كتائب القسام إذ نزف شهداءنا الأبطال لنؤكد بأننا سنظل العين الساهرة على ثغور الوطن؛ نلاحق الصهاينة المعتدين، و نواجه جنودهم الجبناء، وستبقى دماء شهدائنا وسام شرف ومنارات تنير لنا طريق النصر و ناراً تحرق المغتصبين وسنردّ على هذه المجزرة البشعة بقوة بإذن الله تعالى ..
و نسأل الله تعالى أن يتقبل شهداءنا، وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ونعاهدهم وكل الشهداء أن نبقى على طريق ذات الشوكة حتى يأذن الله لنا بإحدى الحسنيين .
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الأربعاء 20 شوال 1428هـ
الموافق 31/10/2007م


...................................................................................................
"وما رميت إذ رميت ولكن الله رمي"
بيان عسكري صادر عن سرايا القدس
سرايا القدس قصف بلدة سديروت بصاروخين من طراز "قدس"
بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت الواقعة شمالي شرق قطاع غزة بصاروخين من طراز "قدس".
ففي تمام الساعة 6.05 من مساء اليوم 19 شوال 1428هـ، الموافق 30/10/2007م، تمكنت الوحدة االصاروخية التابعة لسرايا القدس من قصف بلدة سديروت بصاروخين من طراز "قدس.وقد اعترفت المصادر العبرية بسقوط الصاروخين في البلدة زاعمةٍ عدم وقوع إصابات أو أضرار.
إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية البطولية لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد المتواصل على العدوان الصهيوني بحق أبناء شعبنا، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
سرايا القدس
الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
19 شوال1428هــ، الموافق 30/10/2007
المصدر:
خاص نداء القدس
............................................................................

"الألوية" و"المجلس العسكري" يقصفان معبر صوفا الصهيوني بصاروخين
رفح ـ المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، و"المجلس العسكري الأعلى"، الجناح المسلح لحركة "فتح الياسر"، عن قصف معبر صوفا الصهيوني شرق رفح جنوب قطاع غزة بصاروخين من طراز "فجر 2".
وقالت "الألوية" في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه "اتكالاً منّا على الله عز وجل وكردّ أولى على الجريمة الصهيونية البشعة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني ضد إخواننا في الشرطة الفلسطينية شرق خانيونس؛ تحركت مجموعاتنا الباسلة المجاهدة بالاشتراك مع إخواننا في المجلس العسكري الاعلي الجناح المسلح لحركة فتح الياسر وبعد النداء بالاستنفار العام، وتمكنوا من قصف معبر صوفا بصاروخيْ "فجر 2"، وذلك في تمام الساعة 12:15 من فجر يوم الأربعاء" الموافق (31/10).
وجدّدت "ألوية صلاح الدين" و"المجلس العسكري"، "العهد والقسم على مواصلة طريق ذات الشوكة بكل ما أوتينا من قوة وعتاد"، وتوعدتا بـ "تلقين المتغطرس (رئيس حكومة الاحتلال إيهود) أولمرت وزمرته الفاشلة دروساً لن ينسوها انتقاماً لدماء شهدائنا الأبرار الأطهار"، وقالتا "بنادق مجاهدينا وعبواتهم الناسفة وقذائفهم الموجهة ستحول حياتهم لجحيم لا يطاق كلما وطأت أقدام جنودهم أرض غزة الطاهرة"، حسب البيان.
............................................................................
سرايا القدس وأبو علي مصطفى تفجران عبوة بقوة صهيونية شرق القرارة
غزة ـ مر اسل نداء القدس
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكتائب أبو على مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية مساء امس الثلاثاء، عن مسؤوليتهما المشتركة تفجير عبوة ناسفة بقوة صهيونية خاصة والاشتباك معها شرق بلدة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت السرايا والكتائب في بيان لهما وصل "نداء القدس" نسخة عنه:"إنه في تمام الساعة 7:30 من مساء امس الثلاثاء تمكنت إحدى مجموعاتها المشتركة من رصد قوة صهيونية خاصة توغلت مساءامس شرق بلدة القرارة ، قبل أن تفجر عبوة ناسفة بها ومن ثم الاشتباك معها".
وأكدت سرايا القدس أن العملية تأتي في إطار الرد المتواصل على العدوان الصهيوني بحق أبناء شعبنا، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
وأشارت البيان إلى أن المقاومة الفلسطينية لن تستقبل التوغلات والاجتياح وعمليات الاغتيال الصهيونية بالورود.
............................................................................

الجيش الصهيوني: ما نواجهه في غزة جيشاً نظامياً يقاتل بطرق متطورة جداً
من موقع القسام

أقر جيش الاحتلال بأنه يواجه جيشاً نظامياً في قطاع غزة، وذلك بعد تكبده العديد من الخسائر على يد كتائب القسام ، والتي كان من بينها مقتل وجرح العديد من جنوده خلال مواجهات مع رجال المقاومة في الأيام الأخيرة.
وخلال اليومين الماضيين اعترفت قوات الاحتلال بمقتل جنديين صهيونيين وعدد كبير من الإصابات بعد تنفيذ كتائب القسام لسلسة عمليات أطلقت عليها اسم "صيد الأفاعي" في القطاع رداً على اقتحام قوات الاحتلال لسجن النقب واستشهاد الأسير محمد الأشقر.
مقاومة شرسة
ولقد أدت المقاومة الشرسة التي أبدتها "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ضد قوات الاحتلال الصهيوني التي لم تتمكن منذ فترة من التوغل أكثر من كيلومتر واحد في أطراف قطاع غزة، إلى إقرار الاحتلال بالعجز.
فقد اعترف الجيش الصهيوني، على لسان ضباطه وجنوده ومحلليه العسكريين، بصعوبة التوغل في قطاع غزة لما يواجهه من مقاومة وصفها بالمنظمة والشرسة من قبل كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".
وقال المحلل العسكري الصهيوني "روني دانييل" في تصريحات تناقلتها الصحف العبرية بعد ساعات على المواجهات الضارية التي اندلعت مع مجاهدي كتائب القسام جنوب قطاع غزة وشماله، وقتل خلالها صهيونيان وأصيب عدد آخرين: "إن الجيش يواجه في قتاله مع الخلايا الفلسطينية صعوبات جمة لم يعهدها من قبل ولم يواجه مثلها إلا في حربه مع حزب الله اللبناني"، التي مني فيها جيش الاحتلال بالهزيمة.
ونقل دانييل شهادات جنود الاحتلال الصهيوني في الميدان تأكيدهم أنهم يواجهون خلايا منظمة وتقاتل بطرق متطورة جداً على طريقة حزب الله وتنصب الكمائن الخطيرة "وإذا أطلقت النار تصيب"، في إشارة إلى دقة تصويت مجاهدي المقاومة.
وقال دانييل في نهاية تقريره إن الجنود الصهاينة "لا يذهبون إلى نزهة في قطاع غزة بل يواجهون جيشا نظاميا حقيقياً ومدرباً".
ونقلت وسائل إعلام العدو عن الجنرال الصهيوني تشيكو تامير قائد فرقة غزة العسكرية في جيش الاحتلال إن حركة "حماس" تقيم جيشاً في قطاع غزة وأن قدراتها العسكرية "تتحسن يوماً بعد يوم".
وأضاف تيشكو تامير في مقابلة خاصة مع صحيفة "معاريف" العبرية إن "حماس" تحاول بناء المواقع المحصنة ومواقع ثابتة للصواريخ وحفر الأنفاق نقاط المراقبة، مؤكداً على أن عمليات قوات الاحتلال في هذه المرحلة تهدف إلى منع تحصن "حماس" بالقرب من الحدود.
العدو يواجه جيشاً منظماً ًفي غزة
ومن جهته ذكر المراسل العسكري لإذاعة الجيش الصهيوني ( يوني شينفلد) بأن جيش الاحتلال يواجه في قطاع غزة خلال عملياته العسكرية جيوشا ًمنظمة تحارب بطرق قتالية متطورة جداً.
وقال شينفلد: 'علي الرغم من الدعوات للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، إلا أن الأمر مختلف على أرض الواقع'.
وبحسب مصادر في الجيش الصهيوني ، 'فإن القتال في قطاع غزة أصبح أكثر تعقيداً، فالمنظمات الفلسطينية في القطاع تقاتل في إطار جيش مقابل جيش، وتعتمد أيضا حرب العصابات ضد القوات الصهيونية التي تتوغل من حين لآخر في أراضي قطاع غزة'.
وتضيف المصادر الصهيونية القول' إن عناصر المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة أصبحوا مدربين جيداً، كل واحد منهم يحمل بندقية بعدسة، ويرتدي سترة واقية، وهم يراقبون ليل نهار تحركات الجيش الصهيوني على مدار الساعة بالقرب من السياج الحدودي لقطاع غزة'.
وتقول المصادر إن عمليات التوغل داخل أراضي القطاع أصبحت أكثر تعقيداً بسبب التطور في قوة ومعدات وتدريبات الفصائل الفلسطينية.
وذكر المراسل العسكري لإذاعة الجيش الصهيوني 'بأن توغلات الجيش الاحتلال الأخيرة في القطاع بدأت تلحق خسائر مادية وبشرية في صفوف قوات الجيش 'فعناصر الفصائل الفلسطينية يستخدمون عدداً كبيراً من قذائف الار بي جي، آخر قذيفة قتلت جندياً من لواء جولاني في منطقة الفراحين'

أشلاء جنود صهاينة
فيما عرضت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أشلاءً لجنود صهاينة وبعض المعدات العسكرية التي غنمها المجاهدون إثر اشتباكات مع قوات صهيونية خاصة بالقرب من معبر صوفا برفح (جنوب قطاع غزة).
وكشف متحدث باسم القسام خلال مؤتمر صحفي عقد بخان يونس مساء الاثنين (29/10) أمام منزل أحد فرسان الوحدة الخاصة الشهيد "أحمد أبو طاحون"، الذي استشهد في هذه الاشتباكات، عن تفاصيل عملية "صيد الأفاعي 3"، مؤكداً أنها بدأت عندما تمكن مجاهدان من القسام من نصب كمين للقوات الخاصة في منطقة آل معمر في موقع متقدم قرب معبر صوفا شرق رفح.
وذكر المتحدث أن المجاهدين باغتوا الجنود الصهاينة بإطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية من مسافة قريبة، وقال: "تمكنا من إيقاع خسائر كبيرة في صفوف العدو الذي اعترف بمقتل أحد جنوده وإصابة خمسة آخرين".
وتابع المتحدث باسم "القسام"، وهو يشير إلى أشلاء الجنود (بعض الأشلاء من أطراف وعظام الجنود ودماءهم): "ها هي أشلاء العدو كما ترون أمامكم، وبعض أجزاء من قطع ومعدات تحطمت بفعل قنابل المجاهدين، وإن شاء الله ستكون القطع أكبر في المرة القادمة".
وأكد أن "كتائب القسام سطّرت أروع معاني البطولة والفداء، فمن صيد الأفاعي في صوفا إلى بيت حانون، وفي كل مكان ستلقِن العدو درسا لن ينساه أبداً"، مشدداً على أن الكتائب "لن يهدأ لها بال ولن تقر لها أعين حتى يدحر العدو الإسرائيلي عن أرض فلسطين".
من جانبه؛ قال حماد الرقب الناطق الإعلامي باسم حركة "حماس" في خان يونس": "إن رسالة حماس إلى المقاومة بكل فصائلها وجنودها، هي أن استمروا في طريقكم، حتى تأتوا لنا بأحياء بعد أن أتيتم لنا بأشلاء، كي نبادل بهم أسرانا في سجون الاحتلال".
واستنكر الرقب ما وصفها "بالمؤامرة الغريبة التي يتساوق معها ضباط رام الله الذين سلموا ضابطاً صهيونياً مغتصبا ضل طريقه مؤخراً، حيث من خلاله كان لنا أن نفاوض على إخراج الأسرى".
وأكد أن طريق حركة "حماس" هو طريق المقاومة والجهاد، وصد العدوان والاجتياح "الذي لابد أن نبقى متمسكين به حتى تحرير أرضنا وإعادة اللاجئين إليها".
وشدد الرقب على أن "كل فعل للاحتلال سيكون له ردة فعل موازية له في المقدار ومضادة له في الاتجاه، وكل حصار يزيده على شعبنا سنصعد من مقاومتنا"، محذراً "أن كل من يقف مع الاحتلال في حصارنا سنكلفه ثمناً باهظاً".
وقال: "حماس تعمل في كل الصعد من أجل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني، لكنها ستبقى ثابتة في طريقها وعلى نهجها، حتى يمن الله علينا بالنصر والتمكين".
......................................................................
أربعة شهداء في غارة صهيونية على موقع للشرطة الفلسطينية شرق خانيونس
من موقع القسام
استشهد أربعة من عناصر الشرطة الفلسطينية اثر قصف الطائرات الحربية الصهيونية لموقع للشرطة الفسلطينية في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة .
وقالت المصادر الطبية لمراسلنا أن أربعة شهداء وصلوا إلى المستشفى وهم أشلاء ممزقة ، والشهداء هم "محمود رضوان"، "إسماعيل قديح"، "ماهر أبو طير"، "بلال أبو عواد".
هذا وقد هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان لنقل الجرحى >
فيما اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن الشهداء الذين استهدفتهم طائرات العدو الصهيوني في مركز الشرطة هم من عناصرها
......................................................................
الجهاد تستنكر اغتيال أربعة من الشرطة وتدعو لضرب العدو في كل مكان
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهداء الأربعة الذين ارتقوا مساء الثلاثاء (30/10)، خلال القصف الصهيوني لأحد مراكز الشرطة الفلسطينية في محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة).
وقالت الحركة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن هذا القصف يدلل على حجم الجبن والخوف الذي يعتري جيش العدو المجرم الذي يلجأ لأسلوب القصف الجبان بواسطة الطيران بعدما أرعبته قوى المقاومة في النزال الميداني وجعلت جنوده يهرعون خوفاً أمام بنادق وصواريخ المقاومة الباسلة".
وأكدت أن التصعيد الصهيوني، الذي يستهدف كل مناحي الحياة الفلسطينية، "يأتي في سياق الضغط على الشعب الفلسطيني لإرغامه على التخلي عن حقوقه وثوابته قبيل مؤتمر "الأوهام" في أنابوليس، مشددة على أن "كل أشكال العربدة والحصار والإرهاب التي تمارسها دولة الاحتلال ضد شعبنا لن تثني من عزيمتنا ولن تزعزع صمودنا".
وحيت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها قوى المقاومة الفلسطينية التي تصدت للعدو الصهيوني، ودعتها إلى ضرب العدو في كل مكان

......................................................................
قوة من "المستعربين" تختطف مطارداً فلسطينياً في بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام
قال شهود عيان من بيت لحم (جنوب الضفة الغربية) إن أفراداً من الوحدات الخاصة، في جيش الاحتلال الصهيوني، المتنكرين بالزي المدني (المستعربين) قاموا باختطاف عاطف حسين الكامل (45 عاماً) من سكان المدينة، عصر الثلاثاء (30/10)، وقد تم نقله إلى جهة غير معلومة بعد أن كبلوا يديه وعصبوا عينيه.
وأضاف الشهود أن حادثة الاختطاف تمت أثناء تواجد الكامل في مستوصف الإحسان الطبي الواقع في قلب المدينة، حيث اعتاد التردد على هذا المستوصف للفحص والعلاج كونه يعاني من مرض السكر والضغط بحسب مصدر طبي في المستوصف، ولدى انتهائه من عملية الفحص كان ثلاثة مستعربين بانتظاره على مدخل المستوصف حيث انقضوا عليه وأودعوه في سيارة جيب عسكرية التي حضرت للتو وانطلقت مسرعة خارج المدينة.
وادعى ناطق عسكري صهيوني أن الكامل يعتبر من كبار القادة العسكريين في حركة الجهاد الإسلامي، وهو مطارد منذ سبع سنوات بتهمة المشاركة في عمليات إطلاق النار على أهداف صهيونية، على حد زعمه.

......................................................................
إصابة مستوطنان صهيونيان بجراح قرب بيت لحم
من موقع الويه صلاح الدين
أصيب مستوطنان صهيونيان عندما تعرضت سيارتهما للرشق بالحجارة جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية مساء اليوم الثلاثاء .
وأفادت مصادر صحفية صهيونية أن المستوطنين أصيبا بجراح قرب قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم, وان سيارات إسعاف هرعت إلى المكان وقدمت لهما العلاج الأولي قبل أن ينقلا إلى مستشفى صهيوني لتلقي العلاج.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الصهيوني تقوم بأعمال تمشيط بحثا عن المتظاهرين الذين القوا الحجارة على السيارات الصهيونية.

......................................................................

عبر التلفزيون الصهيوني: الطيراوي يتوعد بتصعيد ملاحقة "حماس" ومجاهديها في الضفة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
توعّد توفيق الطيراوي، رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني، الذي يأتمر بأمر رئيس السلطة محمود عباس، بتصعيد ملاحقة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، ومجاهديها الذين يشنون عمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني.
وقال الطيراوي، عبر القناة العاشرة في التلفزيون الصهيوني مساء الثلاثاء (30/10): "أعدكم بأن الأجهزة الأمنية لن تسمح بتكرار تجربة حماس في قطاع غزة، وستستمر بملاحقتها"، على حد تعبيره.
وأضاف قائلاً: "أنا أعد بأن ما حدث في غزة لن يحصل في الضفة، ونحن تعلمنا درساً من تجربة غزة، ونعمل على قلب واحد في الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والنظام". وتابع: "الأجهزة الأمنية لن تسمح لحركة حماس بالاحتفاظ بسلاحها في الضفة الغربية".
ولم يكتف الطيراوي بالتهديد؛ بل زعم أن الكيان الصهيوني، الذي يشن سلسلة عمليات اغتيال ضد قادة ومجاهدي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وجناحها العسكري كتائب القسام، في كل من الضفة والقطاع، يقوم بإمداد حركة "حماس" بالسلاح.
وزاد في ادعائه: "إن إسرائيل تعمل على مساعدة حماس وتنقل عناصرها إلى مناطق تخضع للسيطرة الإسرائيلية وتمدها بالسلاح"، وأضاف: "من أين تحصل حماس على المتفجرات والسلاح في ظل أن الحدود مع الأردن مغلقة".
......................................................................
غزة: "الداخلية" تنفي ما روجته وكالة "معا" حول مداهمة منزل نائب عام سابق
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
نفت وزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال التي يرأسها إسماعيل هنية بشكل قاطع النبأ الذي نشرته وكالة "معاً" الإخبارية حول (مداهمة الشرطة لمنزل النائب العام السابق حسين أبو عاصي واعتقال نجله).
واستنكرت الوزارة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه مساء الثلاثاء (30/10) ما قامت به وكالة "معاً" الإخبارية من "نشر خبر كاذب حول الشرطة الفلسطينية التابعة لوزارة الداخلية دون الرجوع للجهات الرسمية للتأكد من صدق الخبر"، مطالبة بالعمل الفوري على نفي الخبر والاعتذار للشرطة الفلسطينية والتي تقوم بالحفاظ على الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني وبنفس الطريقة التي تم فيها نشر الخبر.
ودعت الوزارة وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة لنقل ما يحدث في الشارع الفلسطيني بكل صدق وموضوعية، وضرورة التأكد من الجهات الرسمية حول أي خبر يصلها.
وأكدت وزارة الداخلية على ضرورة "إسراع الإخوة والأخوات الصحفيين والإعلاميين في الحصول على البطاقة الصحفية التي أصدرتها وزارة الإعلام وذلك للاستمرار في مسيرة تنظيم الشارع الفلسطيني والذي أفسدته الأجهزة الأمنية السابقة على مدار السنين".
وشددت على أنّها ستقوم بالمساءلة القانونية لأي شخص أو جهة تقوم بالتحريض ضد قرارات الحكومة أو تقوم بتهديد الصحفيين لعدم الالتزام بالحصول على البطاقة الصحفية
......................................................................

0 comments

الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2007

المقاومه الثلاثاء 18/10/1428 30/10/2007

الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2007

الموجز
حصاد عملية " صيد الأفاعي 3" في "صوفا" و بيت حانون شهيدان قساميان - وقتيل وأربع إصابات من الجنود الصهاينة
إطلاق أربع قذائف "RPG" وسبع قذائف هاون وتفجير عبوة "شواظ" واشتباك مسلح
القسام تقصف مغتصبة "نتيف عتسرا" شمال القطاع بست قذائف هاون
صيد الأفاعي "3"... العدو الصهيوني يعترف بمواجهة شرسة وإصابات في جنوده في الاشتباك مع القسام قرب معبر "صوفا"
القسام تقصف موقع "16" العسكري الصهيوني شرق بيت حانون بخمس قذائف هاون
القسام تقصف مغتصبة نتيف هعتسرا بخمس قذائف هاون عيار "80 ملم"
القسام:إطلاق قذيفة RPG تجاه قوة صهيونية خاصة كانت تحاول فتح ثغرة في الكلية الزراعية شمال شرق بيت حانون وتفجير عبوة "شواظ" في دبابة
سرايا القدس :اطلاق قذيفة R.B.G باتجاه جيب همر صهيوني شرقي القرارة جنوبي قطاع غزة
العدو الصهيوني يعترف بمقتل جندي صهيوني جراء الاشتباكات مع مقاتلي القسام
برهوم:تصدي القسام للعدو يعني تأكيدنا على تمسكنا بخيار المقاومة والمضي قدما في معركة الدفاع عن حقوقنا
نزال: مؤتمر دمشق رسالة سياسية تعكس مواقف القوى الرافضة للتنازل والمتمسكة بالحقوق
ميليشيات عباس الإجرامية تعتقل (12)من أنصار حماس في الضفة المحتلة

التفاصيل






2007-10-29



0710-80


حصاد عملية " صيد الأفاعي 3" في "صوفا" و بيت حانون


{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى }
بيان عسكري صادر عن:
كتائب الشهيد عز الدين القسـام
حصاد عملية " صيد الأفاعي 3" في "صوفا" و بيت حانون
شهيدان قساميان - وقتيل وأربع إصابات من الجنود الصهاينة
إطلاق أربع قذائف "RPG" وسبع قذائف هاون وتفجير عبوة "شواظ" واشتباك مسلح

بعون الله وتوفيقه تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام من تنفيذ المهام الجهادية التالية خلال عملية "صيد الأفاعي3" التي جرى فيها التصدي صباح اليوم للقوات الصهيونية الخاصة التي توغلت في منطقة "صوفا" جنوب القطاع، و في "مدرسة الزراعة" شمال بيت حانون:
· من الساعة 01:00 فجراً وحتى الساعة 03:00 جرى اشتباك عنيف بين مجاهدي القسام وقوات خاصة صهيونية توغلت قرب معبر "صوفا" شرق المحافظة الجنوبية، وقد شوهدت سيارات الإسعاف الصهيونية تهرع للمكان.
· في تمام الساعة 06:30 تم إطلاق قذيفة "RPG " تجاه قوة صهيونية أثناء محاولتها فتح ثغرة في "مدرسة الزراعة" شمال بيت حانون.
· في تمام الساعة 07:00 تم تفجير عبوة ناسفة "شواظ" في دبابة صهيونية تواجدت بجوار المدرسة في بيت حانون.
· بين الساعة 08:00 والساعة 09:00 تم استهداف القوات الراجلة التي دخلت إلى مبنى "مدرسة الزراعة" بثلاث قذائف "RPG "؛ مما أدى إلى احتراق الجزء الذي يتواجد فيه الجنود الصهاينة داخل المدرسة.
· في تمام الساعة 09:00 تم قصف القوات الصهيونية في نفس المكان بسبع قذائف هاون (عيار 60 ملم).
نتائج أولية لعملية "صيد الأفاعي 3 " :
1) استشهاد المجاهد القسامي أحمد أبو طاحون من خانيونس في اشتباك "صوفا" و القائد الميداني القسامي: محمد يوسف حمد أثناء التصدي والمواجهة للقوات الصهيونية في بيت حانون .
2) مقتل جندي صهيوني وإصابة أربعة آخرين بجراح - اثنان منهم في حال الخطر- بسبب الاشتباك في "صوفا" و الاستهداف بقذائف الـ RPG في بيت حانون.
3) احتراق الغرف التي يتواجد بها الجنود الصهاينة وانسحابهم بعد فترة وجيزة من التوغل في مدرسة الزراعة.
وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م

من موقع القسام
www.alqassam.ps
.............................................................................................................................

2007-10-29

0710-82

قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" شمال القطاع بست قذائف هاون


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" شمال القطاع بست قذائف هاون
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
العملية: قصف بست قذائف هاون (عيار 80 ملم).
الهدف: مغتصبة نتيف عتسرا" الصهيونية شمال قطاع غزة.
اليوم: الاثنين التاريخ: 18 شوال 1428هـ الموافق 29/10/2007م الساعة: 17:10
ملاحظة: قصفت كتائب القسام نفس المغتصبة ظهر اليوم بخمس قذائف هاون .
وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود شمال قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م
الساعة: 17:45





2007-10-29



0710-75


صيد الأفاعي "3"... العدو الصهيوني يعترف بمواجهة شرسة وإصابات في جنوده في الاشتباك مع القسام قرب معبر "صوفا"


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بيان عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
صيد الأفاعي "3"... العدو الصهيوني يعترف بمواجهة شرسة وإصابات في جنوده في الاشتباك مع القسام قرب معبر "صوفا"

بعون الله وقوته وتوفيقه، لا زالت كتائب القسام تواصل عملياتها البطولية النوعية وكمائنها المحكمة ضد القوات الخاصة الصهيونية على جميع محاور وثغور قطاع غزة من شماله إلى جنوبه ضمن سلسلة عمليات "صيد الأفاعي"..
فبعد الاشتباك العنيف الذي خاضه مجاهدو القسام فجر هذا اليوم والذي بدأ حوالي الساعة الواحدة من فجر الاثنين – والذي استشهد خلاله المجاهد القسامي أحمد إبراهيم أبو طاحون - هاهو العدو الصهيوني يضطر من جديد للإعلان عن خسائره في جنود الوحدات الخاصة المدججة بالسلاح والعتاد، وقد اعترف العدو حتى الآن بإصابة خطيرة جداً لأحد جنوده في حين أننا نؤكد بأن الخسائر أكبر من ذلك ..
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذا الاشتباك وهذه العملية الجهادية الجريئة لمجاهدينا لنؤكد استمرار مسلسل "صيد الأفاعي" ضد لصوص القوات الخاصة الصهيونية التي تتسلل إلى القطاع تحت جنح الظلام.
كما نعاهد أبناء شعبنا أن نظل عيناً ساهرة تحرس الوطن من كيد الأعداء، ونحذر العدو من ارتكاب أي حماقات في قطاع غزة لأنه سيدفع الثمن غالياً على أرض غزة التي ستنفجر حمماً ضد العدو في كل مكان..
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م
الساعة: 08:45







2007-10-29
0710-81
قصف موقع "16" العسكري الصهيوني شرق بيت حانون بخمس قذائف هاون


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
قصف موقع "16" العسكري الصهيوني شرق بيت حانون بخمس قذائف هاون
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
العملية: قصف بخمس قذائف هاون (عيار 80 ملم).
الهدف: موقع "16" العسكري الصهيوني شرق بيت حانون.
اليوم: الاثنين التاريخ: 18 شوال 1428هـ الموافق 29/10/2007م الساعة: 15:50
وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود شمال قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م
الساعة: 16:16





2007-10-29
0710-78


قصف مغتصبة نتيف هعتسرا بخمس قذائف هاون عيار "80 ملم"


{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
قصف مغتصبة نتيف هعتسرا بخمس قذائف هاون عيار "80 ملم"

بعون الله وتوفيقه تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام من تنفيذ المهمة الجهادية التالية :
العملية: قصف بخمس قذائف هاون عيار "80 ملم".
الهدف: مغتصبة نتيف هعتسرا الصهيونية.
اليوم: الاثنين التاريخ: 18 شوال 1428هـ الموافق 29/10/2007م الساعة: 11:20
وذلك في إطار ردنا على الاعتداءات والتوغلات الصهيونية المتواصلة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ..
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهمة الجهادية لنؤكد بأننا سنبقى الأوفياء لدماء الشهداء، وسنردّ على جرائم الاحتلال في الزمان والمكان المناسبين بإذن الله تعالى ...

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م
الساعة: 11:33








2007-10-29

0710-74

اطلاق قذيفة أر بي جي تجاه قوة صهيونية خاصة كانت تحاول فتح ثغرة في الكلية الزراعية شمال شرق بيت حانون وتفجير عبوة "شواظ" في دبابة


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
إطلاق قذيفة RPG تجاه قوة صهيونية خاصة كانت تحاول فتح ثغرة في الكلية الزراعية شمال شرق بيت حانون وتفجير عبوة "شواظ" في دبابة
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية:
العملية: إطلاق قذيفة "RPG" مضادة للأفراد، وتفجير عبوة "شواظ"
الهدف: قوة صهيونية خاصة كانت تحاول فتح ثغرة في الكلية الزراعية شمال شرق بيت حانون.
النتيجة: أصابت القذيفة الجنود الصهاينة بشكل مباشر.
اليوم: الاثنين التاريخ: 18 شوال 1428هـ الموافق 29/10/2007م الساعة: القذيفة 07:35 العبوة 08:00

وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود شمال قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م
الساعة: 08:03











2007-10-29
0710-79
استهداف مجموعة من الجنود والجيبات بالسلاح المتوسط شرق خزاعة


{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
استهداف مجموعة من الجنود والجيبات بالسلاح المتوسط شرق خزاعة

بعون الله وتوفيقه تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام من تنفيذ المهمة الجهادية التالية :
العملية: إطلاق نار كثيف من سلاح من العيار المتوسط.
الهدف: مجموعة من الجنود والجيبات شرق خزاعة.
اليوم: الاثنين التاريخ: 18 شوال 1428هـ الموافق 29/10/2007م الساعة: 11:55
وذلك في إطار ردنا على الاعتداءات والتوغلات الصهيونية المتواصلة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة ..
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهمة الجهادية لنؤكد بأننا سنبقى الأوفياء لدماء الشهداء، وسنردّ على جرائم الاحتلال في الزمان والمكان المناسبين بإذن الله تعالى ...

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م
الساعة: 12:15
...........................................................................................................................
(وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)
بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس
من موقع نداء القدس
إطلاق قذيفة R.B.G باتجاه جيب همر صهيوني شرقي القرارة جنوبي قطاع غزة
بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن استهداف جيب همر عسكري صهيوني بقذيفة مضادة للدروع شرقي بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.
ففي تمام الساعة 11:40 من صباح اليوم الاثنين 18 شوال 1428هـ، الموافق 29/10/2007م، تمكنت مجموعة من مجاهدي سرايا القدس من إطلاق قذيفة R.B.G باتجاه جيب همر شرقي بلدة القرارة الواقعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية البطولية لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
جهادنا مستر..عمليتنا متواصلة
(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الاثنين 18 شوال 1428 هـ - 29/10/2007م
...........................................................................................................................

العدو الصهيوني يعترف بمقتل جندي صهيوني جراء الاشتباكات مع مقاتلي القسام
من موقع القسام
اعترف العدو الصهيوني صباح اليوم الاثنين (29/10) عن مقتل جندي صهيوني وإصابة جنديين آخرين جراء الاشتباكات الضارية التي خاضها مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام مع القوات الصهيونية الخاصة قرب معبر صوفا الصهيوني .
وقالت الكتائب في بلاغها العسكري " أنه في عملية التصدي للقوات الخاصة الصهيونية وامتداداً لعملية صيد الأفاعي "3" ها هم مجاهدو كتائب القسام يخوضون اشتباكات ضارية مع القوات الصهيونية من شمال القطاع إلى جنوبه بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف المضادة للدروع وأنها مستمرة في التصدي للقوات الخاصة والقوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة وأنها ستكون لهم بالمرصاد .
وأضافت الكتائب أن المجاهدين خاضوا اشتباكاً مسلحاً عنيفاً مع القوات الصهيونية الخاصة قرب معبر صوفا كما أطلقوا خمس قذائف "RPG" وسبع قذائف هاون وفجروا عبوة شواظ في القوة الصهيونية الخاصة قرب كلية الزراعة ببيت حانون
وأكدت أن العدو الصهيوني لن يمر إلا على أشلاء جنوده ولئن مر فلن يعود إلا وهو يجر حطام آلياته .
كما وجهة كتائب القسام رسالة إلى العدو الجبان وقيادته المغفلة أن يفكروا ألف مرة قبل الإقدام على أي حماقة لأنها ستكلفهم الكثير.
..................................................................................................................
تصدي القسام للعدو يعني تأكيدنا على تمسكنا بخيار المقاومة والمضي قدما في معركة الدفاع عن حقوقنا
من المركز الفلسطيني للاعلام
بسم الله الرحمن الرحيم

صرح المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأستاذ فوزي برهوم بما يلي:
تؤكد حركة المقاومة الإسلامية – حماس أن خيار المقاومة ضد العدو الإسرائيلي بكافة أشكالها والذي كفلته لنا كافة الشرائع والقوانين الدولية هو الخيار الاستراتيجي لاسترداد الحقوق الفلسطينية والدفاع عن ثوابتنا ومقدساتنا وما تقوم به فصائل المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام في التصدي لهذا العدو الغاشم في الضفة الغربية وقطاع غزة وتحديدا ما جرى اليوم في رفح وخانيونس ونابلس وبيت حانون يؤكد على مضينا قدما في مشروع الجهاد والمقاومة رغم كل محاولات التنسيق الأمني مع العدو الإسرائيلي ورغم كل محاولات التشويه لسمعة المقاومة والتأثير عليها سلبا من خلال التقليل من أهميتها وتأثيرها في إرباك للعدو الإسرائيلي .
وعليه فإننا في ظل ما يتعرض له شعبنا من القتل والإجرام من قبل آلة الحرب الإسرائيلية والتنكيل بالمعتقلين الفلسطينيين ندعو إلى اصطفاف فلسطيني مقاوم وقوي من كافة الفصائل الفلسطينية لاستخدام كافة أشكال المقاومة في التصدي لهذا العدو المحتل واستمرار الفعاليات الجماهيرية والشعبية لرفض كل محاولات التنسيق الأمني مع العدو الإسرائيلي التي تهدف إلى حماية الاحتلال وشطب حق شعبنا في المقاومة .

المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
الأستاذ فوزي برهوم
‏الإثنين‏، 29‏ تشرين الأول‏، 2007م
............................................................................................................................................
نزال: مؤتمر دمشق رسالة سياسية تعكس مواقف القوى الرافضة للتنازل والمتمسكة بالحقوق
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، محمد نزال، المؤتمر الوطني الفلسطيني المقرر عقده قريباً في دمشق بأنّه "تظاهرة فلسطينية وعربية كبيرة، ستعطي رسالة سياسية بليغة، تعكس مواقف القوى والفصائل الأساسية والفاعلة في الساحة الفلسطينية، الرافضة لسياسة التنازل والتفريط والمتشبثة بالحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا".
وقال نزال في تصريح خاص أدلى به اليوم الاثنين (29/10) لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن مواجهة الأخطار التي تتهدد قضيتنا الوطنية نتيجة اشتداد التآمر الصهيوـ أمريكي، وحالة الانقسام التي أوجدها ويسعى إلى تكريسها فريق فلسطيني رهن نفسه لواشنطن وتل أبيب، تأتي في أولى أولويات المؤتمر الوطني المقرر عقده في العاصمة السورية دمشق بين السابع والتاسع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم".
وأضاف "كما أن هذا المؤتمر سيضع جميع الأطراف الفلسطينية والعربية أمام مسؤولياتها التاريخية بعدم تقديم الغطاء للمؤامرة الأمريكية الجديدة لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية والمتمثلة بمؤتمر الخريف".
وتابع موضحاً أن "المؤتمر سيبحث الوضع الفلسطيني الداخلي الراهن وسيضع آليات لمعالجة حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية، من خلال الحوار الوطني الشامل، والتأكيد على الوحدة الوطنية باعتبارها حجر الأساس في المشروع التحرري الفلسطيني".
ونوه قيادي "حماس" بأن من أهداف المؤتمر أيضاً الدفع باتجاه إعادة بناء منظمة التحرير على أسس سليمة وصحيحة تضمن مشاركة الجميع وتكفل حماية المشروع الوطني الفلسطيني واستمرار المقاومة، وقال: "إن المؤتمر سيؤكد على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير وتفعيلها وتطوير مؤسساتها سياسياً وتنظيمياً، وبالتالي هو يتحرك داخل هذا الإطار وليس خارجه"، نافياً أن يكون هذا المؤتمر مسعىً لتشكيل حالة موازية لمنظمة التحرير.
ورفض نزال بشدّة الاتهامات التي وجهها فريق رئاسة السلطة للمؤتمر الوطني الفلسطيني بأن هذا المؤتمر هو خطوة نحو تكريس الانقسام في الساحة الفلسطينية، وقال: "إن ما يصدر من فريق رام الله من ادعاءات هدفها هو التشويش على المؤتمر، وهي في حقيقة الأمر تعبر عن مدى الخوف والرعب الذي تعيشه رئاسة السلطة الفلسطينية وبعض الأوساط في حركة فتح".
وأضاف القيادي الفلسطيني: "إن هذا المؤتمر ليس مؤتمراً انقسامياً، وإنما هو مؤتمر يريد أن يوجه رسالة سياسية مفادها أن الشعب الفلسطيني لا يقبل بتصفية قضيته الوطنية العادلة، وأن الذين يفاوضون الإسرائيليين لا يجوز لهم أن يفرطوا بحقوق الشعب الفلسطيني، وبالتالي لا يمكن التعامل مع هذا المؤتمر على أنه انقسامي خاصة وأن اللجنة التحضيرية وجهت الدعوة إلى كل الفصائل والقوى الفلسطينية بما فيها حركة فتح ورئاسة المجلس الوطني".
ومضى إلى القول: "إن هؤلاء القابعين في رام الله مهووسون بهاجس الخوف من تشكيل بديل (عن منظمة التحرير)، لهذا هم لا يريدون أن يتم أي شيء إلا من خلالهم أو عبرهم، لهذا هم تعاملوا بذعر مع المؤتمر الوطني الفلسطيني".
ورداً على سؤال إن كان هناك قلق من أن تستجيب سورية لمطالب رئيس السلطة الفلسطينية بعدم عقد المؤتمر على أراضيها، قال نزال: "إن الأخوة في سورية عندما وافقوا على عقد هذا المؤتمر على أراضيهم كانوا يدركون جيداً أهدافه، وهم يعلمون جيداً بأن الدعوة وجهت لجميع الأخوة في الساحة الفلسطينية، بما فيهم الأخوة في حركة فتح، لهذا لا أظن أن محاولات فريق الرئاسة سيكتب لها النجاح، وستبقى مجرد زوبعة في فنجان".
يذكر أن عدد المشاركين في المؤتمر الوطني الفلسطيني يتعدى عن الـ 700 مشارك، وهم يمثلون الفصائل والقوى والمؤسسات والاتحادات الشعبية والمهنية الفلسطينية في الداخل والخارج، إضافة إلى مندوبين عن المخيمات والتجمعات الفلسطينية في الشتات وشخصيات مستقلة، كما سيشارك في هذا المؤتمر شخصيات عربية رسمية وحزبية وأكاديمية وفعاليات وطنية وشعبية من معظم الدول العربية.

............................................................................................................................................
ميليشيات عباس الإجرامية تعتقل (12)من أنصار حماس في الضفة المحتلة
من موقع القسام
واصلت ميليشيات عباس الإجرامية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية ، فاعتقلت يوم أمس 12 منهم ، في محافظات نابلس وجنين وطولكرم..
ففي محافظة نابلس.. قام ميليشيات عباس الملثمين بعد عصر أمس باعتقال الشاب "خالد كيوان" من سكان حي المساكن الشعبية شمال مدينة نابلس، وذلك بعد أن اقتحموا منزله بهمجية وقاموا بتكبيله ووالده كبير السن ، واعتدوا بالضرب المبرح على الشاب خالد قبل أن يقوموا باعتقاله .
كما أقدم عناصر من هذه الاقطاعيات الملثمين عصرا على اعتقال" إبراهيم كتانة" آذن مسجد أبو بكر الصديق في المساكن أثناء خروجه من صلاة العصر في المسجد و اعتقلوا أيضا الشاب "سائد عياد" بعد اقتحام منزله في ذات الحي.
وقام جهاز أمن الوقائي ظهر أمس باعتقال "حسن قطناني" من مخيم عسكر القديم أثناء سيره على شارع عسكر الرئيسي..كما اعتقلت الأجهزة الأمنية الشاب فتحي قنديل من منطقة رفيديا بعد استدعائه للمقابلة.
وفي نابلس أيضا .
قامت قوة من عصابات عباس مساء أمس بمداهمة المدرسة الإسلامية الأساسية التابعة لجمعية التضامن الخيرية في منطقة رفيديا واعتقلت من داخلها الموظف صلاح النابلسي (سائق) و أيمن عواد وهو طالب في قسم الصحافة في جامعة النجاح ويعمل حارسا في المدرسة.. كما اعتقلت أيضا الموظف في المدرسة محمد حموضة بعد استدعائه للمقابلة.
وفي محافظة طولكرم اعتقلت ميليشيات عباس "إبراهيم فريج" و "محمد صلاح "من قرية شويكة شمال المدينة بعد استدعائهما للمقابلة، وفي محافظة جنين اعتقلت "بهاء ذياب" و"علاء يحيى" من قرية كفر راعي جنوب المدينة بعد استدعائهما للمقابلة
..................................................................................................................

0 comments

الاثنين، 29 أكتوبر، 2007

المقاومه الاثنين 17/10/1428 29/10/2007

الاثنين، 29 أكتوبر، 2007

الموجز
القسام:تفجير عبوة ناسفة وإطلاق سبع قذائف هاون تجاه قوة صهيونية راجلة تقدمت في "عبسان الكبيرة" شرق خانيونس
القسام:قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" الصهيونية شمال القطاع بأربع قذائف هاون (عيار 80 ملم)
القسام تقصف تجمع للجنود الصهاينة في عبسان الكبيرة بثلاث قذائف هاون
ألوية الناصر وكتائب المجاهدين تقصفان مغتصبة سديروت بصاروخ مطور والعدو يعترف بسقوطه
الويه صلاح الدين تقصف الموقع العسكري " أبو مطيبق " شرق المغازي بصاروخين
سرايا القدس والألوية تطلقان قذيفة RBG باتجاه جيب همر في موقع ميجن
سرايا القدس تقنص جندي صهيوني شرقي دير البلح وسط قطاع غزة
كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد أحمد أبو طاحون الذي ارتقى بعد خوضه اشتباكاً عنيفاً مع قوة صهيونية خاصة قرب "صوفا"
أجهزة عباس تتفاخر بإعادة صهيوني دخل الخليل عن "طريق الخطأ"
القسام:تسليم أجهزة عباس لأحد الصهاينة في مدينة الخليل تسامح خطير مع العدو المحتل و تلاعب بمشاعر آلاف من الأسرى وذويهم
فجر الاثنين: استشهاد قيادي في "القسام" خلال التصدي لقوات صهيونية توغلت شرق رفح
معاناة كبير لاسيرات الجهاد في سجن "هشارون" وحرمان زيارة الاهل
الأردن يرفض دخول أسرى محررين أو مقربين من "حماس" إلى أراضيه
غزة: "الداخلية" تدفع الدية الشرعية لعائلة شهيد سقط خطأً برصاص "التنفيذية"


التفاصيل



2007-10-28

0710-71


تفجير عبوة ناسفة وإطلاق سبع قذائف هاون تجاه قوة صهيونية راجلة تقدمت في "عبسان الكبيرة" شرق خانيونس


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
تفجير عبوة ناسفة وإطلاق سبع قذائف هاون تجاه قوة صهيونية راجلة تقدمت في "عبسان الكبيرة" شرق خانيونس
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
العملية: تفجير عبوة ناسفة مضادة للأفراد وإطلاق سبع قذائف هاون (عيار 60 ملم).
الهدف: قوة صهيونية راجلة تقدمت في "عبسان الكبيرة" شرق خانيونس .
اليوم: الأحد التاريخ: 17 شوال 1428هـ الموافق 28/10/2007م الساعة: 19:00

وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود جنوب قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الأحد 17 شوال 1428هـ
الموافق 28/10/2007م
الساعة: 19:15


من موقع القسام
www.alqassam.ps
........................................................................................................................................





2007-10-28



0710-70


قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" الصهيونية شمال القطاع بأربع قذائف هاون (عيار 80 ملم)


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
قصف مغتصبة "نتيف عتسرا" الصهيونية شمال القطاع بأربع قذائف هاون (عيار 80 ملم)
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
العملية: قصف بأربع هاون (عيار 80 ملم).
الهدف: مغتصبة "نتيف عتسرا" الصهيونية شمال القطاع
اليوم: الأحد التاريخ: 17 شوال 1428هـ الموافق 28/10/2007م الساعة: 16:45
وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود جنوب قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الأحد 17 شوال 1428هـ
الموافق 28/10/2007م



2007-10-28



0710-69


قصف تجمع للجنود الصهاينة في عبسان الكبيرة بثلاث قذائف هاون


{قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ }
بلاغ عسكري صادر عن
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
قصف تجمع للجنود الصهاينة في عبسان الكبيرة بثلاث قذائف هاون
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
العملية: قصف بثلاث قذائف هاون (عيار 80 ملم).
الهدف: تجمع لجنود الاحتلال في "عبسان الكبيرة" شرق خانيونس
اليوم: الأحد التاريخ: 17 شوال 1428هـ الموافق 28/10/2007م الساعة: 00:00
وذلك رداً على التوغلات الصهيونية المستمرة بالآليات والجنود جنوب قطاع غزة، وتصدياً لأي محاولة لانتهاك أرض القطاع المحرر من دنس الاحتلال الغاشم...
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهام الجهادية لنؤكد بأن ردودنا ستكون قاسية ومؤلمة لجنود الاحتلال وآلياته، ولن نسمح للاحتلال بالمساس بأي شبر من قطاعنا الصامد ...
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الأحد 17 شوال 1428هـ
الموافق 28/10/2007م






................................................................................................................
ألوية الناصر وكتائب المجاهدين تقصفان مغتصبة سديروت بصاروخ مطور والعدو يعترف بسقوطه
من موقع الويه صلاح الدين
أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية بالاشتراك مع كتائب المجاهدين في فلسطين مسؤوليتهما المشتركة عن قصف مغتصبة اسديروت الصهيونية شمال قطاع غزة مساء هذا اليوم.

وقالت الألوية والكتائب في بيان مشترك بان مجموعة مجاهدة تمكنت من قصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخ مطور وذلك في تمام الساعة (22:00) من مساء اليوم الأحد.

وقد اعترف العدو الصهيوني بسقوط الصاروخ في البلدة المذكورة زاعماً عدم وقوع إصابات , فيما تمكن مجاهدونا من أداء مهمتهم ومن ثم عادوا إلى قواعدهم بسلام تحرسهم عين الرحمن .
وأكدت ألوية الناصر وكتائب المجاهدين أن هذه العملية جاءت رداً على العدوان الصهيوني المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية , وتمسكاً بنا بطريق المقاومة كسبيلاً أمثل لتحرير كامل أراضينا المغتصبة من بحرها إلى نهرها .
...........................................................................................................

" فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللّهَ رَمَى "
استمرارا بالردود على اغتيال نائب الأمين العام لألوية الناصر وخبير التصنيع العسكري
قصف الموقع العسكري " أبو مطيبق " شرق المغازي بصاروخين ناصر 2
اتكالا منا على الله عز وجل واستمرارا بالردود على اغتيال القائد المجاهد " مبارك الحسنات " أبو عبد الله نائب الأمين العام وعضو المجلس العسكري الاعلى وقائد المحافظة الوسطى وخبير التصنيع العسكري وردا على الاغتيالات المتكررة والتوغلات الصهيونية والاعتقالات المتواصلة في صفوف أبناء شعبنا قامت إحدى مجموعات ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية بقصف الموقع العسكري " أبو مطيبق " شرق المغازي بصاروخين ناصر 2 وذلك في تمام الساعة 01:00 من بعد ظهر يوم الأحد الموافق 28/10/2007م . وإننا في ألوية الناصر صلاح الدين نجدد العهد والقسم على مواصلة طريق ذات الشوكة بكل ما أوتينا من قوة وعتاد , فسوف نلقن المتغطرس أولمرت وزمرته الفاشلة دروساً لن ينسوها انتقاما لدماء القائد مبارك الحسنات فبنادق مجاهدونا وعبواتهم الناسفة وقذائفهم الموجهة ستحول حياتهم لجحيم لا يطاق كلما وطأت أقدام جنودهم أرض غزة الطاهرة .
وإنها لمقاومة مقاومة.. نصر بلا مساومة
والعزة للإسلام والمسلمين والخزي والعار للخونة والمعتدين
ألوية الناصر صلاح الدين
الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية
الأحدالموافق 28/10/2007م
http://www.moqawmh.com....................................................................................................................................
سرايا القدس والألوية تطلقان قذيفة RBG باتجاه جيب همر في موقع ميجن
من موقع سرايا القدس
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وألويه الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، صباح اليوم الأحد، مسئوليتهما المشتركة عن إطلاق قذيفة RBG باتجاه جيب صهيوني من نوع همر في موقع ميجن العسكري شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة .
وقالت سرايا القدس والألوية في بيان مشترك وصل "نداء القدس" نسخة عنه:"إنه في تمام الساعة 9:35 من صباح اليوم الأحد 17 شوال 1428هـ 28/10/2007م، تمكنت مجموعة مشتركة من سرايا القدس وألوية الناصر من إطلاق قذيفة R B G باتجاه جيب صهيوني من نوع همر في موقع ميجن العسكري شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأكد البيان أن العملية البطولية تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين
....................................................................................................................................
من موقع
سرايا القدس
(وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)
بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس
قنص جندي صهيوني شرقي دير البلح وسط قطاع غزة
بحمد الله وتوفيقه تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن قنص جندي صهيوني شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
ففي تمام الساعة 2.35 من مساء اليوم الأحد 17 شوال 1428هـ، الموافق 28/10/2007م، تمكن قناص من مجاهدي سرايا القدس من قنص جندي صهيوني كان يتمركز فوق إحدى الآليات الصهيونية التي تشارك في اجتياح وادي السلقا شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية البطولية لنؤكد علي أنها تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
جهادنا مستر..عمليتنا متواصلة
(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)
سرايا القدس
الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الأحد 17 شوال 1428 هـ - 28/10/2007م

....................................................................................................





2007-10-29



0710-73


كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد أحمد أبو طاحون الذي ارتقى بعد خوضه اشتباكاً عنيفاً مع قوة صهيونية خاصة قرب "صوفا"


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
بيان عسكري صادر عن:
..:: كتائب الشهيد عز الدين القسـام::..
كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد أحمد أبو طاحون الذي ارتقى بعد خوضه اشتباكاً عنيفاً مع قوة صهيونية خاصة قرب "صوفا"
على درب الشهداء الأبرار و المجاهدين الأحرار، تمضي كتائب القسام بجنودها وقادتها الميامين نحو النصر المنشود تعبّد طريقها بدماء الشهداء الزكية وأشلائهم الطاهرة، فيتقدّم أبناء القسام الصفوف رافعين راية الجهاد والمقاومة على هذه الأرض المقدّسة، ويقدّمون دماءهم وأرواحهم مهراً لحرّية شعبهم ولكرامة أمتهم العظيمة ..
ونحن في كتائب القسام نزف إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أحد شهدائنا الفرسان:
الشهيد القسامي المجاهد/ أحمد إبراهيم أبو طاحون "أبو عبد الله"
(22 عاماً) من مسجد "حسن البنا" في حي الأمل بخانيونس
(( قائد إحدى المجموعات وأحد فرسان الوحدة الخاصة في كتائب القسام))
والذي استشهد فجر اليوم الاثنين بعد خوضه اشتباكاً عنيفاً مع قوة صهيونية خاصة في منطقة "معمّر" قرب "صوفا" شرق المحافظة الجنوبية من قطاع غزة، حيث استبسل مجاهدنا في ساحة المعركة وشوهدت الإسعافات الصهيونية تهرع إلى المكان، فارتقى شهيدنا إلى العلا مقبلاً غير مدبر، في أشرف ميادين الجهاد والمقاومة والصمود، مجاهداً مرابطاً ومدافعاً عن أبناء وطنه وأمته، وسقط مضرجا بدمائه الطاهرة لتكون شاهدة له على التضحية والبذل في سبيل الله، ليسير إلى ربه عزيزاً رافعاً رأسه بعد مشوار جهادي مشرّف قضاه في خدمة دينه ووطنه وقضيته، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً ..
ونحن في كتائب القسام إذ نزف شهيدنا المجاهد لنؤكد بأننا سنظل العين الساهرة على ثغور الوطن؛ نلاحق الصهاينة المعتدين، و نواجه جنودهم الجبناء، وستبقى دماء شهدائنا وسام شرف ومنارات تنير لنا طريق النصر..
و نسأل الله تعالى أن يتقبل شهيدنا وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، ونعاهده وكل الشهداء أن نبقى على طريق ذات الشوكة حتى يأذن الله لنا بإحدى الحسنيين .
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الاثنين 18 شوال 1428هـ
الموافق 29/10/2007م









أجهزة عباس تتفاخر بإعادة صهيوني دخل الخليل عن "طريق الخطأ"
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
تفاخرت أجهزة الأمن الفلسطينية، التي تأتمر بأمر رئيس السلطة محمود عباس، بإعادة مغتصب صهيوني دخل إلى مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية) "عن طريق الخطأ"، إلى الجيش الصهيوني، وذلك في إطار التنسيق الأمني بين الجانبين.
وقال العميد إياد الأقرع، مدير جهاز ما يسمى "الأمن الوقائي" في الخليل، إنه جرى مساء الأحد (28/10) "إعادة الإسرائيلي وهو تاجر للجانب الإسرائيلي دون أن يمسه أحد"، على حد تعبيره.
وأضاف يقول في تصريح صحفي: "تم العثور عليه في منطقة واد الهرية بالخليل، وهو مصاب بحالة من الفزع، وتبين بأنه دخل الخليل بالخطأ، وتم إعادته للجانب الإسرائيلي".
....................................................................................................................................





2007-10-28



0710-72


تصريح صحفي: تسليم أجهزة عباس لأحد الصهاينة في مدينة الخليل تسامح خطير مع العدو المحتل و تلاعب بمشاعر آلاف من الأسرى وذويهم


تصريح صحفي صادر عن
..::: الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..
تسليم أجهزة عباس لأحد الصهاينة في مدينة الخليل تسامح خطير مع العدو المحتل و تلاعب بمشاعر آلاف من الأسرى وذويهم
صرّح أبو عبيدة – الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام اليوم الأحد 28/10/2007م بما يلي:
· إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام ننظر ببالغ الخطورة والاستهجان الشديد لقيام أجهزة أمن عباس في الضفة الغربية بتسليم أحد الصهاينة بعد أن دخل إلى مدينة الخليل، ونرى أن التمادي في الإخلاص للعدو الصهيوني هو أمر معيب وخيانة للشعب الفلسطيني و تلاعبٌ بمشاعر أهالي الأسرى وذويهم، وطعنة في ظهر الأسرى الأبطال الذين تعرضوا بالأمس القريب للقمع والقتل والإرهاب على يد السجانين في معتقل "النقب الصحراوي".
· إن هذه الخطوات الخطيرة والتي يتسابق فيها قادة أجهزة عباس في الضفة لتقديم الولاء للصهاينة والأمريكان تدلّ على انحطاط في القيم الوطنية والأخلاقية وانقلاب في المعايير لدى قادة هذه الأجهزة، ففي الوقت الذي تقمع فيه المجاهدين والشرفاء وتداهم المنازل والمساجد والمؤسسات فإنها تقوم بدور "التنسيق الخياني" مع العدو وتتعامل بكل احترام ومودة مع الجنود الصهاينة والمحتلين، وتعاملهم كضيوف لا كأعداء.
· إن الشعب الفلسطيني - الذي قدّم قوافل من الشهداء والتضحيات الجسيمة من أجل قضية الأسرى، وبذل كل شيء في سبيل اختطاف جنود صهاينة لمبادلتهم بأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال – يستحق الكثير من المساندة والنصرة بدلاً من صعود حثالة من الطارئين إلى قيادة أجهزة أمنية تعمل في صالح الاحتلال وتقف حارساً لأمنه .
· ندعو الشرفاء في الأجهزة الأمنية وحركة فتح للتمرد والثورة على قادة الإقطاعيات الأمنية في الضفة الغربية، ورفضهم وبيان الموقف منهم حتى لا يستحقوا اللعنة بجريرتهم.

الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام – أبو عبيدة
الأحد 17 شوال 1428هـ
الموافق 28 /10/2007م
الساعة: 21:00







فجر الاثنين: استشهاد قيادي في "القسام" خلال التصدي لقوات صهيونية توغلت شرق رفح
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد مجاهد من "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خلال التصدي لقوات صهيونية خاصة توغلت فجر اليوم الاثنين (29/10) في منطقة معمر قرب معبر صوفا شرق رفح (جنوب قطاع غزة).
وأكدت كتائب القسام في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه استشهاد المجاهد أحمد إبراهيم أبو طاحون "أبو عبد الله" (22 عاماً) من مسجد "حسن البنا" في حي الأمل بخان يونس ( قائد إحدى المجموعات وأحد فرسان الوحدة الخاصة في كتائب القسام) فجر اليوم الاثنين بعد خوضه اشتباكاً عنيفاً مع قوة صهيونية خاصة في منطقة "معمّر" قرب "صوفا" شرق المحافظة الجنوبية.
وقالت: "استبسل مجاهدنا في ساحة المعركة وشوهدت الإسعافات الصهيونية تهرع إلى المكان، فارتقى شهيدنا إلى العلا مقبلاً غير مدبر، في أشرف ميادين الجهاد والمقاومة والصمود، مجاهداً مرابطاً ومدافعاً عن أبناء وطنه وأمته، وسقط مضرجاً بدمائه الطاهرة لتكون شاهدة له على التضحية والبذل في سبيل الله، ليسير إلى ربه عزيزاً رافعاً رأسه بعد مشوار جهادي مشرّف قضاه في خدمة دينه ووطنه وقضيته، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً".
وأضافت: "إذ نزف شهيدنا المجاهد لنؤكد بأننا سنظل العين الساهرة على ثغور الوطن؛ نلاحق الصهاينة المعتدين، ونواجه جنودهم الجبناء، وستبقى دماء شهدائنا وسام شرف ومنارات تنير لنا طريق النصر".
وكانت قوات صهيونية قد حاول التوغل في المنطقة عندما تم اكتشافها من قبل مجاهدي القسام وخاضوا معها اشتباكات ضارية وصلت على إثرها تعزيزات من قوات الاحتلال لتدور المزيد من المواجهات.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال دهمت عدة منازل واحتجزت سكانها قبل أن تبدأ بالانسحاب مع ساعات صباح اليوم بعد المقاومة الضارية التي جوبهت بها.
وكانت وحدات متقدمة من المقاومة الفلسطينية نجحت في إحباط عملية تسلل لقوة صهيونية كانت تعتزم مهاجمة أهداف فلسطينية.
وأفادت مصادر طبية أن مقاومين من كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أصيبا بجراح متوسطة إثر اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية حاولت التسلل شرق خان يونس.
وقالت كتائب القسام إنها أحبطت محاولة تسلل لقوة خاصة للجيش الصهيوني نحو بلدتي "خزاعة" و"عبسان" شرق خان يونس إلى جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصرها بجراح، وأضافت أنها فجرت عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية متوغلة قبل أن تقصفها بسبع قذائف "هاون".
وقال شهود عيان إن وحدة خاصة من القسام فجرت عبوة ناسفة في القوة الصهيونية ثم أطلق عناصرها قذيفة مضادة للأفراد واشتبكوا معها بالرصاص، حيث انسحبت بعدها القوة وبين أفرادها عدد من الإصابات. وأضاف هؤلاء أن طائرات مروحية هبطت وقامت بنقل جنود صهاينة أصيبوا في الاشتباك.

....................................................................................................................................
معاناة كبير لاسيرات الجهاد في سجن "هشارون" وحرمان زيارة الاهل
من موقع سرايا القدس
أفاد محامي مركز رسالة الحقوق، المحامي أحمد الخطيب بأنه، تبين له خلال زيارة قام بها لسجن "هشارون" قسم 12، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية ما زالت تمعن في ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الأسيرات في سجن "هشارون".
ووفق بيان للمركز اليوم، فقد ذكرت الأسيرة فلسطين صباح لمحامي المركز أن إدارة السجن حرمت الأسيرات من الصلاة وممارسة الشعائر الدينية في يوم عيد الفطر، ومنعت لقاء الأسيرات مع بعضهن البعض على الرغم من تقديم ممثلة القسم الأسيرة لينا الجربوني طلباً لإدارة السجن.
من الجدير ذكره أن الأسيرة لينا الجربوني من الأراضي العربية المحتلة عام 1948 ومعتقلة منذ حوالي خمسة سنوات بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، ومحكومة سبعة عشرة عاماً.
وكانت الأسيرة نورا جابر أوضحت لمحامي المركز أنها تعاني من آلام حادة في الكلى، وأن أوضاعها الصحية صعبة للغاية لاسيما مع قدوم فصل الشتاء، واشتكت من الظروف التي تعيشها الأسيرات خاصة في سجن "هشارون" القديم الغير لائق للحياة الآدمية.
وناشدت الأسيرة نورا جابر المؤسسات الدولية الحقوقية بالتدخل لدى إدارة مصلحة السجون للسماح لها بلقاء زوجها وشقيقها الأسير نور جابر المحكوم (18 مؤبداً) بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.
وتعاني الأسيرة نورا جابر من أوضاع نفسية بالغة الصعوبة نتيجة اعتقالها هي وزوجها تاركة خلفها عائلة كبيرة مكونة من ستة أطفال الأكبر يبلغ من العمر (15 عاماً) وأصغرهم (3 سنوات) ولم يجتمع شمل الأسرة منذ عامين.
ونقل محامي مركز رسالة الحقوق عن أسيرات في سجن "هشارون" قسم 12 مناشدتهن للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات المعنية بإعطاء قضية الأسرى أولوية خاصة والعمل على ضمان تحريرهن وتحرير الأسرى من قبضة المحتل.
واستنكرت الأسيرات إقدام سلطات السجون المحتلة على اقتحام معتقل النقب بالقوة من قبل الوحدات الخاصة التابعة لإدارة السجون، ونقل عن الأسيرات في قسم 12 سجن "هشارون" استنكارهن لما أقدمت عليه مصلحة السجون من اقتحام لسجن النقب والذي أدى إلي استشهاد الأسير محمد الأشقر وإصابة ما يقارب 254 أسيراً.
وناشد مركز رسالة الحقوق المؤسسات العربية والإقليمية والدولية، إطلاق حملة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال لفضح ممارساته وانتهاكاته بحق الأسرى.

......................................................................................
الأردن يرفض دخول أسرى محررين أو مقربين من "حماس" إلى أراضيه
أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد مواطنون فلسطينيون سبق أن اختطفوا في سجون الاحتلال، أو تربطهم علاقة قرابة أو علاقة تنظيمية بحركة "حماس"، أنهم أصبحوا يتعرضون للعديد من المضايقات لدى توجههم إلى الأردن. وتمثلت هذه المضايقات في الاستدعاء للتحقيق المتكرر من قبل المخابرات الأردنية، أو إعادتهم من الجزء الأردني من المعبر، وبالتالي الحيلولة دون سفرهم إلى الخارج.

وقال المواطن "أ.ن" إنه تعرض للتوقيف في المعبر الأردني لخمسة ساعات، ثم أمر بالعودة لأنه جرى تسليمه لهم كأسير محرر اختطف لمدة عام في سجون الاحتلال.

أما المواطن "م. و" فقال إنه استدعي للتحقيق في مقر المخابرات الأردنية في عمان، وهناك تم توقيفه لساعات طويلة، ثم أدخل إلى المحقق الذي سأله أسئلة كثيرة حول علاقاته الشخصية والتنظيمية.

وأكد مواطنون آخرون أعيدوا من الجسر، أن أية شبهة بالعلاقة مع حركة "حماس" تعتبر مبرراً كافياً، لمنع الدخول للأردن حتى لو كان ذلك من اجل المرور إلى بلد آخر
.............................................................................................................

غزة: "الداخلية" تدفع الدية الشرعية لعائلة شهيد سقط خطأً برصاص "التنفيذية"
خان يونس -
المركز الفلسطيني للإعلام
أنهت وزارة الداخلية في قطاع غزة، التحقيقات اللازمة في ظروف استشهاد الفتى محمد فتحي قديح ( 15 عاما)، من بلدة عبسان شرق خان يونس قبل شهرين عند مدخل معبر رفح.
وقالت وزارة الداخلية إنه بعد التحقيقات اللازمة التي أجرتها من خلال جهاز الشرطة والمباحث العامة وعدد من الأجهزة الأمنية التابعة للوزارة، تبين أن الفتى قديح الذي كان يشارك تجمع لآلاف المواطنين المطالبين بفتح معبر رفح بالقرب من بوابة المعبر قبل شهرين قتل عن طريق الخطأ برصاص أفراد من القوة التنفيذية التابعة لها آنذاك، والتي كانت تحاول منع عدد من الفتية والأطفال من الوصول إلى الحدود المصرية، خوفاً من تعرضهم لإطلاق النار من قبل الأمن المصري المتواجد بكثافة.
وأكد أبو ناصر الكجك مستشار وزير الداخلية لشئون العشائر، خلال جلسة صلح عقدته الوزارة مع عائلة قديح أمس بديوان العائلة، وبحضور وفد من رجال الإصلاح ومسئولين عن حركة "حماس"، وعدد من وجهاء عائلة قديح، على أن الوزارة وبناء على نزاهة التحقيق أبدوا استعدادهم للحكم الشرعي والذي من خلاله، استعدت الوزارة دفع الدية الشرعية لذوى القتيل والتي تقدر بقيمة 35 ألف دينار أردني.
وفي كلمة العائلة ثمن المحامي الدكتور رمضان قديح، الجهود المبذولة من كافة الأطراف لإنهاء الأزمة بحل عادل يرضي كافة الأطراف دون إهراق أي قطرة دم ودون استخدام العنف.
وأكد قديح أن العائلة وبعد تسليمها بقضاء الله قبلت الدية الشرعية كما توضحها الشريعة الإسلامية، وأنه سيتم توجيهها لإنشاء مؤسسة إسلامية خيرية تحمل اسم الشهيد محمد قديح تهتم بجيل الشباب، على أن تتولى حركة "حماس" الإشراف عليها وتكون مفتوحة لكافة أطياف أبناء شعبنا.



0 comments

الأحد، 28 أكتوبر، 2007

أخبار المقاومه صباح الاحد 16/10/1428 28/10/2007

الأحد، 28 أكتوبر، 2007
الموجز
سرايا القدس وكتائب المجاهدين تستهدفان جيب صهيوني شرقي القرارة وانفجار الجيب
كتائب ابو على مصطفى:
قصف مستوطنة سديروت بصاروخين من نوع صمود رداً على الاغتيالات التي تقوم بها قوات العدو الصهيوني بحق مقاومتنا و شعبنا
كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد يوسف الولايدة أحد منفذي عملية (صيد الأفاعي) ضد القوات الخاصة الصهيونية شرق جباليا
أبو عبيدة" :عملية "صيد الأفاعي" دليل التطور العالي جداً لدى كتائب القسام وهي طعنة للقوات الخاصة في الصميم
أسرى "النقب" يؤكدون أن جنود الاحتلال هاجموهم بقصد التسبب بالإعاقة أو القتل
"نداء القدس" تكشف: العدو استخدم سلاحاً محرماً ضد الاسرى في النقب
الأحد: الكيان الصهيوني يبدأ بخفض إمدادات الوقود لقطاع غزة
مناشدة للافراج عن الاسيرة منى قعدان مديرة جمعية البراءة الخيرية في جنين
ثلاثة شهداء من عائلة واحدة بينهم امرأة وطفلان في قصف صهيوني لمنزل شرق خانيونس
تشييع جثمان الشهيد أحمد حسنين من سرايا القدس
قاضي قضاة فلسطين يدين حملة التصعيد والجرائم الصهيونية في قطاع غزة
"حماس": جرائم "التيار الخياني" في غزة تتكامل مع اعتداءات الاحتلال الصهيوني في القطاع
أجهزة عباس تختطف 4 من أنصار "حماس" في الضفة بينهم حقوقي يعنى بشؤون الأسرى
"حماس": لقاء عباس – أولمرت غطاء مستمر لتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة
"الوقائي" يفرج عن مختطف تم تعذيبه وتأخيره ثلاثة أسابيع



التفاصيل
سرايا القدس وكتائب المجاهدين تستهدفان جيب صهيوني شرقي القرارة وانفجار الجيب
من
موقع سرايا القدس
غزة ـ مراسل نداء القدس
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة فتح، مساء اليوم السبت، مسئوليتهما المشتركة عن استهداف سيارة جيب تابعة لوحدة الهندسة شرقي القرارة وانفجار الجيب.
وقالت سرايا القدس وكتائب المجاهدين في بيان مشترك وصل "نداء القدس" نسخة عنه:"إنه في تمام الساعة 3.40 من مساء هذا اليوم السبت 16 شوال 1428هـ 27/10/2007م، تمكنت مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب المجاهدين من إطلاق وابل من النار باتجاه سيارة جيب تابعة لوحدة الهندسة الصهيونية شرقي بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، حيث وقع انفجار ضخم في الجيب ناجم عن انفجار مواد متفجرة كانت محملة داخل الجيب العسكري المستهدف ووقوع عدد من القتلى والإصابات في صفوف جنود الوحدة".
وأكد البيان أن العملية البطولية تأتي في إطار الرد الطبيعي علي العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتأكيداً علي خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
المصدر :
خاص نداء القدس
................................................................................................................................


قصف مستوطنة سديروت بصاروخين من نوع صمود رداً على الاغتيالات التي تقوم بها قوات العدو الصهيوني بحق مقاومتنا و شعبنا


كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سديروت بصاروخين من نوع صمود ، رداً على عمليات الاغتيال التي تقوم بها قوات العدو الصهيوني بحق مقاومينا و شعبنا في غزة و الضفة، و ذلك اليوم الجمعة الموافق26/10 /2007 م الساعة 5.55 مساءً . و تأتي هذه العملية استمراراً لرد الكتائب على ما يقترفه العدو الصهيوني من عمليات اغتيال جبانة ، و تأكيداً على تمسكنا بالمقاومة و الاستمرار في ضرب العدو كحق طبيعي ، و لأن العدو الصهيوني لا يعرف إلا لغة القوة و الردع .كما تؤكد كتائب الشهيد أبو علي مصطفى على كل محاولات العدو و أذنابه الهادفة لتركيع المقاومة و النيل منها فاشلة و لن ترهبنا عمليات القتل و الاغتيال الجبانة .كما تبرق بالتحية و الاعتزاز و الشموخ لشهدائنا الذين ارتقوا اليوم إثر عمليات الاغتيال الصهيونية ، و كل التحية لأسرانا في سجن النقب الصامد قلعة الأحرار و الثوار . المجد للشهداء الأبرار و الشفاء للجرحى الأبطالو الحرية لأسرانا البواسل و النصر للمقاومةو المجد كل المجد لمن صنع المجد في 17 أكتوبر العظيمو إننا حتماً لمنتصرون كتائب الشهيد أبو علي مصطفى
الجمعة 26/10 /2007 م

من موقع
كتائب الشهيد ابو على مصطفى
...............................................................






2007-10-26



0710-60


كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد يوسف الولايدة أحد منفذي عملية (صيد الأفاعي) ضد القوات الخاصة الصهيونية شرق جباليا


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
بيان عسكري صادر عن:
..:: كتائب الشهيد عز الدين القسـام::..
كتائب القسام تزف شهيدها المجاهد يوسف الولايدة أحد منفذي عملية (صيد الأفاعي) ضد القوات الخاصة الصهيونية شرق جباليا
على درب الشهداء الأبرار و المجاهدين الأحرار، تمضي كتائب القسام نحو النصر المنشود تعبّد طريقها بدماء الشهداء الزكية وأشلائهم الطاهرة، فيتقدّم أبناء القسام الصفوف رافعين راية الجهاد والمقاومة على هذه الأرض المقدّسة، ويقدّمون دماءهم وأرواحهم مهراً لحرّية شعبهم ولكرامة أمتهم العظيمة ..
ونحن في كتائب القسام نزف إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية أحد شهدائنا الفرسان:
الشهيد القسامي المجاهد/ يوسف عودة سلامة الولايدة
(21 عاماً) من مسجد "حيفا" في مخيم جباليا
(( أحد فرسان الوحدة الخاصة لكتائب الشهيد عز الدين القسام))
والذي استشهد فجر اليوم الجمعة أثناء الاشتباك العنيف مع القوات الخاصة الصهيونية، حيث كان شهيدنا أحد منفذي الكمين المحكم والعملية الجريئة (صيد الأفاعي) ضد هذه القوات شرق جباليا، شمال المقبرة الشرقية، والتي واجه فيها المجاهدون الجنود الصهاينة وجهاً لوجه وأوقعوا فيهم إصابات محققة، اعترف بها الاحتلال، فارتقى شهيدنا إلى العلا مقبلاً غير مدبر، في أشرف ميادين الجهاد والمقاومة والصمود، مجاهداً مرابطاً ومدافعاً عن أبناء وطنه وأمته، ليسير إلى ربه عزيزاً رافعاً رأسه بعد مشوار جهادي مشرّف قضاه في خدمة دينه ووطنه وقضيته، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً ..
و نسأل الله تعالى أن يتقبل شهيدنا وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، ونعاهده وكل الشهداء أن نبقى على طريق ذات الشوكة حتى يأذن الله لنا بإحدى الحسنيين .
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الجمعة 15 شوال 1428هـ
الموافق 26/10/2007م






من موقع القسام
http://alqassam.ps/arabic/win_bayan.php?nid=3002

........................................................

أبو عبيدة" :عملية "صيد الأفاعي" دليل التطور العالي جداً لدى كتائب القسام وهي طعنة للقوات الخاصة في الصميم
من موقع القسام
أكد الناطق الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام "أبو عبيدة" أن عملية أمس البطولية التي نفذها مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام .(ملحوظه:للتعرف على تفاصيل العمليه
اضغط هنا)
وأضاف أبو عبيدة في تصريح خاص لموقع القسام " أن عملية
صيد الأفاعي هي دليل على أن المقاومة الفلسطينية قادرة أن تصل للعدو الصهيوني وأنها قادرة أن تضرب العدو الصهيوني بكل قوة وأن توقع خسائر للعدو وما حدث بالأمس دليل تطور لدى كتائب القسام عالي جداً واستفاد من خبراته السابقة وهي طعنة للقوات الخاصة في الصميم.
وقال أبو عبيدة: "أنه آن للعدو الصهيوني أن يدرك أن أي دخول في قطاع غزة سيدفع العدو الصهيوني ثمنه غالياً وأن قواعد اللعبة قد تغيرت وعلى العدو أن يدرك أن هناك رجالاً وأسوداً على ثغور قطاع غزة سيصدوا أي عدوان على القطاع وسيكبِّدوا العدو خسائر فادحة بإذن الله.
.............................................................................................................
أسرى "النقب" يؤكدون أن جنود الاحتلال هاجموهم بقصد التسبب بالإعاقة أو القتل
من
موقع القسام
اتهمت الحركة الفلسطينية الأسيرة في سجن النقب الصحراوي، إدارة السجن بتعمد إلحاق الأذى الجسدي والتسبب بالإعاقات الدائمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للأسرى، خلال الأحداث الأخيرة التي شهدها السجن فجر الاثنين (22/10)، والتي أسفرت عن استشهاد الأسير محمد الأشقر وإصابة نحو(250) أسير آخرين واحتراق 6 خيام.
وقال الأسرى في بيان موقع باسم أسرى خمسة فصائل فلسطينية تضم، أسرى حركة "حماس" وحركة "فتح" وحركة "الجهاد" والجبهة "الشعبية" والجبهة "الديمقراطية " أن جنود فرقتي "الماتسادا" و "النخشون" تعمدوا إطلاق النار من مختلف أشكال الأسلحة على الأجزاء العلوية من أجسام الأسرى، وهذا ما يفسر العدد الكبير من الإصابات في الوجه والعيون، حيث بلغ عدد المصابين المهددين بفقدان البصر 30 أسيراً
.............................................................................................................
"نداء القدس" تكشف: العدو استخدم سلاحاً محرماً ضد الاسرى في النقب
من
موقع سرايا القدس
وقال مسؤول في اللجنة الشعبية لمواجهة جدار الفصل العنصري في بلعين لـ "نداء القدس" إن السلاح المستخدم ضد الاسرى محرم دولياً وسبق أن استخدمته ذات الوحدات الصهيونية المسماة "متسادا" ضد اهالي القرية اثناء تظاهرهم ضد الجدار.
وأشار محمد الخطيب الى ان جنود من وحدة "متسادا" دخلوا الى قرية بلعين على شكل "مستعربين" وخاضوا مواجهة مع اهالي القرية استخدموا فيها سلاحاً جديداً ذات فاعلية مختلفة, وبعد أن اصيب احد عناصر هذه الوحدة وتكشف عملها في القرية اخذت صحف صهيونية بنشر بعد التفاصيل عن الوحدة والسلاح الذي استخدمته في القرية ضد المتظاهرين العزل.
وأكد الخطيب الذي اصيب في تلك المواجهة أن السلاح من صنع شركة اميريكة تسمى "بيبر بول" وهو مصمم ليكون ذات فاعلية كبيرة في مواجهة الجماعات المحتجة والمتظاهرين, حيث يتمكن عدد قليل من الجنود من السيطرة على اعداد كبيرة من المتظاهرين باستخدام هذا السلاح الذي ثبت انه محرم دولياً.
طبيعة السلاح
ويؤكد الخطيب أنه تحدث الى اسرى في سجن النقب وسألهم عن طبيعة السلاح الذي استخدمته وحدة "متسادا" ضدهم خلال الاحداث الاخيرة, وتبين له انه نفس السلاح الذي استخدم ضد اهالي القرية في السابق.
وأشار الى ان هذا السلاح متعدد الانواع وعبارة عن كرات ملونة كل لون يحتوي على مادة مختلفة من بينها كرات الفلفل التي تحتوي على مادة الفلفل من جنوب افريقيا مخلوط بمواد كيماوية تؤدي الى فقدان الوعي لخمسة دقائق.
وكذلك نوع يمسى "الفاصولياء" يتكون من اكياس تشبه "الخيش" بحجم حبة الليمون ومملوءة من الداخل بكرات حديدية صغيرة لا يتجاوز قطرها مليمترا واحداً, يتم اطلاقها على المتظاهرين, حيث ينفجر الكيس بمجرد اصطدامه بجسد المتظاهر ومن ثم تخترق الكرات الحديدية الجسد, وتؤدي الى اصابات تكون في بعض الاحيان خطيرة.
وأكد الخطيب وجود حالات عديدة من الاصابة بهذا السلاح المحرم دوليا لما له من خطورة على حياة الاشخاص الذين يستخدم ضدهم, مشيراً الى ان لجنة الدفاع عن الاراضي وثقت هذه الاصابات ولديها الدليل على استخدامها ضد اسرى النقب.
وكان رئيس مصلحة السجون الصهيونية قد رفض الافصاح عن السلاح الذي استخدمته قواته بقمع الاسرى والاعتداء عليهم في سجن النقب, خاصة استخدام سلاح ادى الى استشهاد اسير ووقوع اصابات خطيرة بين الاسرى.
وتعتبر ظاهرة استخدام انواع محرمة من السلاح واجراء تجارب مختلفة على الاسرى من اهم انتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الاسرى في السجون الصهيونية, وسبق ان اتهمت مؤسسات فلسطينية سلطات العدو باستخدام الاسرى كحقل تجارب خاصة فيما يتعلق بالتجارب الطبية.
المصدر
: خاص نداء القدس
.............................................................................................................

الأحد: الكيان الصهيوني يبدأ بخفض إمدادات الوقود لقطاع غزة
القدس المحتلة -
المركز الفلسطيني للإعلام
تبدأ سلطات الكيان الصهيوني اعتباراً من اليوم الأحد (28/10)، تخفيض كميات الوقود التي يزود بها قطاع غزة بموجب قرار الحكومة الذي اعتبر هذا القطاع "كيانا معاديا".
وقال المتحدث باسم وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك لوكالة فرانس برس: "إن خفض إمدادات الوقود سيبدأ اعتبارا من الأحد، وسنقوم بقطع الكهرباء عنه لفترات اعتبارا من الأيام المقبلة"، وأضاف: "بشأن خفض الكهرباء لا تزال هناك مشاكل قانونية يجب تسويتها" في إشارة إلى طعون محتملة من منظمات صهيونية مدافعة عن حقوق الإنسان أمام المحكمة العليا في هذه الإجراءات التي تعتبرها "عقوبات جماعية".
وكانت الحكومة الصهيونية أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي قطاع غزة "كيانا معاديا" بعد سيطرة حركة "حماس" عليه في منتصف حزيران/يونيو الماضي.
وأعلن وزير الحرب الصهيوني أيهود باراك الخميس الماضي، أن الكيان الصهيوني سيقطع الكهرباء بصورة دورية عن قطاع غزة ويخفض كميات الوقود التي تزوده بها، رداً على إطلاق القذائف الصاروخية على المواقع الصهيونية جنوب فلسطين المحتلة.

.............................................................................................................
مناشدة للافراج عن الاسيرة منى قعدان مديرة جمعية البراءة الخيرية في جنين
من
موقع سرايا القدس
ناشدت لجنة الاسير الفلسطيني المنظمات الانسانية والدولية التحرك والضغط على قوات الاحتلال للافراج عن الاسيرة منى قعدان المعتقلة اداريا بشكل تعسفي .
وفي بيان صدر عنها اوضحت ان قوات الاحتلال تواصل اعتقال الاسيرة قعدان الناشطة المجتمعية ومديرة جمعية البراءة للفتاة المسلمة في محافظة جنين بشكل غير قانوني بعدما اعتقلت عن حاجز عسكري الصهيوني لدى توجهها لمدينة رام الله قبل شهرين
واضافت ان قوات الاحتلال زعمت ان قعدان ناشطة في الحركة النسوية التابعة للجهاد الاسلامي ولكن قوات الاحتلال لم توجه لها أي تهمة او تقدمها لمحكمة منذ اعتقالها وقامت بتحويلها للاعتقال الاداري لمدة 6 شهور وهذا الاجراء يدحض المزاعم الصهيونية ويؤكد ان الاعتقال تعسفي وغير قانوني ,
ودعت لتفعيل حركة التضامن مع الاسيرات الفلسطينيات واثارة قضايا اعتقالهن وما يتعرضن له من اجراءات تعسفية قاسية من ادارة السجون الصهيونية معلنة عن تضامنها الكامل مع الاسيرة قعدان منددة بقرار اعتقالها الجدير ذكره ان قوات الاحتلال اعتقلت قعدان 3 مرات بتهمة العضوية والنشاط في حركة الجهاد الاسلامي وهي من سكان بلدة عرابة في محافظة جنين .
.............................................................................................................

ثلاثة شهداء من عائلة واحدة بينهم امرأة وطفلان في قصف صهيوني لمنزل شرق خانيونس
من
موقع القسام
أطلقت مدفعية العدو الصهيوني صاروخ ارض ارض بإتجاه المنزل وفق ما ذكر شهود عيان قريبون من مكان الحادث أحدث إنفجار ضخم استشهد على أثره طفلان وفتاة وأصيب 6 أشخاص بينهم طفلان وسيدة وصفت جراحها بالخطيرة في انفجار هز منزلاًَ والحق أضراراً بمنازل مجاورة في جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية في خان يونس أن الانفجار ادى الى استشهاد الطفلتين الشقيقتين "براء" و"نجاح" تيسير السميري ( عامان- 13 عاما) والفتاة" سماح نواف ابو سبت" (19 عاما), وإصابة "مريم سويلم ابو سبت" ( 27 عاما) بجراح حرجة، والطفلين "يوسف" و"نضال" جمعة ابو سبت ( 3- 4 أعوام) وذلك عدا عن ثلاثة مصابين آخرين جراحهم طفيفة.
الإنفجار الذي إستهدف منزل يعود لأحد المواطنين في منطقة القرارة بالقرب من مدرسة المعري أحدث دمارا في بيوت مجاورة تعود لعائلة لسميري ولهذه اللحظة لم تحدد أسباب إستهداف هذا المنزل
..............................................................................................
تشييع جثمان الشهيد أحمد حسنين من سرايا القدس
من
موقع سرايا القدس
شيعت جماهير غفيرة في مدينة غزة ظهر اليوم السبت، جثمان العضو في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد أحمد حسنين والذي استشهد مساء أمس متأثِّراً بجراحه التي أصيب بها في الغارة الصهيونية التي استهدفت مجموعة من مقاومي سرايا القدس شرق حي الشجاعية شرق غزة.
وبذلك ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على مناطقَ متفرِّقة من قطاع غزة أمس إلى ستة شهداء وعشرات الجرحى


..............................................................................................
قاضي قضاة فلسطين يدين حملة التصعيد والجرائم الصهيونية في قطاع غزة
من
موقع سرايا القدس
أدان الدكتور الشيخ تيسر رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، التصعيد والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة مما أدى الى استشهاد عدد من المواطنين من بينهم اطفال ونساء وسقوط العديد من الجرحى .
وأكد الشيخ التميمي ان السلطات الصهيونية تُكرس انتهاكاتها المنظمة لمعايير حقوق الإنسان لا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل.
وحمل الدكتور التميمي الحكومة الصهيونية مسئولية هذا العدوان والتصعيد العسكري الذي يمارس يوميا ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وما يترتب عليه.
واشار د. التميمي الى أن هذا العدوان يهدف لتدمير ونسف كل الجهود التي تبذل من أجل اعادة العملية السلمية الى مسارها وخاصة الجهود التى يبذلها الرئيس محمود عباس من أجل انجاح مؤتمر السلام المقرر عقده فى الولايات المتحدة.
ووجه د. التميمي نداء لكل حكومات العالم وكل محبي السلام مطالباً إياهم بالتحرك العاجل والفوري لوقف الاعتداءات المتكررة على الفلسطينيين ووقف كافة الاعتداءات والانتهاكات لحقوقهم الشرعية.
المصدر: نداء القدس
..............................................................................................

"حماس": جرائم "التيار الخياني" في غزة تتكامل مع اعتداءات الاحتلال الصهيوني في القطاع
من
موقع القسام
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التفجير التي قام به "فلول التيار الانقلابي" في حركة "فتح" في قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي استشهد فيه ستة فلسطينيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في القطاع أمس الجمعة.
وأكدت الحركة في بيان صادر مكتبها الإعلامي في خان يونس "تواصل أعمال التفجير وتنوعها وانتقالها من منطقة لأخرى، يشير إلى وجود مخطط تدعمه جهات معروفة بعلاقاتها الوثيقة بالاحتلال الصهيوني، وتأخذ من رام الله مقراً لها لإدارة الفوضى والفلتان، وقد ثبت تورط العديد من هؤلاء من خلال اعترافات العديد من الجناة الذي جرى اعتقالهم من الجهات المختصة".
وحذّرت "حماس" من أن بعض "المرتزقة" الذين "يحاولون القيام بدور مرتزقة العراق ويحاولون إعادة رسم المشهد العراقي في قطاع غزة من خلال التفجيرات الدموية في الأسواق واستهداف المدنيين وإراقة الدماء لإرضاء أولياء نعمتهم من الصهاينة والأمريكان".
وقالت: "تأبى فلول التيار الخياني إلا مواصلة إجرامها وعملياتها التخريبية في عملية تكاملية مع إجرام العدو الصهيوني تهدف إلى زعزعة الاستقرار وإفقاد شعبنا الفلسطيني أمنه وجعله رهينة لعصابات الاحتلال وأذنابه الخائنة".
وأضافت تقول: "فبعد أن أنهى العدو الصهيوني أمس الجمعة جولة من عدوانه الغاشم شرق الشجاعية وبيت حانون وسطر خلالها المقاومون أروع صور البطولة وقدموا ستة شهداء وجرحى بعضهم في حالات الخطر، جاء دور المرتزقة من فلول التيار الخياني أذناب الاحتلال ليكمل مخطط نزع الاستقرار ومحاولة إعادة إنتاج الفوضى والفلتان ليلاً".
وفي وقت مبكر فجر اليوم السبت (27/10)، قام بعض الانقلابيين بتفجير عبوة صغيرة بجيب تابع للمباحث العامة بالقرب من مركز شرطة خان يونس، مما أدّى لحدوث أضرار مادية دون وقوع إصابات أو ضحايا، سبق ذلك محاولة فاشلة لبعض هؤلاء المنفلتين حينما قاموا بإشعال النار بسيارة تابعة لأحد ضباط الدفاع المدني في مدينة غزة ولكن تم السيطرة على الحريق.
وطالبت حركة "حماس" وزارة الداخلية على "تفعيل دورها في ملاحقة المجرمين والمحرضين وكل المتورطين في هذه الأعمال الإجرامية وعدم التهاون مع هذه الاعتداءات، وجعل مقترفيها عبرة لكل من تسول له نفسه التفكير بالعبث في الأمن الفلسطيني الداخلي".
ودعت الحركة العائلات والوجهاء إلى "تبصير أبناءهم وتحذيرهم من الوقوع في فخ العناصر الإجرامية التي تريد الزج بأبنائهم في مخطط تخريبي يريد إراقة الدماء في الشارع الفلسطيني، لأن يد العدالة ستطالهم وتطال محرضيهم أينما كانوا".
وأبدت "حماس" استغرابها من "صمت فصائل منظمة التحرير على هذه الاعتداءات الإجرامية التي تأتي في الوقت الذي يصعد فيه العدو الصهيوني إجرامه بحق شعبنا الأعزل، ونرى أن ذلك يشكل تشجيعاً بشكل أو بآخر لهؤلاء المنفلتين، لا سيما أن هذه الفصائل تسارع للتنديد السريع بكل حادثة صغيرة تمس أي من المنفلتين في غزة".
.............................................................................................................................
أجهزة عباس تختطف 4 من أنصار "حماس" في الضفة بينهم حقوقي يعنى بشؤون الأسرى
رام الله -
المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت الأجهزة الأمنية التابعة لرئيس السلطة محمود عباس، حملتها ضد كوادر وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، واختطفت يوم الجمعة (26/10) أربعة من أنصار الحركة، في مدن رام الله ونابلس وجنين.
فقد اختطف جهاز ما يسمى "الأمن الوقائي" في مدينة رام الله، الأسير السابق خالد أبو البهاء مدير جمعية أنصار السجين سابقاً، بعد استدعائه للمقابلة في مقر الجهاز في المدينة.
وكان أبو البهاء قد تعرض للاختطاف عدة مرات لدى قوات الاحتلال الصهيوني، وأفرج عنه قبل فترة وجيزة من سجون الاحتلال، كما أن شقيقه مراد أبو البها معتقل منذ شهر لدى جهاز الأمن الوقائي في بيتونيا.
وفي محافظة نابلس اقتحمت قوة من جهاز المخابرات العامة مساء أمس الجمعة منزل رامز أبو صالحة وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن تختطفه وتنقله إلى مقر المخابرات في المدينة.
كما أعادت الأجهزة الأمنية اختطاف الشاب عامر أبو زعرور بعد مداهمة منزله في حي المساكن الشعبية شمال المدينة، وذلك بعد أسبوعين من الإفراج عنه من سجن الجنيد.
واختطفت الأجهزة الأمنية ربيع عادل أبو الحسن، بعد مداهمة منزله في بلدة اليامون غرب مدينة جنين (شمال الضفة الغربية).
.............................................................................................................................
"حماس": لقاء عباس – أولمرت غطاء مستمر لتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة
دمشق -
المركز الفلسطيني للإعلام
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اللقاءات التي يعقدها رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت تأتي غطاء مستمر لتواصل العدوان على قطاع غزة، الذي أوقعت أكثر من 15 شهيداً خلال ثلاثة أيام.
وقالت الحركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي اليوم السبت (27/10)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "في الوقت الذي لم تجف فيه بعد دماء أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وفي الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الصهيوني الوحشي عليه، انعقد لقاء جديد بين محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، والإرهابي أولمرت في سياق لقاءات "العلاقات العامة"، التي تلمّع صورة أولمرت وحكومته الإرهابية، وتعطيه غطاء سياسياً لاستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني".
وأضافت: "ولئن اعتاد شعبنا الفلسطيني على مواقف عباس، التي يقفز فيها على جراحاته، ويتجاوز فيها عن جرائم الاحتلال بحقه، فإنه كان ينتظر من عباس موقفاً جديداً يُعلن فيه عن رفض اللقاء مع أولمرت، احتراماً لدماء الشهداء ومشاركةً لأهاليهم العزاء، ولكن يبدو أنه "إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، فمن عانق الإرهابي "أولمرت" في مدينة البتراء، بعد أن شاهد واستمع إلى استغاثات الطفلة "هدى غالية" على شواطئ غزة، ومن دأب على إدانة العمليات البطولية ضد الاحتلال، ووصفها بالعمليات "الحقيرة"، لا يمكن له أن يتغيّر، ولا يُنتظر منه غير هذه المواقف الانهزامية والبائسة والمعيبة".
وأشارت حركة "حماس" إلى أنها في الوقت الذي تدين فيه العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، فإنها تؤكد على أنها "ستبقى في مقدمة المدافعين عن الأرض والشعب والمقدسات، وتعبـّر عن استنكارها الشديد للقاء عباس– أولمرت، وترى فيه لقاءً معيباً، يمنح أولمرت الغطاء السياسي، ويشجـّعه على استمرار العدوان".
.............................................................................................................................
"الوقائي" يفرج عن مختطف تم تعذيبه وتأخيره ثلاثة أسابيع
رام الله -
المركز الفلسطيني للإعلام
أفرج جهاز الأمن الوقائي في الخليل عن المربي الفاضل الأستاذ محمد أبوعرقوب، بعد اعتقال دام عدة أسابيع، وبعد تأخير دام نحو ثلاثة أسابيع على قرار قضائي بالإفراج عنه.
وبدا أبوعرقوب هزيل الجسد وقد تراجع وزنه بشكل كبير، وأكد أنه تعرض للضرب والتعذيب يوم اعتقاله ثم تعرض للشبح وأضرب عن الطعام لعدة أيام.
وكان الأمن الوقائي قد اعتقل أبو عرقوب وهو خطيب بمسجد دورا ومدرس بمدرسة ابن سينا، ووجه له تهمة التحريض في خطبة الجمعة، لكن قاضي محكمة قرر الإفراج عنه بكفالة لعدم ثبوت التهمة.
.............................................................................................................................


0 comments